Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

لكل سيّدة... 10 نصائح ذهبية للتسوق بنجاح

لكل سيّدة... 10 نصائح ذهبية للتسوق بنجاح
مشاركة 
الرابط المختصر

تحرص كل امرأة على أن تكون اقتصادية في إدارة الأمور المالية الخاصة في منزلها، إلا أنّ بعض النساء يرتكبن بعض الأخطاء عند التسوّق ويقعنَ ضحيّة للعروض التجارية الزائفة والاعلانات الخداعة، ولأننا نحرص على نجاحك في إدارة الأمور المالية في منزلك سنُقدّم لك بعض النصائح التي تساعدكِ على التسوّق بنجاح.



1. هناك قاعدة ذهبية لنجاح عملية التسوّق، وهي أن تكتبي ماتريدين شراءه قبل الذهاب للتسوق، لأنك بهذه الخطوة ستُحدّدين بشكل واضح ما تريدين شراءه، ولن تقعي ضحية للعروض التجارية المغرية ولا للتخفيضات، وبذلك ستشترين ما تحتاجيه فقط.

2. حدّدي بشكل تقريبي المبلغ الذي تنوين الشراء به، فلا ينبغي أن تذهبي للتسوّق وأنت لاتعرفين ماهو المبلغ المخصص لشراء الحاجيات فقد تكوني لا تملكين المال الكافي وبذلك ستنتبهين مسبقاً ولن تتعرّضي لأي احراج.

3. ينصح الخبراء بعدم تخزين الأطعمة الغذائية لمدة طويلة لأنها تفقد قيمتها الغذائية وقد تفسد في بعض الأحيان، لذا يجب أن تُهيئي نفسك للتسوّق في قسم الأطعمة الغذائية كل أسبوع، ويجب أن تُحدّدي مسبقاً ماتريدين طبخه خلال أسبوع حتى لاتشتري أطعمة وتخزينها.

4. يجب أن تنتبهي إلى بعض المنتجات التي يكتب عليها عبارات جذابة، كأن يكتب عليها غنية بالألياف أو خالية من السكر أو خالية من الدهون، حيث يحرص المسوّقون على وضع مثل هذه العبارات لرفع نسبة الشراء، لذا يجب أن تستشيري أخصائي التغذية فيما يخص هذه المنتجات.

5. يحرص المسوقون على وضع المنتجات في علب وأغلفة جذابة وذلك بهدف إثارة انتباه المشتري ودفعه إلى شراء المنتج، فلا تقعي ضحية لخداعهم واحرصي على شراء المنتجات التي تحتاجينها فقط.

6. يقوم المسوّقون إلى اللجوء للعروض التجارية من أجل الترويج لبضاعتهم الجديدة أو من أجل التخلّص من بضاعتهم القديمة حيث يبيعون عدة منتجات بسعر منتج واحد، لذا لاتشتري أي منتج قبل التأكد من تاريخ انتهاء صلاحيته ولاتشتري أي شيء لاتحتاجيه.

7. ينصح الخبراء بشراء الأطعمة المعلبة كالسمن والزيت والزبدة والجبن والحليب أولاً، وبعدها شراء الخضروات والفاكهة، وآخر شيء اللحوم والأسماك وذلك حتى لاتفسد.

8. احذري من التسوّق وأنت جائعة لأنك ستشتري الكثير من المنتجات الغذائية الفائضة عن حاجتك، فعندما تكونين جائعة قد تظنّي بأنك بحاجة لكمية كبيرة من الأطعمة والحقيقة تكون عكس هذا.

9. لاتندفعي للشراء بمجرد أن رأيت عبارة تخفيضات، فالتخفيضات موجودة طيلة العام ولا يوجد داعي لأن تُكدّسي الأغراض فوق بعضها بمجرد أن يكون هناك تخفيضات على سعرها.

10. إذا كنت تنوين شراء أشياء قليلة فيُفضّل حمل سلّة التسوّق لأن عربة التسوق قد تغريكِ لشراء المزيد من الأغراض وبالتالي ستدفعين نقوداً إضافية عما كنت تخططين له.

سيدتي... إذا أردتِ أن تصبحي ربة منزل قادرة على إدارة الأمور المالية للمنزل بنجاح لابدّ من اتباع النصائح التي قدمناها لك، وأخيراً إذا كان لديكِ أي نصائح أخرى للتسوق شاركينا بها من خلال التعليقات.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع