معلومات صحية متعلقة بالسفر لحضور المونديال في روسيا

تستقبل 11 مدينة روسية مباريات كأس العالم ومن المعروف أنّ المناخ في روسيا شديد البرودة طوال العام وحتى خلال فصل الصيف، كما أنّ الأحوال المناخية تختلف بين شرق روسيا وغربها، وفي هذا الصدد تشير توقعات الطقس أن بعض المدن ستشهد أمطاراً وعواصف رعدية لذلك يجب على المشجعين أن يتخذوا إجراءات وقائية حتى لا يتعرضوا لأي وعكة صحية خلال التواجد في روسيا. فيما يلي سنقدم لك عزيزي معلومات صحية متعلقة بالسفر لحضور المونديال في روسيا.



الإصابة بالزكام:

الطقس البارد في روسيا والتواجد بين أعداد كبيرة من الناس خلال حضور المباريات تجعل احتمال التعرض للزكام أكبر لذلك ننصحك أن تغسل يديك باستمرار في الماء والصابون وخاصة قبل تناول الطعام، كما لا بأس من استعمال مُكمّلات الزنك فهي تقلّل من احتمال حُدوث الزُّكام.

 

اقرأ أيضاً: الزكام: أسبابه وطرق الوقاية منه وعلاجاته

 

النوبات القلبية:

تعمل البرودة القاسية على تضييق الأوعية الدموية ما يقلّل إمدادات الدم الغني بالأوكسجين إلى عضلة القلب فأي نشاط أو انفعال ينهك القلب ويعرّض الشخص للإصابة بنوبة قلبية خطيرة، لذلك ننصحك أن ترتدي الملابس السميكة وأن تحتسي المشروبات التي تمنح الطاقة والدفء طيلة فترة تواجدك في روسيا.

 

اقرأ أيضاً: 8 أطعمة تحميك من النوبات القلبية

 

التهاب البلعوم:

يعتبر التهاب البلعوم من أمراض الشتاء وبما أنّ المناخ في روسيا بارد طوال العام فإن التواجد على المدرجات لساعات طويلة والتعرّض للهواء البارد يزيد من احتمال الإصابة به، لذلك احرص على ارتداء ملابس سميكة وغطّي منطقة الرقبة بوشاح، واشرب المشروبات الدافئة كاليانسون والبابونج طوال رحلة سفرك.

 

اقرأ أيضاً: 6 وصفات طبيعية لعلاج التهاب الحلق في فصل الشتاء

 

التهاب المفاصل:

عندما تنخفض درجات الحرارة يقوم الجسم بتوزيع الدم على كل أعضائه ليؤمن الشعور بالدفء وهذا الأمر يتسبّب في وصول كمية قليلة من الدم إلى المفاصل فيشعر الشخص بآلام مبرحة نتيجة لذلك، ومن أجل هذا يجب أن ترتدي ملابس سميكة طيلة فترة تواجدك في روسيا والأفضل أن تلبس جوارب سميكة لحماية مفاصل قدميك وركبتك.

 

اقرأ أيضاً: 6 أسباب تقف وراء التهاب المفاصل

 

جفاف البشرة:

يعاني الجلد في المناخ البارد من الجفاف والتشقّق وخاصة اليدين والشفاه وفي حال لم يتم علاجهما بسرعة قد يخرج الدم من الشقوق، ولكي تتجنّب هذا الأمر خلال رحلة سفرك في المونديال إلى روسيا قم بدهن بشرتك بالكريمات المرطبة التي يدخل في تكوينها الفازلين والجليسرين وزبدة الشيا ولا تنسَ أن تكثر من شرب المياه فهي ترطب خلايا الجسم.

 

اقرأ أيضاً: كيف تتخلّص من جفاف البشرة في فصل الشتاء

 

الإصابة بالأكزيما:

تحدث الأكزيما في كل فصول السنة لكنها تكون أكثر ألماً في الأجواء البادرة حيث يظهر طفح جلدي أحمر اللون سميك ومتشقق على مناطق مختلفة من الجسم ويرافقها حكة شديدة، إذا أصبت بها خلال رحلة سفرك إلى روسيا قم بدهنها بالمرطبات وتناول مضادات الهستامين وخفّف الحكة باستخدام المرهم الموضعي ككريمات الستيرويد.

الرحلة إلى روسيا لحضور المونديال سيوفر لك متعة لا توصف ولكي تستمتع في تشجيع فريقك المفضل استفد عزيزي من المعلومات التي قدمناها لك.




مقالات مرتبطة