Top


مدة القراءة:3دقيقة

ما هي ميزة التعليقات المثبتة في إنستغرام وكيف يمكن استخدامها؟

ما هي ميزة التعليقات المثبتة في إنستغرام وكيف يمكن استخدامها؟
مشاركة 
الرابط المختصر

يتيح لك "إنستغرام" (Instagram) الآن تثبيت التعليقات في أعلى مشاركاتك. يمكنك تثبيت ما يصل إلى ثلاثة تعليقات في منشورٍ فرديٍّ واحد، مما يساعدك على تعيين نغمةٍ للمحادثة وبالتالي توجيه التعليقات الجديدة. تعتبر هذه طريقة في إنستغرام تساعدك على مكافحة التنمر عبر الإنترنت.




لا يوجد شيءٌ أكثر إحباطاً من شخصٍ يكتب تعليقاً أسفل صورةٍ قمت بنشرها على إنستغرام، خاصةً عندما تكون معظم التفاعلات الأخرى إيجابيةً للغاية. ستساعدك هذه الميزة الجديدة في الاحتفاظ بالتعليقات المفضلة الألطف في الأعلى وربما تساعد في مواجهة المتنمرين المنتشرين على هذه المنصة.

منشور على الحساب الرسمي لإنستغرام يعلن عن إطلاق ميزة التعليقات المثبتة

بدأ إنستغرام (Instagram) اختبار هذه الميزة في شهر مايو/أيار 2020، وفي نفس الوقت طرح إنستغرام خياراً جديداً يمكنك عن طريقه تحديد وحذف التعليقات المسيئة دفعة واحدة. والآن، قرر إنستغرام أنّ التعليقات المثبتة (Pinned Comments) هي أداةٌ مفيدةٌ في مكافحة المتنمرين عبر الإنترنت، وقام بطرحها إلى جميع المستخدمين عبر منشورٍ على حسابه الرسمي عبر تويتر وذلك بتاريخ 7 يوليو/ تموز 2020.

تثبيت تعليقات "إنستغرام" (Instagram) أعلى المنشورات:

تثبيت تعليقات إنستغرام Instagram أعلى المنشورات

تثبيت التعليقات في أعلى منشورات إنستغرام باستخدام هواتف أندرويد:

لتثبيت تعليقٍ في الجزء العلويّ من منشور إنستغرام في هواتف أندرويد، قم بالضغط مطولاً على التعليق الذي ترغب بتثبيته، ستظهر في الأعلى عدّة خيارات، انقر على رمز الخيار الجديد على شكل دبوس. سيؤدي هذا الإجراء إلى نقل التعليق إلى أعلى سلسلة المحادثات، ويمكنك القيام بهذه العملية لما يصل إلى ثلاثة تعليقات لكلّ منشور.

إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها بتثبيت تعليقٍ ما، فسيقوم إنستغرام بعرض شرحٍ عن هذه الميزة الجديد، اضغط على "تثبيت التعليق" (Pin Comment) لمتابعة تثبيت التعليق.

تثبيت التعليقات في أعلى منشورات إنستغرام باستخدام هواتف أيفون:

لتثبيت تعليقٍ في الجزء العلويّ من منشور إنستغرام في هواتف أيفون، اسحب التعليق الذي ترغب بتثبيته إلى اليسار، ثمّ انقر على رمز الخيار الجديد على شكل دبوس. سيؤدي ذلك إلى نقل التعليق إلى أعلى سلسلة المحادثات، ويمكنك القيام بهذه العملية لما يصل إلى ثلاثة تعليقات على كلّ منشور.

الخيارات الأخرى المتاحة لك عندما تقوم بسحب التعليق لليسار هي:

  • رمز سلة المحذوفات: يقوم هذا الخيار بحذف التعليق.
  • رمز "i": يفيد هذا الخيار بالتبليغ على تعليقٍ ما، أو حجب (Block) صاحب التعليق، أو تقييده.
  • رمز السهم الراجع: لإضافة تعليقٍ كردٍّ على هذا التعليق.
  • رمز الدبوس: يقوم هذا الخيار تثبيت التعليق في أعلى سلسلة التعليقات في المنشور.

لذلك لديك الآن مجموعةٌ قويةٌ من الخيارات للإشراف على سلاسل التعليقات. يمكنك تثبيت التعليقات المفضلة في الأعلى والرد عليها، أو حذف التعليقات السيئة أو الإبلاغ عنها.

يتيح لك تثبيت التعليقات التحكُّمَ في المحادثة. بتثبيتك لتعليقٍ ما (أو عدّة تعليقات) أنت تخبر بقية الأشخاص الذين يشاهدون هذا المنشور (والتعليقات المثبّتة) بأنّ هذه هي أنواع التعليقات التي تقدّرها. وبينما يتجاهل بعض الناس أن يكونوا لطيفين، فإنّ معظم الناس لن يفعلوا ذلك بالتأكيد.

إقرأ أيضاً: كيفية إلغاء طلبات المتابعة المعلّقة على إنستغرام

إلغاء تثبيت تعليقات "إنستغرام" (Instagram) الموجودة أعلى المنشور:

إلغاء تثبيت تعليقات إنستغرام Instagram من أعلى المنشورات

إلغاء تثبيت التعليقات الموجودة في أعلى منشورات إنستغرام باستخدام هواتف أندرويد:

لإلغاء تثبيت التعليقات الموجودة في أعلى منشورٍ ما على إنستغرام باستخدام هاتف أندرويد، كلّ ما عليك إعادة الخطوات السابقة، بالضغط مطولاً على التعليق المثبّت، عندها تظهر عدة خيارات، اضغط من بينها على رمز الدبوس، وسيقوم إنستغرام بعرض تأكيدٍ لإلغاء تثبيت هذا التعليق، اضغط على "إلغاء تثبيت" (Unpin)، سيقوم إنستغرام بإلغاء تثبيت هذا التعليق وإعادته إلى مكانه الأصلي بين التعليقات.

إلغاء تثبيت التعليقات الموجودة في أعلى منشورات إنستغرام باستخدام هواتف أيفون:

لإلغاء تثبيت التعليقات الموجودة في أعلى منشورٍ ما على إنستغرام في هواتف أيفون، كلّ ما عليك إعادة الخطوات السابقة، بسحب التعليق المثبّت إلى اليسار، عندها تظهر عدة خيارات، اضغط من بينها على رمز الدبوس، وسيقوم إنستغرام بعرض تأكيدٍ لإلغاء تثبيت هذا التعليق، اضغط على "إلغاء تثبيت" (Unpin)، سيقوم إنستغرام بإلغاء تثبيت هذا التعليق وإعادته إلى مكانه الأصلي بين التعليقات.

إقرأ أيضاً: كيفية تحميل الصور والفديوهات من إنستغرام بالدقة الكاملة

ترتيب التعليقات المثبتة في أعلى منشور إنستغرام:

كما أسلفنا، يتيح لك إنستغرام تثبيت ثلاثة تعليقات في أعلى سلسلة التعليقات في المنشور، ولكن يجب عليك أن تضع بحسبانك أنّ آخر تعليقٍ تقوم بتثبيته (من بين التعليقات الثلاثة) هو الذي سيظهر أعلى هذه العليقات. فإذا كنت ترغب بتثبيت ثلاثة تعليقات في الأعلى، وترغب بإبقاء أحدها في أعلى جميع التعليقات الأخرى، عليك بتثبيت هذا التعليق آخراً، بعد تثبيت التعليقين الآخرين.

سيقوم إنستغرام بإرسال إخطارٍ إلى المستخدمين الذين قمت بتثبيت تعليقهم في الأعلى بأنّ تعليقهم قد أعجبك لذلك قمت بتثبيه في أعلى بقية التعليقات. كما تساعدك هذه الميزة في دفع بقية التعليقات إلى الأسفل والتي قد تكون تعليقات لا ترغب بظهورها في الأعلى.

الخلاصة:

تعدّ القدرة على تثبيت التعليقات في الجزء العلوي من المنشورات طريقةً بسيطة وفعالةً للمستخدمين للإشراف على سلاسل الرسائل في مشاركاتهم. لأنّه لا يوجد شيءٌ أسوأ من تعليقٍ سلبيٍّ واحدٍ يُلْهِمُ الآخرين للردِّ بسلبيةٍ أكثر.

وعلى الرغم من أنّ هذه الميزة تعتبر لطيفةً بالنسبة للعديد من مستخدمي إنستغرام الذين نادراً ما يحصلون على تعليقاتٍ على صورهم، إلا أنّ التعليقات المثبتة هي أداةٌ توفّر السلامة المحتملة لمستخدمي إنستغرام المشغولين الذين يحصلون عادةً على عشرات أو حتى مئات التعليقات لمنشوراتهم، ويكافحون لإدارة التعليقات جديدة، خاصّةً النوع المضايق منها. عن طريق تثبيت التعليقات الإيجابية في الأعلى قد لا تظهر التعليقات الجديدة السلبية أبداً على شاشة إنستغرام الأولى.

 

المصادر: 1، 2


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:ما هي ميزة التعليقات المثبتة في إنستغرام وكيف يمكن استخدامها؟






تعليقات الموقع