Top


مدة القراءة: 3 دقيقة

6 نصائح لإحياء مشاعر الحب بين المتزوجين

6 نصائح لإحياء مشاعر الحب بين المتزوجين
مشاركة 
الرابط المختصر

بعد مضي عدة سنوات على الزواج يمر معظم المتزوجين بحالة من الملل والفتور من العلاقة الزوجية، حيث يتسبّب الروتين اليومي في فتور المشاعر وقد تتصاعد وتيرة المشاكل ويزداد الضغط النفسي والتوتر بين الزوجين وهذا ما قد يُهدّد استمرارية الزواج، ولأنّنا نهتم بمصلحتك عزيزي سنسلط الضوء فيما يلي على بعض النصائح التي تساعد على إحياء مشاعر الحب بين المتزوجين.



أولاً: تخلّص من الروتين اليومي

يُعتبر الروتين اليومي السبب الأول للملل من العلاقة الزوجية لذا حاول أن تُغيّر الروتين الذي اعتدت عليه أنت وشريك وحاول أن تجد روتين آخر أكثر حيوية، مثلاً تناولا الغداء في الخارج، اخرجا سوياً للتنزه في الصباح، استمعا للموسيقا عند تناول العشاء، هذه الأمور تضفي بعض التغيير وتجلب السعادة والمرح لكل منكما.

إقرأ أيضاً: أفضل 7 طرق لكسر روتين الحياة الزوجية

ثانياً: اقضِ الإجازة في الخارج

حاول أن تستغل وقت الإجازة في السفر للخارج برفقة شريكك فهي فرصتك لتُجدّد شهر العسل ولتعيد مشاعر الحب والألفة بينكما، احجز تذكرتا سفر لأحد البلدان السياحية، سيُتيح لكم السفر فرصة التعرّف على ثقافات جديدة وستقضيان أوقات ممتعة ومسلية وسيكون هناك الوقت الكافي لإعادة روابط الحب بينكما.

ثالثاً: ابتعد لبضعة أيام

في بعض الأحيان يحتاج كل طرف للابتعاد عن الآخر فلا بأس من أن تتفقا على الابتعاد عن بعض لبضعة أيام، سيساعدكم هذا على التخلص من الملل وسيشعر كل طرف بالاشتياق لشريك حياته، عندها فقط سيتأكد كل منكما بأن مشاعر الحب لا زالت موجودة.

إقرأ أيضاً: كيف تُحارب الملل في العلاقة الزوجيّة؟

رابعاً: اكتب رسائل غرامية

الرسائل الغرامية ليست حصراً على العشاق فهي وسيلة فعّالة لزيادة مشاعر الحب بين المتزوجين لذلك احرص على كتابة رسالة تعبر بها عن مشاعر الحب لشريكك، أخبر شريكك بأن حبه في قلبك يزداد كل يوم وحاول أن تذكّره كم من اللحظات الممتعة قضيتماها سوياً، ستترك هذه الرسائل أثر إيجابي في نفسيته وستساعد بشكل كبير على إعادة إحياء مشاعر الحب والألفة بينكما.

خامساً: حضّر سهرة رومانسية

اللحظات الرومانسية قادرة على إحياء مشاعر الحب بسرعة كبيرة لذا استغل هذا وقم بتحضير سهرة رومانسية، مثلاً حضّر بعض الأطباق اللذيذة، وضع الورود الحمراء والشموع على المائدة، بعد تناول العشاء اخرج ألبوم زفافكما وحاول أن تستعيدا سوياً أجمل ذكريات شهر العسل.

سادساً: حاول أن تكون إيجابياً

الشجار، والمشاكل، وتباين وجهات النظر، وارتكاب الأخطاء أمر طبيعي فنحن بالنهاية بشر، لذا حاول أن تتذكّر هذا وتعامل مع هفوات شريكك بكل هدوء، واعتذر عندما تخطئ، وإذا كان هناك أمر يزعجك حاول أن تصارحه بذلك بلطف، سيساعد هذا على الحد من الملل الذي تشعران به وستزداد مشاعر الحب بينكما.

 

الملل من الحياة الزوجية أمر طبيعي لكن لا تسمح لهذا الملل أن يسرق حبكما، واسعَ بكل إخلاص للحفاظ على زواجك إلى الأبد.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 6 نصائح لإحياء مشاعر الحب بين المتزوجين






تعليقات الموقع