Top
يمكن أن تشعر بثقل هذه الأوقات عليك وكأنَّك تحمل ثقل العالم على كتفيك، ولقد حان الوقت للتخلُّص من هذا الضغط وتخفيف وطأتِه. فيما يلي بعض الأفكار السهلة .. المزيد..
إنَّ التوتر في حدِّ ذاته ليس أمراً سيِّئاً؛ وإنَّما يصبح مشكلةً عندما يكون مزمناً، وللتوتر المزمن آثار سلبية في صحتنا ورفاهيتنا وأدائنا المهني، .. المزيد..
التوتُّر أمرٌ شائع الحدوث لدى معظم الناس، خاصةً خلال السنوات القليلة الماضية؛ ففي الواقع، 68% من الأفراد أفادوا بارتفاع مستويات التوتُّر في أثناء .. المزيد..
أمريكا هي أكثر دولة في العالم تعاني من التوتر، فقد أفاد 55% من البالغين بأنَّهم عانوا من التوتر خلال "فترات طويلة من اليوم"، مقارنة بـ 35% على مستوى العالم، .. المزيد..
العمل مرهق أحياناً، خاصة إذا كنت تشغُل منصباً إدارياً أو تعمل في مجال يتطلَّبُ منك بذل جهد كبير، فلا أحد في تلك الظروف يريد أن يفقد السيطرة على أعصابه .. المزيد..
الشعور بالتعب الشديد والإرهاق في العمل مع وجود مهام يجب عليك إنجازها كل ذلك يؤدي إلى المماطلة، والتي بدورها تزيد الأمور سوءاً؛ ولأنَّه يكاد يكون من .. المزيد..
خلافاً للاعتقاد الشائع، فإنَّ التحكم الفعال بالتوتر لا يتعلق بالقضاء على الشدائد تماماً، كلنا نعلم أنَّ ذلك مستحيل؛ فماذا يمكننا أن نفعل إذاً؟ .. المزيد..
تستمر عملية معالجة مرض السكري مدى الحياة، ويمكن لهذا أن يزيد الضغط في حياتك اليومية. يمكن أن يكون التوتر عائقاً رئيساً أمام السيطرة على مستوى .. المزيد..
تقول "كاثلين هول" (Kathleen Hall) مؤسِّسة معهد "ذا ستريس إنستيتيوت" (The Stress Institute) في "أتلانتا" (Atlanta)، إنَّ أول ما يساعدك على إدارة التوتر، هو إدراكك أنَّه معلومات .. المزيد..
نتعرض جميعاً للتوتر في فترة معينة من حياتنا، سواء كان هذا ناجماً عن التحضير للامتحان، أم عندما تكون عالقاً في الزحام، أم قلقاً بشأن الفواتير التي .. المزيد..