Top


مدة القراءة: 2 دقيقة

كيف تكسر حاجز المستحيل وتصل إلى أهدافك

كيف تكسر حاجز المستحيل وتصل إلى أهدافك
مشاركة 
الرابط المختصر

إن عملية تحقيق الأهداف تتطلب تغيّراً كبيراً وشاملاً في أسلوب الحياة وطريقة التفكير فإذا كان اليأس والاستسلام يسيطران على حياتك بالتأكيد لن تعرف طعم النجاح، وإذا كنت تظن أن تحقيق الأهداف أمر مستحيل ومحصور فقط عند المبدعين والناس المحظوظين بالتأكيد لن تتمكن من المضي قدماً في الحياة، ولأننا نهتم بمصلحتك عزيزي سنعلمك فيما يلي كيف تكسر حاجز المستحيل وتصل إلى أهدافك.



أولاً: استعِد نفسياً لتحقيق الهدف

قبل أن تباشر في تحقيق أهدافك قيّم مدى استعدادك النفسي والمعنوي للمضي في هذه المهمة إلى النهاية، ففي حال لم تكن مستعد تماماً تريّث قليلاً حتى تتحضر جيداً، صدقني هذا الاستعداد سيساعدك على تخطي حاجز المستحيل وسيسهل عليك  تحقيق أهدافك والوصول إلى النجاح.

ثانياً: ضع أهداف قابلة للقياس

في حقيقة الأمر لا يوجد أهداف مستحيلة في هذه الحياة لكن إذا كانت أهدافك خيالية ووهمية بالتأكيد لن تتمكن من تحقيقها ولذلك يجب أن تضع أهداف قابلة للقياس أي أن يكون لها معايير تُساعد في تحديد الإنجاز المُحرز، ومعرفة ما إذا كانت الأهداف قد تحققت أم لا.

ثالثاً: لا تؤجل عمل اليوم إلى الغد

المماطلة في البدء بعملية تحقيق الأهداف أمر في غاية السوء فهي تُهدِر الوقت والجهد وهذا ما يُعرّضك للفشل المتكرر ولذلك يجب أن تستغل الوقت جيداً وتباشر في رحلة تحقيق أهدافك، وعندما تنتهي من تحقيق هدف انتقل للهدف التالي، بذلك ستتمكن من كسر حاجز المستحيل والوصول إلى النجاح.

إقرأ أيضاً: 6 نصائح من الخبراء للتخلص من التسويف والمماطلة

رابعاً: جزّء أهدافك لعدة أقسام

عندما تُجزّئ أهدافك الكبيرة لعدة أقسام صغيرة ستتمكّن من كسر حاجز المستحيل لأن هذه الطريقة ستسمح لك بإنشاء خطة بخطوات واضحة أكثر، كما ستتمكن من متابعة التقدم الذي تحرزه، وهذا ما يحافظ على روحك المعنوية لتتمكن في النهاية من تحقيق أهدافك جميعها.

خامساً: ضع حلول للعراقيل المحتملة

خلال عملية تحقيق الأهداف قد تتعرض للعراقيل التي تمنعك من الوصول إلى غايتك بسرعة، لذا من الضروري جداً أن يكون عندك فكرة عما يمكن أن تواجهه من عقبات وصعوبات، سيسهل عليك هذا كسر حاجز المستحيل وإيجاد الحلول المناسبة لتجاوزها بسلام.

سادساً: غيّر عقلية تفكيرك

إذا كانت روح الانهزام تسيطر عليك بالتأكيد ستتخلى عن السعي وراء تحقيق أهدافك عند أول منعطف، لذا من الضروري أن تفكر بطريقة أكثر إيجابية وأن تستفيد من التجارب السابقة وأن تعتبر الفشل بداية الطريق لتحقيق النجاح، بذلك فقط ستكسر حاجز المستحيل وستصل إلى أهدافك.

سابعاً: تخيّل الأثر الإيجابي للنجاح

إذا شعرت للحظة أنّ الوصول إلى هدفك أمر صعب ومستحيل حاول أن تتخيل كم هي كثيرة المنافع التي ستحصل عليها في حال حققت أهدافك ووصلت إلى النجاح، سيمدّك هذا التخيّل بالطاقة والعزيمة للمضي قدماً وستخرج كل طاقتك لتنجح في كسر حاجز المستحيل وتحقيق كل أهدافك.

ثامناً: عزّز ثقتك بنفسك

من المهم أن تشعر بالثقة في النفس حتى تتمكّن من الوصول إلى جميع أهدافك، فطالما أنّك تشعر بالضعف وقلّة الحيلة لن تتمكن من تحقيق أي شيء، لذا اقرأ الكتب، اخضع للدورات التدريبية، شارك في ورشات العمل، سيُساعدك هذا على تطوير مهاراتك وقدراتك لتتمكّن في الآخر من كسر حاجز المستحيل والوصول إلى الأهداف.

الأهداف تعطي لحياتنا قيمة ومعنى لذلك يجب أن تربط حياتك بمجموعة من الأهداف، ولا تنسى أن تستعين بالمعلومات الواردة في هذه المقالة فهي ستساعدك على كسر حاجز المستحيل والوصول إلى أهدافك.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: كيف تكسر حاجز المستحيل وتصل إلى أهدافك






تعليقات الموقع