Top

أحدث المقالات

كيف تخفف من حدة التوتر الوظيفي بعد العمل؟

يحملُ الكثيرُ منَّا هموم عملهم إلى منازلهم دون أن يُدركوا ذلك، إذ إنَّنا غالباً ما نترك ضغوط العمل تتسرب إلى أوقات راحتنا -التي من المفترض أن تمتد من .. المزيد..

إدارة التوتر في العروض التقديمية

هل تُؤلمُك معدتك، وتتعرَّق راحتاك، ويفرغ عقلك من كلِّ الكلماتِ الافتتاحيَّة التي كان ينبغي أن تبدأ بها عرضك التقديمي، وتتساءل كيف ستكون حالتك عندما .. المزيد..

كيف نتخلص من التوتر في ظل الأجواء الصعبة التي نعيشها؟

لطالما شَعرَ البشر بالضيق والتوتر بسبب ضغوطات العمل والحياة والمتطلّبات والواجبات التي تُثقِل كاهلهم على الدوام؛ واليوم، وفي ظلِّ جائحة كورونا .. المزيد..

أسباب الصّراع الثّمانية لبيل وهارت التي تسبب التوتر في أماكن العمل

لقد وصلتَ للتّوّ إلى مكتبك الذي تتشاركه مع زميلٍ لك، ويبدو كما لو أنّه سيكون يوماً محبطاً آخر. جانبك من المكتب أنيقٌ ومنظّمٌ جيّداً بشكلٍ لا يصدّق. تصل .. المزيد..

التوتر النفسي: مُهدّد للحياة أم مُلهِم لها؟

كم من المرات عجزنا عن اقتناص فرصٍ حقيقيةٍّ في حياتنا نتيجة أنّ التوتر كان سيد الموقف لحظتها؟ كم من المغامرات الشيقة والمغرية خسرنا متعتها نتيجة سيطرة .. المزيد..

نماذج ألبريشت الأربعة للتوتر، إدارة الضغوط الشائعة

تخيّل أنك تعمل في مجال الموارد البشرية، وقد تعاملت مؤخراً مع الكثير من مشاكل الأشخاص، فكان يومك طويلاً ومتعباً، الآن تجتمع مع عميلك الأخير قبل العودة .. المزيد..

مُذَكّرات التوتر، تحديد أسباب التوتر على المدى القصير

يتعرّض الكثير مِنّا لأحد أشكال التَّوتُّر يومياً، قد يكون بسبب الازدحام في ساعات الذروة، أو بسبب العملاء الذين من الصعب التعامل معهم، أو بسبب أعباء .. المزيد..

تقديم الدعم لصديق أو زميل في العمل يعاني من التوتر

مُدَّ يَدَ العون عندما تصبح الأمور صعبةً، وادعم زملائك خلال فترة التَّوتُّر من خلال تقديم المساعدة، في هذه المقالة ستتمكّن من معرفة كيفية التعرّف .. المزيد..

مقياس التوتر لـ "هولمز" و"راهي".. استيعاب تأثيرات التوتر طويلة الأجل

يستخدم الأشخاص كلمة "التوتر" لوصف مجموعةٍ متنوعةٍ من المواقف، بدءاً من رنين هاتفك الخليوي أثناء التحدّث على هاتفٍ آخر، وصولاً إلى المشاعر المرتبكة .. المزيد..

إدارة التّوتّر، خلق الهدوء في حياتك المهنية

يعاني الكثير منا من التَّوتُّر في الحياة المهنيّة، سواءً كان ذلك التَّوتُّر لفترةٍ قصيرةٍ خلال العمل على بعض المشاريع، أو بحالة التَّوتُّر طويل .. المزيد..