Top


مدة القراءة: 3 دقيقة

مخاطر ارتداء الكعب العالي، ووصفات لعلاج ألم الكعبين

مخاطر ارتداء الكعب العالي، ووصفات لعلاج ألم الكعبين
مشاركة 
الرابط المختصر

لا نستطيع أن ننكر أنّ الكعب العالي يمنح المرأة أنوثة وجمال وإطلالة ساحرة، حيث تعتبر الأحذية ذات الكعب العالي جزء أساسي من أناقة المرأة، إلا أنّ لهذه الأحذية أضرار بالغة، حيث تعاني أكثر من 90% من النساء اللواتي ينتعلن الكعب العالي من ألم وتعب، فإذا كنتِ سيدتي من عشاق ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي أنصحكِ بقراءة هذا المقال.



مخاطر ارتداء الكعب العالي:

1- تتسبّب الأحذية ذات الكعب العالي بخشونة السطح الداخلي لصابونة الركبة، حيث تنتشر هذه المشكلة عند معظم السيدات، كما تتسبّب الأحذية العالية باحتكاك واهتراء مفصل الركبة مما يؤدي إلى الشعور بالأوجاع في منطقة الركبة وقد يصل الأمر إلى التهاب الركبة.

2- إنّ الأحذية ذات الإطار المطاطي الداخلي لا تُخفّف أضرار الكعب العالي كما يعتقد البعض ذلك لأنّها لا تحتوي على دعامات لقوس القدم، وبالتالي لا تستطيع امتصاص الصدمات ممّا يجعل أصابع القدم تتشنج أثناء المشي لتحمي القدم من الانزلاق.

3- يزداد تقوّس جسم المرأة عند انتعال الكعب العالي، حيث يرتفع الجزء الخلفي من الأرداف إلى الأعلى، فيزيد من حدّة التقوس ويصبح مركز الثقل يتحرك إلى الأمام فتظهر آلام الظهر وقد يؤدي الكعب العالي للانزلاق الغضروفي.

4- كلّما ارتفع الكعب إنشاً واحداً كُلّما ازداد الضغط على أصابع القدمين، حيث يسبّب هذا الضغط مشاكل كثيرة، كتشوهات مختلفة بمبنى عظام أصابع القدمين، وتشكّل مسامير اللحم والانثناء في أظافر أصابع الأقدام.

5- يتسبّب ارتداء الكعب العالي بضغط مستمر على أصابع القدمين، وذلك لمحاولة الوقوف بشكل ثابت ما يؤدي إلى دفع هذه الأصابع إلى باطن الحذاء، فيزيد الضغط والاحتكاك وترتفع حرارة أسفل القدم مما يؤدي إلى حدوث آلام والتهابات.

إقرأ أيضاً: أضرار الكعب العالي..

5 وصفات طبيعيّة لعلاج ألم الكعبين:

إنّ ارتداء الكعب العالي، والقيام بتمارين القفز والجري، والمشي على الأسطح الصلبة من غير حذاء، وارتداء الأحذية البالية، والسمنة، والتقدم بالعمر، والوقوف لفتراتٍ طويلة، كل هذهِ العوامل وغيرها تُسبب للإنسان الإصابة بآلام الكعبين، فإن كنتِ تعانين من هذهِ المشكلة الصحية وتبحثين عن الحل الذي سيُخلصُكِ من هذهِ الآلام المزعجة فإليكِ 5 وصفات طبيعية لعلاج ألم الكعبين:

1. خل التفاح:

يُعتبرُ خل التفاح من العلاجات الفعّالة في القضاء على ألم الكعبين، والتخفيف من الالتهابات التي تُصيب هذهِ المنطقة، وذلك لأنّهُ يُساعد على سحب الفائض من الكالسيوم في منطقة الكعب، ويُستخدمُ بالشكل التالي:

  1. أخذ منشفة قطنيّة وغمرها في خل التفاح.
  2. وضع المنشفة في الحذاء ولبسه والحرص على بقاء المنشفة رطبة طوال اليوم.
  3. اتباع هذا العلاج يوميّاً لمدة إسبوع.

2. الثلج:

يتميزُ الثلج بقدرتهِ على تخفيف الألم والسيطرة على الالتهاب والتورم، ويُساعد أيضاً على استرخاء العضلات، ويُستخدم عن طريق:

  1. تجميد زجاجة من الماء.
  2. لفّها بقطعة من القماش.
  3. وضعها تحت القدمين لمدة 15 دقيقة.
  4. تكرار هذهِ العملية في كل مرة تشعر فيها بالألم.

3. زيت بذر الكتّان:

يحتوي بذر الكتّان على نوع من الأحماض التي تنتمي إلى الأوميجا 3 والتي تساعدُ في التخفيف من الألم والالتهاب الذي يُصيب كعب الرجلين، وتستخدمُ وصفة بذور الكتّان عن طريق:

  1. تسخين نصف كوب من زيت الكتان حتى يُصبح دافئ.
  2. غمس قطعة من القماش القطني في الزيت.
  3. وضع قطعة القماش على الكعبين وتغطيتها بقطعة من النايلون ووضع وسادة دافئة عليها.
  4. تكرر هذهِ الوصفة يوميّاً لمدة نصف ساعة.

4. البرسيم:

تحتوي هذهِ العشبة على الكثير من السيلينيوم والكالسيوم الذي يُساعدُ على تكوين عظام صحيّة، بالإضافة لدورهِ الكبير على تخفيف آلام الكعبين، وتُستخدمُ هذهِ الوصفة عن طريق:

  1. إضافة نصف ملعقة من بذور البرسيم إلى كوب من الماء المغلي.
  2. تركهِ يستنقع لمدة نصف ساعة.
  3. تصفيتهِ وإضافة القليل من العسل إليهِ.
  4. شرب هذا المزيج 4 مرات يوميّاً حتّى يزول الألم.

5. الكركم:

يحتوي الكركم على مادة الكركمين التي تعملُ كمسكن قوي للألم، لذلك فهو فعّال جداً لعلاج آلام الكعبين والتخفيف من الالتهابات، وتُستخدمُ هذهِ الوصفة عن طريق:

  1. خلط ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم في كوب من الحليب وتسخينهُ على نار هادئة.
  2. شرب هذا المزيج مرتين في اليوم حتى يتم الشفاء.

عزيزتي... قد لا تستطيعين أن تتخلّي بشكل نهائي عن الكعب العالي لكنكِ تستطيعين أن تُقلّلي من استخدامه وخاصة في أوقات التسوّق والعمل، لذلك حاولي أن تلبسيه في الحفلات والزيارات الرسمية فقط، واتبعي التعليمات التي قمنا بذكرها للحفاظ على أكعاب خالية من الآلام.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: مخاطر ارتداء الكعب العالي، ووصفات لعلاج ألم الكعبين






تعليقات الموقع