Top


مدة القراءة:4دقيقة

7 طرق طبيعية لإزالة مسامير اللحم من القدم

7 طرق طبيعية لإزالة مسامير اللحم من القدم
الرابط المختصر

مسمار اللحم هو عبارة عن بروز لحمي ينمو على قمم الأقدام وبين جوانب أصابع القدم، ويتكون من خلايا جلدية ولحمية ميتة وقاسية تتراكم على سطح الجلد مسببةً ألماً كبيراً عند الضغط عليها، وتساهم الأحذية الضيقة وعدم ارتداء الجوارب مع الأحذية وأمراض أخرى على تشكل مسمار اللحم، سأقدم لك عزيزي بضع طرق تساعدك على معالجة مسمار اللحم بوسائل طبيعية.




1. الملح الإنكليزي:

ضع ماء دافئ في وعاء وأضف إليه القليل من الملح الإنكليزي وانقع قدميك به لمدة ربع ساعة، ثمّ استخدم أداة حف القدم وقمْ بكشط طبقات الجلد السميكة بهدوء، وبعدها اغسل قدميك ونشّفها جيداً وضع مرطب على القدمين، كرّر العملية حتى تشعر بالتحسن.

2. عصير البابايا:

ضع ملعقة من عصير البابايا النقي على مكان مسمار اللحم لمدة 4 أيام، حيث يساعد عصير البابايا النقي على إزالة مسمار اللحم وذلك لاحتوائه على أنزيمات مذيبة للبروتين تساعد على التخلص من الجلد الزائد.

3. عصير الليمون:

بلّل قطعة قطن بعصير الليمون الطازج وثبّت القطنة بضماد طبي واتركها طوال الليل، وفي الصباح قم بإزالة القطنة القديمة وضع واحدة جديدة، كرّر هذه العملية حتى تتخلّص من مسمار اللحم، حيث تساعد المواد الحمضية الموجودة في الليمون على التخلص من المسمار بسرعة كبيرة.

4. شرائح البصل:

يُقطّع البصل على شكل شرائح ويُسخّن وبعدها يوضع على مسمار اللحم ويترك لعدة ساعات وبعدها تغسل القدم جيداً، تكرّر العملية لعدة أيام حيث تساعد الفيتامينات والمضادات الحيوية التي يحتويها البصل على التخلص من مسمار اللحم.

5. شهد العسل:

قم بتسخين شهد العسل الطبيعي حتى يتحول لمادة سائلة ثم ضعه على مكان مسمار اللحم ثم اربط المنطقة المصابة بشاش طبي واتركها لمدة أسبوع كامل وبعدها قم بإزالته ستتخلّص من مسمار اللحم بشكل نهائي.

6. خل التفاح:

انقع قطعة قطن في خل التفاح ثم ضع القطنة فوق مسمار اللحم وثبّتها بلاصق واتركها عدة ساعات، وبعدها قم بإزالة اللاصق وحاول تقشير المنطقة المصابة بلطف، إنّ الخاصية الحمضية للخل تساعد على تطرية البشرة القاسية وتسرع في عملية الشفاء.

7. الأسبيرين:

اطحن خمسة أو ستة أقراص من الأسبرين لتصبح مثل البودرة وخلطها مع ثلاث إلى أربع قطرات من الماء حتى تصبح عجينة متماسكة ثم ضعها على مسمار اللحم وقم بتغطيتها بضماد واتركها 24 ساعة، يعمل الاسبرين على تقشير النسيج مما يساعد على التخلص من مسمار اللحم كرّر العملية حتى تحصل على النتيجة المطلوبة.

عزيزي القارئ... إذا كنت تعاني من مشكلة مسمار اللحم استخدم الطرق السابقة فجميعها مواد الطبيعة تساعد على التخلص من مسمار اللحم بطريقة آمنة، هل لديك طرق أخرى لإزالة مسمار اللحم؟


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:7 طرق طبيعية لإزالة مسامير اللحم من القدم






تعليقات الموقع