نستطيع أن نقول بأنّ التسوق عبر الإنترنت هو سلاحٌ ذو حدين، أي أنّك تستطيع أن تستفيد من إيجابيات هذه الخدمة للحصول على السلع التجارية بأسعار أقل من السوق، وأن تتجنب سلبياتها الكثيرة كالوقوع في فخ لصوص الشبكة العنكبوتيّة عن طريق تقيُدك ببعض النصائح المهمة التي سنُقدمها لك من خلال السطور التاليّة.


محتويات المقالة

    أولاً:اختيار المواقع المشهورة

    لتتسوّق عبر الإنترنت بأمانٍ وراحة عليك أن تختار مواقع التسّوق الشهيرة والعالميّة التي تحدد لك وبشكلٍ واضح كيفية استلام البضائع وتسديد ثمنها، وأن تبتعد عن استخدام نتائج محركات البحث التي قد تُظهر لك بعض المواقع الغير موثوق بها على الإطلاق.

    ثانيّاً: الانتباه إلى شروط الشراء

    قبل أن تقوم بشراء أي شيء على الانترنت عليك أن تقرأ شروط وقوانين الشراء التي يفرضها الموقع، حيثُ أنّ هناك بعض المواقع التي تفرض ضرائب كبيرة وإضافيّة على المُنتج في حال تراجعت عن شرائهِ، وهذا مايجعلُك تخسر الكثير من الأموال.

    ثالثاً: قراءة تعليقات المستهلكين

    يُمكنك قراءة التعليقات التي يضعها المستهلكين الذين قاموا بشراء المنتج قبلك لكي تأخذ فكرة عامة عن سلبيات المنتج وإيجابياته قبل أن تقوم بشرائهِ.

    رابعاً: الدخول من خلال الموقع

    عندما تقوم بالبحث عن أي منتج كان عبر الإنترنت عليك أن تدخل إليه عن طريق المواقع الرئيسيّة وليس عن طريق الروابط المنتشرة على مختلف صفحات التواصل الاجتماعي، وهذا لكي لا تقع أسير المواقع الوهميّة التي تهدف لسرقة الزبائن والاحتيال عليهم.

    خامساً: استخدام اتصال آمن

    لكي تتسوق عبر الانترنت براحةٍ وأمان، عليك أن تحرص على اختيار وسائل الاتصال التي تتمتع بالأمان والتي لا تُعرّضك لخطورة انتهاك الخصوصيّة، لهذا ننصحكَ ألّا تقوم بالتسوق باستخدام شبكة الواي فاي، وبشكلٍ خاص في الأماكن العامة والمقاهي، وأن تعتمد على استخدام شبكات الهاتف المحمول الخاصة بكَ.

    سادساً: وضع كلمة سر قوية

    لكي تستمتع بتسوق آمن على الإنترنت بعيداً عن المشاكل وعمليات الاحتيال عليك أن تختار كلمة سر قويّة لحسابك البنكي يُصعب اختراقها، وأن تستخدم الكومبيوتر بدلاً من استخدام الهاتف الخليوي.


    تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.