Top


مدة القراءة:3دقيقة

إلى كل أخوين: 8 أسباب تجعل الأخت الكبرى رفيقة روح وأفضل صديقة لكم

إلى كل أخوين: 8 أسباب تجعل الأخت الكبرى رفيقة روح وأفضل صديقة لكم
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:24-11-2019 الكاتب: هيئة التحرير

توقفوا لبرهة وفكّروا كم من الرائع أن يكون للشخص -ذكراً كان أم أنثى- أختاً كبرى؛ إذ ستكون دوماً أكثر المناصرين حماسة في حياة أشقائها وشقيقاتها. ستكون عونهم، وأفضل صديقة لهم.




وقد تكون الأخت الكبرى أفضل نعمة يمكن لأي شخص الحصول عليها في هذه الحياة، قد تتشاجر الأخت الكبرى مع أشقائها وشقيقاتها وتدفعهم إلى حافة الجنون، لكن وعلى الرغم من ذلك، ستحبهم أكثر من أي شخص آخر في العالم. يوجد جانب معين لا يمكن الاستغناء عنه في وجود الأخت في حياتنا؛ لهذا السبب إذا كان لديكَ (أو لديكِ) أختاً كبرى؛ يجب الحرص دوماً على إظهار الامتنان والتقدير تجاهها. ونقول لمن لم يقتنعوا بهذا الكلام: هذا المقال موجه إليكم؛ فاقرؤوه لكي تتعرفوا على 8 أسباب تجعل الأخت الكبرى أفضل صديقةٍ لإخوتها وأخواتها.

1. هي تعرف أعمق مخاوفكم وأعظم آمالكم:

إنَّها ذلك الشخص الذي يعرف كل ما تريدون الخروج به من هذه الحياة، وتعلم ما هي الأمور التي تثير الخوف في قلوبكم. وأنتم بكل تأكيد، على يقينٍ من أنَّكم تمتلكون أكثر شخصٍ يفهمكم في هذا العالم.

2. هي أفضل صديقة:

الاخت الكبرى

إنَّها ذلك الشخص الذي تلجؤون إليه كلما وجدتم أنفسكم بحاجة إلى الحديث مع شخصٍ ما. كما أنَّكم واثقون بأنَّها ستقف دائماً إلى جانبكم كلما احتجتم إلى الرفقة، وأنَّها ستخفف عنكم همومكم من دون أن تشتكي من ذلك.

إقرأ أيضاً: نصائح لتقوية الروابط بين الآباء والأطفال

3. هي ذلك الشخص الذي شارككم شطراً كبيراً من حياتكم:

لقد نشأتم وترعرعتم سوية في نفس المنزل؛ وهو ما يفسر امتلاككم روابط وعلاقات مشتركة قوية، فأنتم تعلمون الشيء الكثير عن بعضكم البعض، ولديكم روابط لا يمكن تكوينها سوى عبرَ تكريس الوقت والجهد لسنوات عدة.

4. هي في صفَّكم كلما تخاصمتم مع أهاليكم:

من الشائع دوماً أن يكون لدى الأبناء بعض الخلافات مع والديهم؛ وبالنسبة لمعظم الفتيات اللواتي لديهن أخواتٌ كبيرات، فإنَّهن يعرفن أنَّ لديهم زميلاتٍ في فريقهنَّ خلال هذه النزاعات. فالأخت الكبرى على أهبة الاستعداد للقفز والوقوف إلى جانب أختها الصغيرة حين تبدأ في الجدال مع والديها.

5. سوف تُخبركم الحقيقة دوماً:

أنتم تعلمون أنَّها ستعطيكم رأيها الصادق دوماً، وقد تشعرون بالإحباط والغضب حين تصل بصراحتها هذه إلى حدِّ الوقاحة. لكن هي على الأقل تتحدث بصدقٍ وصراحة، وتعلمون بأنَّها لن تكون مخادعة معكم، وأنَّه بإمكانكم الاعتماد عليها في الحصول على رأيها مباشرة ومن دون مواربة.

6. رفيقة خروج رائعة:

الاخت الكبرى

سيكون الخروج بصحبتها أكثر من رائع، كما ستكون بالنسبة إليكم ذلك الشخص الذي لا يبخل على أشقائه بنصيحة تتعلق بالتسوق. وقد تشتري بعض الأغراض من أجلكم.

إقرأ أيضاً: 6 نصائح هامة لتسوّق آمن على الإنترنت

7. على أتمِّ الاستعداد للتخفيف عنكم في أي وقت:

ستكون على استعداد لتقديم النصيحة لكم في شتى الأمور. وكلما شعرتم بأنَّكم مشتتون تائهون؛ كونوا على ثقة بأنَّه بإمكانكم اللجوء إليها للحصول على النصيحة المناسبة.

8. سَتَهُبُّ لنجدتكم مهما تطلب الأمر:

هي ذلك الشخص الذي سيهب لمساندتكم بغض النظر عن مدى الصعوبة أو الإزعاج المترتبين على ذلك. إذ ستتواجد دائماً من أجلكم حتى في أحلك الظروف. يمكنكم الاعتماد عليها دائماً لتكون هناك من أجلكم حتى لو لم تطلبوا منها ذلك. إنَّها كل ذلك وأكثر؛ لذا لا يجب أن تنظروا إلى حبها هذا كأمرٍ من المُسَلَّمَات.

 

المصدر


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:إلى كل أخوين: 8 أسباب تجعل الأخت الكبرى رفيقة روح وأفضل صديقة لكم