Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

تعرّف على أهم أنواع الفاكهة الاستوائية

تعرّف على أهم أنواع الفاكهة الاستوائية
مشاركة 
الرابط المختصر

تاريخ آخر تحديث: 21-02-2019

تاريخ النشر: 21-02-2019

الفاكهة الاستوائية هي الفاكهة التي تزرع في المناطق المحيطة بخط الاستواء، وتُعتبر الفاكهة الاستوائية من أهم أنواع الفاكهة نظراً لاحتوائها على الكثير من العناصر الغذائية ولتمتعها بخصائص علاجية قوية، فيما يلي سنُعرفك على أهم أنواع الفاكهة الاستوائية.



1- الموز: يعتبر الموز من أشهر أنواع الفاكهة الاستوائية، حيث يحتوي على البروتين والبوتاسيوم والفوسفور والحديد والزنك والنحاس والمغنيسيوم والصوديوم وغيرها من الفيتامينات، هذه العناصر تساعد على تنظيم ضغط الدم وتعزيز القدرات العقلية وتحسين الحالة المزاجية وعلاج قرحة المعدة كما يعتبر الموز علاج فعّال لمن يعاني من فقر الدم.


اقرأ أيضاً:
8 فوائد علاجية وجمالية لثمرة الموز


2- الأناناس:
الأناناس فاكهة استوائية لا تنبت إلا في المناطق الاستوائية، تحتوي الأناناس على مادة البروميلين والفسفور واليود والبوتاسيوم وفيتامين C-A-B هذه المكونات الغذائية تكافح الرشح وعوارضه كما أنها تمنع تشكل الرمل والحصى في الكلى والمثانة والمجاري البولية وتقي من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وينشط وظائف الكبد ويكافح اليرقان والقروح والحروق، كما أنه يمنع تسوس الأسنان.

3- البابايا: ثمرة البابايا غنية بالفيتامينات C وA وE وكذلك فيتامين ب 1 وب 6 والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد والريبوفلافين وأنزيمات الهضم، وأثبتت الدراسات أن البابايا تمنع نمو الخلايا السرطانية وتقي من سرطان الثدي والرئتين والبنكرياس وعنق الرحم، وتساعد في علاج اضطرابات جهاز الهضم، كما أنّه يُخفّف الالتهابات في حالة الربو والتهاب المفاصل.

4- جوز الهند: هي إحدى الفواكه الاستوائية المشهورة التي تنمو على الشواطئ، يحتوي جوز الهند على حمض اللوريك والألياف والفيتامينات والكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم ومضادات الأكسدة التي تقوي جهاز المناعة وتقي من الإصابة بمرض الكبد والمرارة والكلى، كما أنه يبطئ من ظهور علامات الشيخوخة لأنه يحمي الجسم من الجذور الضارة.


اقرأ أيضاً:
أمراض الشيخوخة الشائعة وطرق الوقاية منها


5- الأفوكادو:
ثمرة مكسيكية الأصل، وتعتبر من الفواكه الاستوائية المفيدة، تحتوي الأفوكادو على البروتين والأحماض الدهنية الأساسية والألياف والفيتامينات، تساعد الأفوكادو على خفض مستويات الكوليسترول السيئ في الدم وتقي من الإمساك ومن سرطان القولون والبروستات وتؤخر من أعراض الشيخوخة المبكرة، كما أنّ مادة اللوتين الموجودة في الأفوكادو تحمي خلايا العين وتمنع الإصابة بإعتام عدسة العين.

 

عزيزي القارئ... إنّ الموز والأناناس والبابايا وجوز الهند والأفوكادو من أفيد أنواع الفاكهة الاستوائية احرص على تناولها بشكل يومي حتى تحمي جسمك من الإصابة بالأمراض، والآن أخبرني عزيزي أي نوع من الفاكهة الاستوائية تفضل؟


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: تعرّف على أهم أنواع الفاكهة الاستوائية




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع