Top


مدة القراءة:2دقيقة

كيفية إنشاء بريد الكتروني اوت لوك Outlook (هوتميل Hotmail)

كيفية إنشاء بريد الكتروني اوت لوك Outlook (هوتميل Hotmail)
الرابط المختصر

من يعود بالزمن إلى الماضي، يتذكّر كيف كانت خدمة البريد الالكتروني هوتميل Hotmail المقدّمة من شركة مايكروسوفت هي المسيطرة على سوق البريد الالكتروني عبر الانترنت. خدمة البريد الالكتروني هذه تمّ تغيير اسمها عدّة مرات عبر عدة مراحل، كان آخرها عام 2012 عندما قامت مايكروسوفت بإطلاق خدمة البريد الالكتروني اوت لوك Outlook كبديل عن خدمة هوتميل.




ميّزات البريد الالكتروني اوت لوك Outlook:

كمنافستيها جيميل Gmail وياهوو Yahoo، تقدّم خدمة البريد الالكتروني آوت لوك Outlook العديد من الميزات نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر:

  • خدمة البريد الالكتروني Email، بسعة تخزينية تصل إلى 15 جيغابايت.
  • التقويم Calendar.
  • العرض النشط Active View: ميّزة تمكنك من عرض فيديوهات اليوتيوب Youtube والتفاعل مع شبكات التواصل الاجتماعي ولينكد إن Linkedin من داخل الرسالة الواردة بدون الحاجة للذهاب إلى هذه المواقع.
  • تنظيم وجدولة المهام Tasks.
  • الدمج مع أوفيس اونلاين Office Online Integration.
  • الدمج مع سكايب Skype Integration.
  • ميزة التنظيف أو المسح Sweep: تساعد على ترتيب ونقل مجموعة كبيرة من الرسائل ضمن مجلدات أو حذف الرسائل اعتماداً على شروط معينة.
  • ربط خدمات التخزين السحابية الأخرى مع آوت لوك، مثل Dropbox و Box و Google Drive، لاستيراد الملفات والصور مباشرة منها وإدراجها ضمن الرسائل.
  • إدارة حسابات بريد الكتروني أخرى مثل جيميل وياهوو وغيرها، من داخل بريد آوت لوك.
إقرأ أيضاً: 10 أخطاء شائعة في استخدام البريد الإلكتروني

انشاء حساب اوت لوك:

لإنشاء حساب outlook (بريد الكتروني هوتميل) ما عليك سوى اتباع الخطوات البسيطة التالية:

  • قم بالدخول إلى موقع البريد الإلكتروني outlook، ثمّ اضغط زر "إنشاء حساب مجاني" (Create Free Account). للدخول إلى الواجهة العربية لتسجيل حساب جديد انقر هنا.
  • نقوم باختيار لاحقة البريد الالكتروني المطلوب (Outlook.com@ أو hotmail.com@)، ثمّ نقوم بكتابة البريد الالكتروني الذي نريد، ونضغط زر التالي (Next).

  • نقوم باختيار كلمة مرور (Password) مكونة من ثمانية محارف على الأقل، ويجب أن تحتوي كلمة المرور على أحرف كبيرة وأحرف صغيرة ورموز وأرقام، ثمّ نضغط زر التالي (Next).

صفحة اختيار كلمة مرور لحساب اوت لوك (بريد الهوتميل)

  • نقوم بإدخال الاسم الأول، واسم العائلة، هناك يمكنك إدخال الاسم واسم العائلة بأي لغة تريد (العربية مثلاً)، ثمّ نضغط زر التالي (Next).

إدخال الاسم الأول واسم العائلة لبريد اوت لوك الجديد

  • نقوم بتحديد البلد/المنطقة، ثمّ نقوم بإدخال تاريخ الميلاد، ثمّ نضغط زر التالي (Next).

اختيار الدولة وتاريخ الميلاد لبريد اوت لوك الجديد

  • نقوم بإدخال حروف التحقق المقروءة في الصورة الظاهرة أمامنا، ، ثمّ نضغط زر التالي (Next).

إدخال أحرف التحقق لبريد اوت لوك الجديد

  • بعد ذلك يتم الدخول إلى حساب "اوت لوك" ويظهر لديك مجموعة من الخيارات لإتمامها، مثل اختيار المنطقة الزمنية، والمظهر العام، واستيراد عناوين البريد الإلكتروني، وغيرها من الخيارات الأخرى.
إقرأ أيضاً: كل ما عليك معرفته لكتابة رسالة بريد إلكتروني بفعاليَّة

ما هو بريد الهوتميل وكيف تحوّل إلى اوت لوك؟

ما هو بريد الهوتميل وكيف تحوّل إلى اوت لوك؟

البريد الالكتروني hotmail:

تمّ تأسيس خدمة الهوتميل بواسطة "صابر باتيا" (Sabeer Bhatia) و"جاك سميث" (Jack Smith) في عام 1995، وكانت واحدةً من أولى خدمات البريد الإلكتروني عبر الويب المتوفرة على الإنترنت في ذلك الوقت. تمّ إطلاق خدمة هوتميل تجارياً في 4 يوليو 1996، ترمز كلمة هوتميل إلى "التحرر" من البريد الإلكتروني المُسْتَنِد إلى مزودات خدمة الإنترنت ISP، والقدرة على الوصول إلى البريد الوارد للمستخدم (inbox) من أيّ مكانٍ في العالم باستخدام شبكة الإنترنت. تمّ اختيار اسم "Hotmail" من بين العديد من الاحتمالات التي تنتهي بـ "mail-" حيث اشتمل على أحرف HTML، وهي لغة الترميز المستخدمة لإنشاء صفحات الويب (وللتأكيد على ذلك، كانت الكتابات الأولى لهذه التسمية تتمّ بالطريقة التالية "HoTMaiL"). كان الحد الأقصى للتخزين المجاني في ذلك الوقت 2 ميجابايت فقط. تمّ دعم البريد الالكتروني هوتميل في البداية من قبل شركة رأس المال الاستثماري Draper Fisher Jurvetson. وبحلول ديسمبر 1997، بلغ عدد المشتركين في هذه الخدمة أكثر من 8.5 مليون مشترك. تمّ بيع خدمة الهوتميل في عام 1997 إلى شركة مايكروسوفت بمبلغ 400 مليون دولار.

بريد اوت لوك (outlook):

تمّ تقديم خدمة موقع Outlook.com لأوّل مرّةٍ في 31 يوليو 2012، عندما تمّ توفير إصداره التجريبي للجمهور العام. وتمّ الانتهاء من مرحلة المعاينة لبريد اوت لوك (Outlook.com) في 18 فبراير 2013. واحتفظ المستخدمون بحسابات الهوتميل (Hotmail) الموجودة لديهم وتلقوا خيار الحصول على عنوان بريد إلكتروني جديد outlook.com@. بحلول مايو 2013، كان لدى اوت لوك (outlook.com) حوالي 400 مليون مستخدم نشط.

في مايو 2015، أعلنت شركة مايكروسوفت أنها ستنقل الخدمة إلى ما وصفته بالبنية التحتية المستندة إلى أوفيس 365 (Office 365). وأعقب ذلك في يونيو 2015 تقديم ميزات جديدة. أنهت مايكروسوفت مرحلة المعاينة في فبراير 2016. وبتاريخ 16 فبراير 2018 تمّ إنهاء الواجهة القديمة، التي يعود تاريخها إلى عام 2016. وبذلك تمّ الانتقال بشكلٍ كامل من الهوتميل (الخدمة القديمة لبريد مايكروسوفت) إلى اوت لوك (خدمة البريد الالكتروني الجديدة لمايكروسوفت) مع الاحتفاظ بعناوين البريد الالكتروني القديمة hotmail.com@ قيد العمل ولكن بواجهة موقع اوت لوك الجديد.

كما رأينا فخطوات إنشاء البريد الجديد آوت لوك بسيطة وسهلة، والخيارات الكثيرة والمتعددة الموجودة داخل هذا البريد الالكتروني تجعله من أشدّ المنافسين لبريد جيميل بل يتفوق عليه ببعض الميزات.

 

المراجع: ويكيبيديا


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:كيفية إنشاء بريد الكتروني اوت لوك Outlook (هوتميل Hotmail)






تعليقات الموقع