Top


مدة القراءة:5دقيقة

كيف تنشئ صفحة إنستغرام لعملك التجاري

كيف تنشئ صفحة إنستغرام لعملك التجاري
مشاركة 
الرابط المختصر

في الوقت الحاضر، فإنّ معظم الشركات لديها صفحات على وسائل التواصل الاجتماعي وخاصّةً "إنستغرام" (Instagram) و"فيسبوك" (Facebook). تعتبر هذه خطوات رائعة من قبل أصحاب الأعمال والمديرين. إنّ تواجد عملك التجاري على وسائل التواصل الاجتماعي بشكلٍ مرئي ومسموع في مجتمعنا الحديث أمرٌ حاسمٌ للتميّز.




إذا كان عملك التجاريّ أو منتجك بارزاً، فمن المؤكد أنك ستصبح أكثر نجاحاً ويرتفع ترتيبك بين المنافسين. إذا كنت ترغب في معرفة كيفية إنشاء صفحة "انستغرام" (Instagram) لعملك التجاري، فأنت هنا في المكان الصحيح.

تابع القراءة للحصول على تعليمات واضحة ونصائح قيّمة ومعلومات أخرى تحتاجها لتحديث صفحة إنستغرام الخاصة بعملك وتشغيلها. سيتعيّن عليك إنشاء صفحة على "فيسبوك للأعمال" (Business Page) قبل بدء صفحتك على إنستغرام.

البدء في انستغرام:

أولاً وقبل كلّ شيء، تحتاج إلى تنزيل تطبيق انستغرام على جهازك المحمول:

لا يمكنك استخدام إصدار الويب من انستغرام عند إنشاء حساب عمل (Business Account). عند فتح انستغرام عن طريق متصفح الإنترنت لديك من الحاسب الشخصي فلن تحصل على إنستغرام بميزاته الكاملة، وبدلاً من ذلك عليك استخدام تطبيق الهاتف المحمول للحصول على الميزات الكاملة كرفع الصور إلى الصفحة، وإنشاء صفحة عمل تجارية، وغيرها.

عند تشغيل تطبيق إنستغرام على هاتفك لأوّل مرة، ستحتاج إلى التسجيل للحصول على حسابٍ جديد. هناك خياران للتسجيل. يتطلّب الخيار الكلاسيكي رقم هاتف محمول أو عنوان بريد إلكتروني، بينما الخيار الآخر هو ربط حسابك على "فيسبوك" بـ "إنستغرام". في البداية نقترح عليك الخيار الأوّل وهو استخدام رقم هاتف أو بريد إلكتروني للحصول على حساب إنستغرام جديد، وذلك لأنّك ستحتاج إلى فيسبوك لاحقاً على كلّ حال، كما يُفَضّل استخدام رقم هاتف مرتبط بالعمل.

إذا كان لديك حساب على انستغرام مُسبقاً، فيمكنك تخطّي هذه الخطوة. فقط تأكّد من تحديث التطبيق على هاتفك أو جهازك اللوحي.

إقرأ أيضاً: 8 خطوات بسيطة تساعد شركتك على الانطلاق من خلال "إنستغرام"

لماذا نحتاج إلى فيسبوك؟

ربما تعرف بالفعل أن شركة فيسبوك تمتلك انستغرام، حيث قامت فيسبوك في عام 2014 بشراء انستغرام. ترتبط جبابرة وسائل التواصل الاجتماعي هاتين ارتباطاً وثيقاً وتزدهران مع بعضهما البعض. تحتاج إلى ربط صفحة أعمال فيسبوك الخاصة بك بصفحة أعمال انستغرام أيضاً حتى تعمل صفحتك التجارية على انستغرام.

إنّ هذا ليس بالشيء السيئ على الإطلاق. حيث سيكون الترويج المدفوع (الدفع مقابل وصول منشورك إلى شريحةٍ من المتابعين) مُشْتَرَكَاً وهذا شيٌ مفيد. يمكنك الحصول على نفس المنشورات على فيسبوك وإنستغرام لانتشارٍ أوسع. وفي حين أن فيسبوك أكثر شيوعاً بين الجمهور ذو الفئات العمرية الأكبر، فإن شريحة المستخدمين في إنستغرام تعتبر أصغر سناً نسبياً. ضع هذا في الاعتبار واستخدمه لصالحك أثناء ترويج منشوراتك.

لست مضطراً إلى إنشاء صفحة أعمال على فيسبوك على الفور، ولكن يوصَى بذلك. كما يمكنك القيام بذلك أثناء إنشاء صفحة أعمال انستغرام الخاصة بك.

إقرأ أيضاً: انشاء حساب جديد في فيسبوك

كيفية إنشاء صفحة إنستغرام لعملك التجاري (صفحة أعمال):

اتبع الخطوات التالية لتحويل ملفك الشخصي على إنستغرام إلى حساب أو صفحة أعمال (Business Account):

  • قم بتشغيل إنستغرام على هاتفك.
  • اضغط على الملف الشخصي (الصورة الشخصية في الزاوية اليمنى السفلية من الشاشة).
  • اضغط على قائمة الهامبرغر (ثلاثة خطوط أفقية في أعلى اليمين).
  • اختر الإعدادات (Settings) وهي على شكل رمز الترس.

الإعدادات في إنستغرام

  • اختر الحساب (Account).

كيفية إنشاء صفحة إنستغرام لعملك التجاري (صفحة أعمال)

  • قم بالتمرير إلى الأسفل واختر "التبديل إلى الحساب الاحترافي" (Switch to Professional Account).

تحويل الحساب إلى حساب أعمال في إنستغرام

  • اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة. اختر ما إذا كنت منشئ محتوى أو شركة وانقر فوق التالي.

اختر ما إذا كنت منشئ محتوى أو شركة في إنستغرام

  • بعد ذلك، ستصل إلى القسم الخاص بفيسبوك. يمكنك إنشاء صفحة عمل فيسبوك على الفور. نقترح بشدة أن تفعل ذلك.
  • أخيراً، أدخل معلومات عملك (الهاتف، البريد الإلكتروني، العنوان).
  • اضغط على زر "تمّ" (Done)، وهذا كلّ شيء. وبذلك تمّ إنشاء حساب لعملك الجديد على إنستغرام.
إقرأ أيضاً: سرُّ النجاح على إنستغرام: لا يجب أن تكون الصور مثالية حتى تحقق النجاح

ألق نظرة على ملفك التجاري الجديد على إنستغرام:

الآن بعد أن قمت بإعداد ملف تعريف تجاري لعملك على إنستغرام، فقد حان الوقت لتحديثه. أوّل شيءٍ ستلاحظه هو رسمٌ بيانيٌّ جديدٌ على شكل خطوط بيانية موجود في قائمة الهامبرغر الخاصة بتطبيق إنستغرام . بالضغط عليه ستظهر نافذة الإحصاءات، والتي تعرض التفاعل والإحصاءات المفيدة الأخرى لصفحتك. هل تريد زيادة هذه الأرقام؟ إذاً تابع معنا.

ارجع إلى نافذة الملف الشخصي واضغط على "تعديل ملفك الشخصي" (Edit Your Profile). يجب عليك الآن:

  • إضافة صورة ملف شخصي.
  • رابط إلى موقع الويب الخاص بك.
  • سيرة ذاتية (Bio) مقنعة لصفحتك. يمكنك أيضاً إدراج رابط واحد في سيرتك الذاتية، ضع ذلك في الاعتبار من أجل العروض الترويجية.

تأكد من وضع شعار علامتك التجارية في صورة الملف الشخصي. قم أيضاً بتسمية حساب إنستغرام الخاص بك حسب نشاطك التجاري. إذا لم يكن لديك شعارٌ حتى الآن، فتأكد من الحصول عليه بسرعة. فكرةٌ أخرى جيدة للسيرة الذاتية للصفحة (Bio) هي إضافة الهاشتاغات وشعار شركتك المكتوب (Slogan). إذا لم يكن لديك شعار مكتوب لشركتك، فحاول التوصّل إلى شيءٍ جذاب. بخلاف ذلك، أدخل وصفاً موجزاً ​​لنشاطك التجاري في السيرة الذاتية (Bio).

استخدم نغمة (طريقة كتابة) غير رسمية وممتعة في انستغرام، لا تستخدم طريقةً رسميّةً أو جديّةً للغاية.

إقرأ أيضاً: 7 طرق للتسويق عبر إنستغرام

استكمال ملف التعريف الخاص بك:

يمكنك بسرعةٍ تطوير ملف تعريف إنستغرام الخاص بك عن طريق إضافة جهات اتصالك. انقر على "دعوة الأصدقاء" (Invite Friends) وحاول جذب أكبر عددٍ من الأشخاص لمتابعتك. لا تتردّد في الحصول على متابعين من جميع القنوات الأخرى (فيسبوك، البريد الإلكتروني، تويتر، "لينكد إن"، إلخ). إذا كنت تفتقر إلى المتابعين، فلماذا لا تدعو أصدقاءك وتطلب منهم مشاركة صفحتك؟

هناك طريقةٌ أخرى لتطوير ملفك الشخصي من خلال تحديثه باستمرار. استمرّ في إضافة المشاركات والقصص على إنستغرام، والحديث عن عملك، والعروض الترويجية، وما إلى ذلك. بعد أن يصبح ملفك الشخصي أكثر شهرةً، يمكنك حتى إضافة روابط لمنتجاتك إلى قصصك (تحتاج إلى الكثير من المتابعين لذلك)، حتى تتمكن من الترويج لخدماتك أو منتجاتك.

لا تستسلم:

كلّ بدايةٍ فيها العديد من العثرات. لا تدع ذلك يحبطك. عندما تبدأ صفحة عمل على إنستغرام، فلن يكون لديك في البداية كلّ هذا العدد من المتابعين. وينطبق الشيء نفسه على فيسبوك. عليك تنمية متابعيك بمرور الوقت.

ستنمو علامتك التجارية أيضاً، وستحصل على المزيد من العملاء، وسوف تزدهر أعمالك. حظاً سعيداً لك ولعملك التجاري.

 

المصدر


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:كيف تنشئ صفحة إنستغرام لعملك التجاري






تعليقات الموقع