نصائح لنجاح العلاقة الزوجية

الزواج هو شراكة بين شخصين، واتفاق على حياة طويلة من السعادة والحب، وأمل بعائلة وأبناء واستقرار، لكن هذا لا يعني بأن الحياة بعد الزواج ستكون خالية من المشاكل والصعوبات، ولذلك لأن الواقع يفرض نفسه وتفرغ الحياة جعبتها من المشاكل والقلق والتوتر على الزوجين لذلك يجب أن تبقى العلاقة الزوجة على درجة من المتانة لكي تصبر على الحياة وتواجه أمواجها العاتية.



نصائح لتقوية مشاعر الحب مع الزوج:

1. التعبير عن المشاعر:

عادةً ما يغرق كل من الزوج والزوجة بمشاغل الحياة وهمومها اليوميّة، وهذا ما يُساهم في بثّ البرودة داخل المنزل والحياة الزوجيّة، ويجعلها مملّة وخالية من التجديد والدفئ، لهذا على الزوجة أن تواظب بين الحين والآخر في التعبير عن مشاعر الحب الكبير الذي تكنهُ لزوجها.

2. التحلّي بالصدق والصراحة:

على الزوجة أن تتعامل مع زوجها بكل صدق وصراحة، وأن تبتعد عن أشكال الكذب والنفاق الذي يُدمر العلاقة الزوجية ويتسبب في تراجعها إلى الوراء وفشلها مع الأيّام.

3. استعادة ذكريات الخطوبة:

بعد مرور عدة سنوات على الزواج، يشعر الزوج والزوجة بشيئ من الروتين الممل، الذي يضعف العلاقة الزوجيّة، لهذا يجب على الزوجة هنا أن تعمل على تذكير زوجها ببعض الذكريات والقصص والمغامرات الجميلة التي سبق وعاشوها فترة الخطوبة وما قبل الارتباط، وأن تعمل كذلك على ممارسة بعض النشاطات المميزة التي سبق ومارستها مع زوجها قبل الزواج، كتجديد بعد الرحلات القديمة، وتكرار بعض العبارات التي كانت تقولها أيام الخطوبة.

4. الابتعاد عن توجيه الأسئلة الروتينيّة:

يجب على الزوجة أن تبتعد عن توجيه أي نوع من الأسئلة الروتينيّة التي تسبب الغضب لزوجها، كأن تقول لهُ كيف كان يومك، كيف كان عملك، هل تريد تناول الطعام، وأن تستبدل هذهِ الأسئلة بأسئلة تسمح لفتح أبواب للحوار اللطيف، كأن تقول له ما هي الأشياء الجميلة التي حصلت معك في اليوم، وما هي الأطعمة التي ترغب بتناولها في اليوم.

5. تقديم الهدايا:

تلعب الهدية دورًا أساسيًا في تعزيز وتجديد العلاقة الزوجيّة وبث المحبة داخل قلب كل من الزوجين، وبشكلٍ خاص قلب الزوج، لهذا على الزوجة أن تعمل على تقديم الهدايا البسيطة لزوجها بين كل حينٍ وآخر، وحتّى في حال عدم وجود مناسبة معينة.

6. التعرّف على اهتمامات الزوج:

لتنجح الزوجة في تقوية علاقتها مع زوجها مدى الحياة وتحميها من الإصابة بالضعف، عليها أن تتعرّف على كل اهتمامات زوجها، والأشياء التي يحبها، وذلك لكي تتشاركها معهُ، كأن تتعرّف على هواياتهُ، الألعاب التي يحب ممارستها، والأفلام التي يجب متابعتها.

7. عدم الانشغال عنه:

إنّ الانشغال عن الزوج وعدم الاهتمام بهِ هو من أكثر الاشياء التي تدمّر العلاقة الزوجيّة وتصيبها بالملل، لهذا على الزوجة ألّا تنشغل عن زوجها على الإطلاق، وأن توضّح له بأنّهُ أساس المنزل ولا تستطيع العيش بدونه أو الاستغناء عنه.

8. الذهاب معه في نزهاتٍ جميلة:

بين الحين والآخر على الزوجة أن تعمل وتخطط للذهاب في نزهاتٍ جميلة مع زوجها بشكلٍ منفرد دون اصطحاب الأطفال، ويُفضّل أن تكون هذهِ النزهات بسيطة وغير مكلفة كالمشي في الطبيعة، ركوب الدراجات معًا، السباحة، تناول الطعام في الهواء الطلق، التخييم في الغابات، الذهاب إلى السينما، وتسلق الجبال.

9. مساعدتهِ أثناء ارتداء ملابسهِ:

عادةً ما يعشق الرجل تقدير زوجتهِ له ولرجولتهِ، لهذا على الزوجة أن تكسب قلب زوجها وتوطّد علاقتها الزوجية معه، عن طريق القيام ببعض الخطوات البسيطة كمساعدتهِ على ارتداء ملابسهِ قبل الذهاب إلى العمل أو الخروج إلى أي مناسبة، ومساعدتهِ كذلك على تصفيف شعرهِ واختيار العطور المناسبة له.

شاهد بالفيديو: 10 أسرار تضمن لك السعادة في زواجك.

نصائح لتقوية العلاقة الحميمة مع الزوج:

1. التدليك:

يُساعد التدليك على تعزيز العلاقة الجنسيّة بين الزوجين، وتسريع عملية استرخاء الجسم، للدخول بعلاقة زوجية حميمة رائعة وإثارة لا حدود لها، لهذا يجب على الزوجة أن تتبع بين كل فترةٍ وأخرى هذهِ الطريقة لجذب زوجها وإثارته بشكلٍ لا يوصف، ولا بد من اتباع بعض الخطوات الضرورية خلال عمليّة التدليك، كأن تقوم بإطفاء الأنوار واستخدام ضوء الشموع فقط، واستخدام بعض الزيوت العطرية التي تبعث روائح مثيرة في الجو، بالإضافة لتشغيل الموسيقى التي تساعد على التهييج الجنسي للرجل.

2. تبادل الطعام أثناء ممارسة الجنس:

يُعتبر هذا الأسلوب من الأساليب الجميلة لتقوية لعلاقة الحميمة وبثّ الرومانسيّة خلالها لإبعادها عن الروتين الممل، وتقوم على إدخال الزوجة لبعض الأنواع من الأطعمة أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، وبشكلٍ خاص الفراولة، عصير الأناناس، قطع الفراولة الطازجة، وبعض الأنواع من الحلويات الخفيفة والمكسرات التي تعزز الرغبة الجنسيّة لدى الرجل.

إقرأ أيضاً: سبع نصائح لعلاقة زوجية حميمية أفضل

3. تبادل همسات الحب:

يُمكن للزوجة أن تتبادل بعض همسات الحب مع زوجها خلال ممارسة العلاقة الحميمة، هذهِ الهمسات التي تساعد على إثارة الزوج، وبث الرومانسيّة والتشويق في قلبهِ، لنجاح العمليّة الجنسيّة والاتصال الجنسي، كأن تقول له بصوتٍ خافت أعشقك، أحبك، أنت حياتي، أنت عمري، أنا أشتاق لك، أنت رَجُلي، وغيرها من العبارات الدافئة.

4. المحافظة على النظافة الدائمة:

لتتكلّل العلاقة الجنسية بالنجاح والإثارة، على الزوجة أن تحرص في المحافظة على نظافتها الشخصيّة، كنظافة الأعضاء التناسليّة، ونظافة الفم للحفاظ على روائح نفس جميلة، بالإضالة لاستخدام أجمل أنواع العطور التي تثير الرغبة الجنسيّة داخل الرجل.

إقرأ أيضاً: كيف تحافظين على أنوثتكِ أمام زوجك مدى الحياة

5. المُداعبة:

يجب على الزوجة أن تتبع أسلوب المداعبة اللطيفة مع زوجها قبل البدأ بالعلاقة الجنسيّة، كأن تقوم بتقبيله من جسده، وملامستهِ بشكلٍ لطيف لتُثير أحاسيسه ومشاعره، ولتولد الحب الكبير في قلبهِ خلال ممارسة العلاقة الجنسيّة.

6. الرقص:

لا شيئ من الممكن أن يُعزز من المشاعر الجنسيّة لدى الرجل ويُسبب له الإثارة أكثر من الرقص، لهذا على الزوجة أن ترتدي بعض الملابس المثيرة، وتتراقص أما زوجها باستخدام بعض الأنواع من الموسيقى التي يحبها.

7. تجنّب الروتين خلال العلاقة الحميمة:

إنّ الروتين يؤثر سلبًا على سلامة العلاقة الحميمة ونجاحها، لهذا على الزوجة أن تُدخل بين الحين والآخر بعض الأشياء الجديد على علاقتها الزوجية وبالتحديد خلال ممارسة الجنس مع زوجها، كأن تمارس الجنس معه في غرفة الجلوس، أو أن تحجز غرفة في فندق معين لليلةٍ واحدة معه، لتمارس بعض الطقوس التي لا تسطيع أن تمارسها في المنزل بوجود الأطفال بشكلٍ خاص.

8. اختيار الملابس المثيرة:

يجب على الزوجة أن تواظب على اختيار الملابس الداخليّة المثيرة التي تجعل الزوج يشعر بالانجذاب الجنسي نحوها، وأن تختار الألوان التي تثير رغبة زوجها الجنسيّة.

شاهد بالفيديو: 8 نصائح للتعامل مع الزوج العصبي.

نصائح لتجعلي زوجك يشتاق لكِ:

1. إرسال الرسائل المُغرية له:

خلال ساعات عمل الزوج خارج المنزل، على الزوجة أن تحرص على إرسال بعض الرسائل العاطفية المغرية لهُ، وذلك لأنّ هذهِ الرسائل تساهمُ في إثارة أشواق الزوج، ودفعهِ لكي يشتاق بشكلٍ جنوني لزوجتهِ.

2. إرسال الأزهار الجميلة له:

إنّ إرسال الزوجة لبعض الزهور الجميلة لزوجها في مكان عملهِ، يُثيرُ في داخلهِ مشاعر مليئة بالحب والحنان والاشتياق الذي لا يستطيع أن يُقاومه، مما يدفعه للذهاب إلى المنزل بشكلٍ سريع بعد العمل للجلوس مع زوجتهِ.

إقرأ أيضاً: 6 أمور تدل على سعادة زوجكِ في حياته معكِ

3. إرسال الرسائل له:

إنّ الحياة الزوجيّة بحاجةٍ إلى تجديد يومي وممارسات بعيدة عن المألوف، وذلك لكي يشعر الزوج بالحب الدائم والاشتياق الشديد لزوجتهِ، لهذا على الزوجة أن تحرص على إرسال أو وضع بعض الرسائل الورقيّة التي تحتوي على عبارات حب وأشواق ووضعها في حقيبتهِ الخاصة، أو ملابسهِ.

4. تحضير المفاجآت:

إنّ المفاجآت الجديدة تُثير الكثير من المشاعر الجميلة داخل قلب الرجل اتجاه زوجتهِ، لهذا على الزوجة أن تحرص على تحضير المفاجآت الجميلة والغريبة لزوجها، كتنظيم الحفلات المسليّة، تحضير الاطباق اللذيذة التي يُحبها، وتحضير الأجواء الرومانسيّة في المنزل أو خارجهِ.

نصائح لعلاقة زوجيّة سعيدة وناجحة:

1. عدم الانزعاج من تكرار المشاكل:

يجب على الزوجة ألّا تنزعج من تكرار المشاكل العائليّة، وأن تقتنع بفكرةٍ مهمة وهي أنّ هذهِ المشاكل طبيعيّة وتحدث في كل منزل، ولا تدل على الإطلاق بأنّ العلاقة الزوجية ضعيفة وغير ناجحة، وبأنّها ستنتهي طالما أنها تحلّت بالصبر.

2. التواصل مع الزوج بشكلٍ جيد:

في حال كانت الزوجة ترغب بالحوار مع زوجها بموضوع مهم، عليها أن تختار الوقت المناسب الذي يكون بهِ الزوج بحالةٍ نفسيةٍ جيدة، وأن تحرص على اختيار العبارات المناسبة التي تضمن نقاشًا إيجابي.

إقرأ أيضاً: الذكاء العاطفي بين الزوجين وخطوات الوصول إلى علاقة زوجية ذكية عاطفياً

3. احترام الحياة المستقلة:

على الزوجة أن تحترم الحياة المستقلة لزوحها، كأن لا تشعر بالغيرة أو الانزعاج في حال ذهب الزوج مع أصدقائهِ في نزهات، أو في حال كان يحب قضاء وقت بسيط من إجازاتهِ في ممارسة الهوايات التي تشعرهُ بالمتعة.

4. الاحترام المتبادل:

إنّ الاحترام المتبادل بين الزوجين هو أساس نجاح العلاقة الزوجيّة واستمرارها الأبدي، لهذا على المرأة أن تبدأ هذهِ الخطوة لكي تجبر زوجها على احترامها كذلك، كأن تتكلّم معه بصوتٍ منخفض، وأن تبتعد عن استخدام الكلمات التي تسيئ لأنوثتها ونظرة زوجها لها.

5. الصدق:

يجب على الزوجة أن تتعامل مع زوجها بكل صدقٍ وأن تبتعد عن اللجوء لاستخدام الكذب لأي سببٍ من الأسباب، وذلك لأنّ الكذب يهدم الثقة ويُدمرها بين الزوج وزوجتهِ.




مقالات مرتبطة