Top
تخيل أنَّك قد تعرَّضت لموقف سبَّب لك التوتر، على سبيل المثال: إذا كان يجب عليك القيام بخطاب عام، أو إذا كنت تقود السيارة وتوقفت سيارة أمامك فجأة، أو إذا .. المزيد..
يعاني ما لا يقل عن 60% من البالغين العاملين في أكبر الاقتصادات العالمية من التوتر، وذلك وفقاً للمنظمة العالمية للتوتر (Global Organization for Stress)، وتُبين .. المزيد..
التوتر لديه القدرة على تدمير حتى أفضل ثقافات الشركات؛ فمهما تبذل من جهدٍ لتعزيز بيئة عمل إيجابية، عندما يكون الموظفون مرهَقين، فإنَّهم سرعان ما .. المزيد..
التنفس أمر لا إرادي وتلقائي، ومع ذلك لدينا خيارات بخصوص الطريقة التي نتنفس بها؛ إذ يمكننا التنفس ببطء أو بسرعة، ويمكننا التنفس بعمق أو أخذ أنفاس ضحلة. .. المزيد..
توقَّف لحظة وفكر في الأسئلة الآتية: هل تجد أنَّك دائماً في حالة ضغط في العمل؛ إذ عليك الانتقال من مشكلة إلى أخرى؟ هل ترفض الحلول التي تُقدَّم .. المزيد..
حوَّلت جائحة كورونا عالمنا إلى بيئة مثالية لارتفاع معدلات الاحتراق الوظيفي؛ فمنذ ما يقل عن عام، أدرجت "منظمة الصحة العالمية" (World Health Organization) الاحتراق .. المزيد..
إذا كنت تعاني من التوتر في حياتك، فإنَّ أفضل طريقة للتخلص منه هي أن تبدأ باتخاذ بعض الإجراءات... المزيد..
لقد كنت أتدرَّب كثيراً على التعامل مع التوتر؛ فالقليل منه قد يساعدنا على التركيز بسرعة، ويقوي الذاكرة ويحل المشكلات، بينما يجعلنا الكثير منه نفقد .. المزيد..
عموماً، يمكن تعريف التفاؤل على أنَّه الإحساس بالأمل فيما يختص بالمستقبل، أو أنَّه اعتقاد بأنَّ الأمور ستعمل لمصلحتك في المستقبل... المزيد..
هل سبق لك وجربتَ كل شيء، من التنفس بعمق، إلى أخذ قيلولة، أو الترويح عن نفسك مع أصدقائك، ومع ذلك تظل تشعر بالتوتر؟ فلماذا لا تجرب ممارسة القليل من اللطف؟ .. المزيد..