Top


مدة القراءة: 4 دقيقة

خمس طرق سهلة لبناء الثقة بالنفس

خمس طرق سهلة لبناء الثقة بالنفس
مشاركة 
الرابط المختصر

إنّ أهم ما يميّز الإنسان الناجح هو ثقته في نفسه، فبدون الثقة لا وجود للسعادة ولا وجود للنجاح، ولأنّ الحياة مليئة بالصعاب والتحدّيات كان لا بد من التحلي بالثقة في النفس فهي مطلب أساسي وضروري. لذلك سأقدم لك عزيزي القارئ بضع خطوات ستساعدك في تعزيز ثقتك بنفسك.




1- ركز على نقاط القوة لديك:

كل واحد منا لديه نقاط ضعف ونقاط قوة، ركّز على نقاط القوة لديك وعلى الاشياء التي تبرع فيها، وابتعد عن الأشياء التي لا تستطيع عملها ولاتتعمق كثيراً في نقاط الضعف الموجودة فيك، دون الآن قائمة بالأشياء التي تجيد عملها.

إقرأ أيضاً: أسلوب قيادة نقاط القوة: فهم نقاط القوة ونقاط الضعف

2- ضع أهدافاً:

أن يكون لديك أهداف قابلة للتحقيق، هي الطريقة السريعة لتحقيق المزيد من الثقة، لأن الأهداف تعطيك إحساساً بالمسؤولية وقدراً من الثقة عند تحقيقها، إذا لم يكن لديك أهداف مكتوبة فابدأ اليوم بوضع قائمة بأهدافك.

إقرأ أيضاً: 5 قواعد ذهبية مثبتة علميًا في تحديد الأهداف

3- ابتسم:

أثبتت الدراسات أنّ الإبتسامة تمنح الثقة بالنفس وتقاوم الإجهاد والتوتر والاكتئاب.

4- عدّل جلستك:

إذا طلبت منك أن تتخيّل كيف يجلس شخص يائس فسيرد إلى ذهنك صورة شخص منحني للأمام ويبدو على وجهه الحزن، والآن تخيّل شخصاً لديه قدر كبير من الثقة بالنفس، بالتأكيد ستتخيل شخصاً يجلس جلسة معتدلة ظهره مستقيم تعلو وجهه ابتسامة، فقط بتعديل جلستك تتغيّر حالتك النفسية.

5- كن شكوراً:

كونك ممتناً وسعيداً بما أنت فيه يعد وسيلة أخرى لبناء الثقة بالنفس، كل إنسان مهما ساءت ظروفه وأحواله لديه أشياء جيّدة تستحق الشكر والامتنان، ركّز على الأشياء الجيدة في حياتك وابدأ يومك بابتسامة واحمد ربّك على الكثير من النعم الموجودة في حياتك وستقضي يوماً رائعاً.

كما ترى مما سبق فإن بناء الثقة بالنفس يعتمد على طريقة تفكيرك ونظرتك للأمور، عليك أن تعلم أن ثقتك بنفسك بين يديك، ابدأ الآن واستخدم على الأقل واحدة من هذه الطرق البسيطة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: خمس طرق سهلة لبناء الثقة بالنفس






تعليقات الموقع