Top


مدة القراءة:3دقيقة

تخلّصي من غيرتكِ الزائدة على زوجك باتباعكِ لهذه النصائح

تخلّصي من غيرتكِ الزائدة على زوجك باتباعكِ لهذه النصائح
مشاركة 
الرابط المختصر

أثبتت الكثير من الدراسات التي أجريت في المحاكم العالميّة بأنّ أغلب حالات الطلاق التي تتم بين المتزوجين تكون نتيجة الغيرة الزائدة وعدم قدرة الرجل أو المرأة على التحكم بها أو السيطرة عليها، وهذا مايجعلها تنقلبُ إلى شكٍ قاتل وغير محتمل على الإطلاق، وقبل أن تصل غيرتكِ إلى هذهِ المرحلة الخطيرة ماعليكي سيدتي إلّا أن تتقيدي بهذه النصائح المهمة التي سنقدمها لكي من خلال السطور التاليّة.




أولاً: المصارحة

عندما تشعرين بالغيرة من أي تصرف يقوم بهِ زوجكِ عليكِ أن تصارحيهِ بشكلٍ مباشر دون أن تسمحي للشك بأن يُسيطر عليكي، ويكون ذلك عن طريق اتباعكِ لاسلوبٍ هادئ بعيداً عن استخدام الكلمات الجارحة أو استخدام الصوت العالي الذي سيتسبّب في تفاقم المشكلة بدلاً من إنهائها.

ثانيّاً: الاستماع إليه

لكي لاتسمحي للغيرة بأن تخرّب علاقتكِ الزوجيّة عليكِ أن تستمعي لكل المبرّرات التي يُقدمها زوجِكِ، وأن تحلليها بهدوءٍ وباسلوبٍ منطقي بعيداً عن الصراخ الذي سيزيدُ المشكلة سوءاً يوماً بعد يوم.

ثالثاً: التحلّي بالهدوء

حاولي قدر المستطاع أن تتحلّي بالهدوء والصبر حيال أي مشكلة تنشأ بينكِ وبين زوجكِ بسبب الغيرة، ويُمكنك أن تحصلي على الهدوء عن طريق التزامكِ بممارسة بعض تمارين اليوغا والتأمل، ولمدة نصف ساعة في اليوم.

رابعاً: الاستمتاع بحياتك الخاصة

لكي تتخلّصي من مشاعر الغيرة الزائدة يوماً بعد يوم عليكي ألّا تجلسي لوقتٍ طويلٍ في المنزل، وأن تشغلي عقلكِ بالتفكير بأمورٍ أخرى غير موضوع الشك والغيرة، كالذهاب مع أصدقائك في نزهاتٍ يوميّة إلى الحدائق أو المقاهي أو إلى الأسواق.

خامساً: ممارسة الرياضة

تلعب الرياضة دوراً أساسيّاً في الحد من مشاعر الغيرة التي تسبّب لكِ الكثير من التوتر والضيق، لهذا ننصحكِ بأن تمارسي التمارين الرياضيّة اليوميّة وبشكلٍ خاص في الصباح الباكر أو قبل النوم.

سادساً: الثقة بالنفس

لكي تتخلّصي من غيرتكِ الزائدة قبل أن تُسيطر عليكي وقبل أن تُدّمر علاقتكِ الزوجيّة، عليكِ أن تتحلي بثقةٍ كبيرة بنفسكِ، ويُمكنك أن تحصلي على هذه الثقة عن طريق اهتمامك بشكلك الخارجي وبتنمية ثقافتكِ العامة التي تجعلِك مميزةً أمام زوجكِ والمجتمع.

إقرأ أيضاً: 6 نصائح ذهبية تمنح المرأة الثقة بالنفس

 

باتباعكِ لهذه النصائح البسيطة ستتخلّصين وبشكلٍ سريع من الغيرة الزائدة على زوجكِ ومن كل المشاكل التي تسببها لكِ ولحياتكِ الزوجيّة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:تخلّصي من غيرتكِ الزائدة على زوجك باتباعكِ لهذه النصائح






تعليقات الموقع