هل لا تزال بطاقات العمل هامة؟

على الرغم من انتشار التواصل الرقمي والتطبيقات ومكالمات الفيديو، لا تزال توجد مبررات قوية لاستخدام بطاقات العمل.



ملاحظة: هذا المقال مأخوذ عن المدوِّن رامون راي (Ramon Ray)، والذي يُحدِّثنا فيه عن تجربته الشخصية مع بطاقات العمل.

في الفترة الأخيرة، كنت أحضر مؤتمراً مهماً عن المدونات الصوتية في مدينة ناشفيل (Nashville)، وكان يوجد الآلاف من المحترفين في مجتمع المدونات الصوتية، ومعظمنا يجهل الآخر، وقد كنَّا نتواصل مع بعضنا بعد الجلسات وقبلها وبينها.

كان يمتلك بعضنا بطاقات عمل، وآخرون لم يكونوا يمتلكونها، وقد جعلني هذا الأمر أفكِّر: هل لا تزال بطاقات العمل هامة؟

ضمَّ المؤتمر ثلاثة أنواع من الأشخاص:

  1. النوع الأول من أمثالي، لديهم مجموعة كاملة من بطاقات العمل الجديدة.
  2. النوع الثاني أراد التواصل عبر إنستغرام (Instagram) أو لينكد إن (LinkedIn) أو تطبيق الطرف الثالث "بطاقة أعمال".
  3. النوع الثالث ليس لديه خيارات تواصل، وكان عليه أن يستخدم قطعة ورق موجودة في محفظته أو حقيبة يده.

هل بطاقات العمل هامة؟

إنَّ سبب إعجابي ببطاقات العمل، واعتقادي بأنَّها جزء أساسي من علامتك التجارية، هو أنَّها أسرع الطرائق وأسهلها لتوصيل معلومات التواصل الخاصة بك إلى شخص آخر، أو تلقِّي معلوماتهم.

بمجرد سحب البطاقة، يمكنك معرفة معلومات اتصال الطرف الآخر أو تزويده بمعلوماتك.

عندما يشارك شخص ما معلوماته معي عبر لينكد إن، بالتأكيد سنكون على تواصل مع بعضنا عن طريقه، لكن ليس بالضرورة أن يكون لديَّ أدنى فكرة عن هوية ذلك الشخص أو طريقة العثور عليه بعد أسبوع أو حتى ساعة.

باستخدام تطبيق الطرف الثالث - تطبيق برمجي أُنشِئَ بواسطة شخص آخر غير الشركة المصنعة للجهاز المحمول أو نظام التشغيل الخاص به - يجب أن أمكِّن هوائي الاتصال قريب المدى (NFC) في هاتفي لتلقِّي معلومات الاتصال، ومعظمنا لا يمتلك ذلك في أساس الجهاز.

يمكن أن تساعدني بطاقات العمل بسرعة وسهولة على مشاركة معلومات الاتصال الخاصة بي مع شخص آخر.

شاهد بالفديو: 5 أخطاء في بطاقات العمل يجب عليك تجنبها

طريقة تصميم بطاقة عمل رائعة:

إذا كنت ستبدأ استخدام بطاقات العمل، فاحرص على أن تكون احترافية قدر الإمكان.

غالباً ما أرى أشخاصاً يستخدمون بطاقات عمل يكون فيها الخط صغيراً جداً، أو تصعب قراءته، فإذا كنت تستخدم خطوطاً تشبه خط اليد، فمن الصعب قراءة الاسم بوضوح وبسرعة.

يجب أن تكون بطاقات العمل الخاصة بك واضحة؛ إذ ليس بالضرورة أن تكون جميلة جداً، ولكن تجنَّب استخدام البطاقات الرمادية التي تحتوي على نص أسود، أو بطاقات بيضاء بنصٍّ بيج، في هذه الحالة، لن يكون من الصعب قراءتها فحسب، وإنَّما لن تكون متميزة.

هل هذا يعني أنَّه يجب أن يكون لون البطاقات وردياً فاتحاً أو أصفر فاقعاً؟ بالطبع لا؛ ومع ذلك، عندما تأخذ بطاقة أحدهم، يجب أن تظهر وتبرز من بين العديد البطاقات التي معك.

يجب أن تفكر أيضاً في سعر بطاقتك، ففي حين أنَّك لا تحتاج إلى طباعة بطاقاتك بالفضة أو الذهب، إلا أنَّه يجب أن تكون نوعية الورق ممتازة.

إقرأ أيضاً: 5 خطوات لاكتساب مهارات التشبيك والتسويق الشخصي

كيف تصنع بطاقة عمل جيدة التصميم؟

توجد العديد من الطرائق للحصول على بطاقة جيدة التصميم.

يمكنك العثور على مصمم رائع على موقع أبوورك (UpWork) أو سوق ناينتي ناين ديزاين الإلكتروني (99Designs) أو غيرها من الخدمات، كما تُعدُّ شركة فيستا برينت (Vista Print) أو موو (Moo) من أكثر الشركات شيوعاً لطباعة بطاقات العمل.

كما يمكنك تصميم بطاقتك بنفسك، أو تصميمها في مطبعة محلية أيضاً، وإذا اخترت تصميم بطاقتك بنفسك، ففكر في نموذج من شركة كانفا (Canva) أو موقع بيك مونكي (PicMonkey) أو برنامج أدوبي فوتوشوب (Adobe Photoshop).

وفي النهاية ومهما اختلفت الآراء، تبقى بطاقات العمل فكرة رائعة لمساعدة الناس على الوصول إلى معلومات الاتصال الخاصة بك عند الحاجة.

المصدر




مقالات مرتبطة