Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

أهم 6 علاجات منزلية للتخلص من السعال

أهم 6 علاجات منزلية للتخلص من السعال
مشاركة 
18 مايو 2019

يُرافق نزلات البرد حالة من السعال المُزمن حيث يبدأ السعال عندما يتخلّص الجسم من المواد الغريبة التي تهيج الممرات الهوائية، ولأن حالة السعال هنا طبيعية يمكن استخدام الطرق المنزلية لعلاجها، فيما يلي سنقدم لك عزيزي أهم العلاجات المنزلية للتخلص من السعال.



أولاً: مشروب الزنجبيل

يمكنك الاعتماد على مشروب الزنجبيل في التخلّص من السعال المرافق لنزلات البرد، ضع قدراً على النار واملأه بمقدار كوب من الماء ثم أضف له ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل واتركه يغلي لمد 5 دقائق ثم قم بشربه دافئاً، ويمكنك أن تحلّي المشروب بالعسل الطبيعي.


اقرأ أيضاً:
الفوائد الصحيّة للزنجبيل


ثانياً: عصير الليمون

يحتوي الليمون على الكثير من الفيتامينات ومضادات الأكسدة المفيدة في علاج نزلات البرد، كما يمكن الاستفادة من الليمون في إزالة الاحتقان والتخلّص من السعال، كل ما عليك القيام به هو تسخين كوب صغير من عصير الليمون الطازج وتحليته بملعقة صغيرة من العسل وشربه ثلاث مرات في اليوم.

ثالثاً: الثوم

يحتوي الثوم على مضادات حيوية تساعد على التخلّص من الميكروبات والجراثيم المُسبّبة للأمراض، كما أنّه يُقوّي جهاز المناعة فيحمي من الإصابة بنزلات لبرد، لذا احرص على إدخال الثوم لطعامك خلال فترة مرضك، وبإمكانك مضغ فص ثوم يومياً فهو يساعد على التخلص من السعال.


اقرأ أيضاً:
8 فوائد صحيّة للثوم

رابعاً: البصل

يعتبر البصل خيار جيّد لمن يعاني من السعال حيث يعمل البصل كمضاد للالتهابات ممّا يجعله علاجاً فعالاً عند حدوث نزلات البرد، فكلّ ما عليك هو أن تستخلص عصير البصل بمقدار ملعقة كبيرة ثم قم بمزجه بملعقة صغيرة من العسل وتناول المزيج يومياً لمدة أسبوع، وإذا كان من الصعب تناول المزيج السابق احرص على إدخال البصل لطعامك فهو سيمنحك الفائدة ذاتها.

خامساً: الحليب الدافئ

ينصح الأطباء بشرب الحليب الدافئ قبل النوم فهو مسكن طبيعي كما أنه يخفف من آلام الحلق ويساعد على النوم بعمق دون التعرض لنوبات السعال، قم بتدفئة الحليب ثم ضع ملعقة عسل واشربه قبل النوم.

سادساً: عصير العنب

يمكنك الاستفادة من الخواص العلاجية الموجودة في العنب فهو يحتوي على كمية غنيّة من فيتامين سي الذي يساعد على علاج نزلات البرد، كما أنّه يُساعد على طرد البلغم وتهدئة السعال، قم بعصر حبات العنب الطازجة وضعها في قارورة زجاجية واحرص على شرب العصير طوال الوقت.

 

يعتبر الزنجبيل والليمون والثوم والبصل والحليب والعنب من أهم العلاجات المنزلية لعلاج السعال فاحرص على استخدامها عزيزي عند التعرض لنزلات البرد والسعال


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: أهم 6 علاجات منزلية للتخلص من السعال




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع