Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

إنشاء بريد الكتروني ياهو في أقل من دقيقة وأهم ميّزاته

إنشاء بريد الكتروني ياهو في أقل من دقيقة وأهم ميّزاته
مشاركة 
الرابط المختصر

تعتبر خدمة البريد الالكتروني -ياهو ميل Yahoo Mail- أحد الخدمات المقدمة من شركة ياهو. وقد بدأت هذه الخدمة بالعمل في عام 1997، وإلى يومنا هذا يعتبر ياهو من أشهر خدمات البريد الالكترونية المجانية المتوفرة على الانترنت.



خطوات إنشاء البريد الالكتروني ياهو باستخدام متصفح الانترنت (كروم، فايرفوكس، إيدج، ...)

1- من متصفح الانترنت نقوم بالدخول إلى الموقع https://login.yahoo.com/?lang=ar-JO ، ثمّ نضغط زر إنشاء حساب Create account.

2- نقوم بتعبئة الحقول الظاهرة أمامنا بإدخال الاسم الأول First name واسم العائلة Last name، ثمّ نقوم باختيار عنوان البريد الالكتروني Email address في حقل "عنوان البريد الالكتروني"، ثم نختار كلمة السر، ونقوم بعدها بإدخال رقم الهاتف الجوال وتاريخ الميلاد، ونحدد الجنس (اختياري) ثمّ نضغط زر متابعة Continue.

3- فينقلنا إلى صفحة يطلب فيها أن نقوم بتأكيد الهاتف عن طريق إرسال رسالة إلى رقم الهاتف، نضغط زر أرسل رمز التحقق عبر رسالة نصية Text me an Account Key، نقوم بإدخال رمز التحقق الواصل إلى رقم هاتفنا ثمّ نضغط زر تأكيد Verify.

4- تظهر نافذة أخيرة تخبرنا بانه تمّ إنشاء البريد الالكتروني بنجاج، نضغط زر متابعة Continue.

بعد الانتهاء، سيتم توجيهنا إلى الصفحة الرئيسية لموقع ياهو حيث يمكننا من هناك الدخول إلى بريدنا بالضغط على كلمة بريد Mail في أعلى الصفحة. كما في الصور المبينة في الأسفل.

Making a new yahoo Mail
إقرأ أيضاً: بخطوات بسيطة: كيف تنشئ بريد الكتروني باستخدام جيميل Gmail

خطوات الدخول إلى البريد الالكتروني ياهو

من متصفح الانترنت نقوم بالدخول إلى الموقع https://mail.yahoo.com/?lang=ar-JO، ثمّ نقوم بإدخال البريد الالكتروني الذي قمنا بإنشائه، ثم نضغط زر التالي Next، نقوم بإدخال كلمة المرور Password، ثمّ نضغط زر تسجيل الدخول Sign in، فيقوم بتحويلنا إلى صندوق البريد الوارد الخاص بنا.

مميّزات الحصول على بريد الكتروني ياهو

هناك العديد من المميزات التي تقدمها لنا شركة ياهو ضمن بريدك الالكتروني:

- إرسال واستقبال البريد الالكتروني، هذه الخدمة الرئيسية التي يقدمها بريد ياهو كغيره من خدمات البريد الالكتروني.

- مساحة تخزينية داخل البريد الالكتروني تصل إلى 1 تيرا بايت، كما يجب أن لا يتجاوز حجم الملفات المرفقة داخل رسالة البريد الواحدة 25 ميغابايت.

إدارة حسابات بريد أخرى مثل جيميل Gmail و أوتلوك Outlook وغيرها من داخل بريد ياهو، على غرار الميزة الموجودة حاليا في بريد جيميل.

- تجهيز ردود تلقائية على رسائل البريد الواردة في حال الذهاب في الإجازات والعطلات.

- الحصول على بعض الخدمات الأخرى غير البريد الالكتروني، حيث يقدّم حساب ياهو خدمات أخرى، بعض هذه الخدمات هي الأخبار، والرياضة، والمال، بالإضافة لمحرك البحث الشهير Yahoo Search.

كما رأينا فإن خطوات إنشاء بريد الكتروني ياهو بسيطة جداً، ولا تستغرق مع الشخص المتمرس أكثر من دقيقة واحدة. كما أنّ ياهو يعتبر من أقدم وأعرق خدمات البريد الالكتروني الموجودة على شبكة الانترنت. والجدير بالذكر أن شركة ياهو عانت مشاكل مالية واختراقات أمنية كبيرة عام 2014، وتم بيع الشركة حيث استقرت في نهاية المطاف بيد العملاق  Verizon Communication Inc.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: إنشاء بريد الكتروني ياهو في أقل من دقيقة وأهم ميّزاته




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع