كيف نستطيع التخلص من ضعف الانتصاب؟

هل تواجه مشكلة في الحفاظ على الانتصاب في أثناء الجماع؟ ما يصل إلى 50% من الرجال فوق سن الأربعين يعانون ذلك، كما يشهد الملايين أنَّ ضعف الانتصاب محبط للغاية، وله تأثير سلبي في كل من العلاقات والثقة بالنفس، الخبر السار هو وجود طرائق عدة لعلاج ضعف الانتصاب بدءاً من التغييرات البسيطة في نمط الحياة مروراً بالأدوية وانتهاءً بالعلاجات العشبية.



إذا كنت تريد معرفة كيفية التغلب على ضعف الانتصاب حتى تشعر بالسعادة في غرفة النوم مرة أخرى، فاستمر في القراءة معنا.

إجراء تغييرات في نمط الحياة لعلاج ضعف الانتصاب:

توجد بعض العادات التي يجب الالتزام بها، والتي من شأنها أن تساعدنا على التغلب على ضعف الانتصاب، ألا وهي:

1. تجاوز كرهك لعيادة الطبيب:

يشعر الملايين من الرجال الذين يعانون ضعف الانتصاب كل عام بالحرج الشديد من التحدث عن ذلك مع طبيبهم، الضعف الجنسي هو اضطراب شائع جداً، غالباً ما يكون الضعف الجنسي إشارة إلى وجود مشكلة أساسية تحتاج إلى العلاج، قبل محاولة التغلب على الضعف الجنسي وحدك، من الهام جداً تحديد موعد مع طبيبك وتوضيح أيَّة مشكلات أخرى قد تؤثِّر في قدرتك على الحفاظ على الانتصاب.

تحدَّث إلى طبيبك عن صحة الأوعية الدموية، إذا كنت تعاني ارتفاعاً في ضغط الدم أو ارتفاع الكوليسترول أو ارتفاع نسبة السكر في الدم، فمن المحتمل أن تكون إحدى هذه الحالات قد أدت إلى تمزق الشرايين، ومن المحتمل أيضاً أن تساعد على ضعف الانتصاب.

أمراض القلب والسكري حالتان خطيرتان، غالباً ما تبدأ بالضعف الجنسي كأحد الأعراض، إذا كنت تعاني أحد هذه الاضطرابات فمن المفترض أن يساعدك الحصول على علاج لهذه الأمراض على التغلب على ضعف الانتصاب.

2. ممارسة الرياضة بانتظام:

اجعل من أولوياتك الخروج أو الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية للمشي أو الجري أو السباحة أو ركوب الدراجة أو ممارسة تمرينات القوة 4 مرات على الأقل في الأسبوع؛ إذ يسبِّب المشي لمدة 30 دقيقة يومياً في انخفاض خطر الإصابة بالضعف الجنسي بنسبة 41% وفقاً لدراسة أجرتها جامعة هارفارد، كما تساعد ممارسة التمرينات الرياضية بانتظام على ضخ الدم في جسمك بالكامل، وعندما يحين وقت الانتصاب، فإنَّ الدورة الدموية الجيدة هي المفتاح.

3. إبقاء وزنك منخفضاً:

محيط الخصر الأكبر يرتبط بمعدلات أعلى من الضعف الجنسي، يمكن أن يؤدي العمل لتقليص حجمها إلى تحسينات هائلة في غرفة النوم، وتأكد من أنَّك تتناول نظاماً غذائياً صحياً مليئاً بالفاكهة والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون، وتجنَّب أيضاً الأطعمة المصنعة والأطعمة المصنوعة من السكر المكرر والدقيق، واستبدل المشروبات عالية السعرات الحرارية بالماء أو الشاي غير المحلى.

تناول وجبات خفيفة صحية مثل المكسرات والجزر والتفاح، بدلاً من تناول الوجبات السريعة.

إقرأ أيضاً: 8 أعشاب لتعزيز الصحة الجنسيّة عندَ المتزوجين

4. الإقلاع عن التدخين:

يمكن أن يزيد التدخين من ضعف الانتصاب لأنَّه يتداخل مع الدورة الدموية، ويرتبط بالأمراض التي تسبب الضعف الجنسي، إذا كنت تواجه مشكلة في الحفاظ على الانتصاب، فقد حان الوقت الآن للتخلي عن السجائر إلى الأبد.

إذا لم يكن الإقلاع عن التدخين ممكناً في الوقت الحالي، فقلِّص قدر المستطاع، وإذا كان بإمكانك اقتصار تدخينك على بضع سجائر في اليوم، فهذا أفضل من تدخين علبة.

5. تجنُّب الكحول:

الكحول مادة لها تأثير كبير في الانتصاب، بعد تناول القليل من المشروبات يجد معظم الرجال من جميع الأعمار صعوبة أكبر في الانتصاب.

6. تمرينُ قاع حوضك:

يساعد قاع الحوض القضيب على البقاء صلباً في أثناء الانتصاب عن طريق الضغط على الوريد الذي يمنع الدم من الخروج حتى انتهاء الانتصاب، الرجال الذين يمارسون تمرين قاع الحوض لديهم نتائج أفضل من أولئك الذين يعتمدون فقط على تغييرات نمط الحياة لتصحيح ضعف الانتصاب، ومارِس أيضاً تمرينات كيجل لتقوية العضلات.

كيف نتغلب على القلق لمعالجة ضعف الانتصاب؟

1. تخلص من الضغوطات في حياتك:

القلق هو أحد أكبر الأسباب عندما يتعلق الأمر بضعف الانتصاب، إذا تمكنت من إيجاد طريقة للتخلص من التوتر، فمن المرجح أن تحافظ على الانتصاب، فكِّر في أكبر مصادر التوتر في حياتك الآن، ما الذي يمكنك فعله لمنح نفسك استراحة؟

إذا كان جدولك ممتلئاً من الصباح حتى الليل، ففكر فيما يمكنك الإقلاع عنه لتمنح نفسك مزيداً من الراحة.

أوقف تشغيل الأجهزة الإلكترونية قبل النوم بساعة على الأقل، ستحصل على نوم أفضل وهو أمر ضروري للتخلص من التوتر، واقضِ مزيداً من الوقت في الخارج؛ إذ يعد الحصول على الهواء النقي وقضاء بعض الوقت في الطبيعة طريقة رائعة لتهدئة القلق.

شاهد بالفديو:  6 أسباب قد تعرّضك للعجز الجنسي

2. مارِس اليقظة:

هل تجد نفسك مشتتاً بالمخاوف بدلاً من عيش اللحظة في أثناء ممارسة الجنس؟ اليقظة هي فعل الوجود التام في الحاضر جسدياً وعقلياً؛ لذا صفِّ ذهنك، وركِّز على الأحاسيس التي يشعر بها جسمك في أثناء ممارسة الجنس.

إذا أصبح الجنس روتينياً وقليل التحفيز، فأضف روائح وزيوت وأصوات جديدة، على سبيل المثال استخدم زيت التدليك أو اسمع بعض الموسيقى التي تجعلك أنت وشريكك في حالة مزاجية جيدة.

3. تواصل مع شريكك:

هل تشعر بالراحة والقبول عندما يتعلق الأمر بأدائك الجنسي؟ إذا كنت قلقاً بشأن تلبية توقعات شريكك المرتفعة جداً أو تريد الارتقاء إلى مستوى معين، فسيكون من الصعب الحفاظ على الانتصاب، وهذا ما يسمى بقلق الأداء، إذا كنت تعتقد أنَّ رغبة شريكك قد تعوق قدرتك على ممارسة الجنس المرضي، فاتفق مع شريكك على آلية تدريجية لذلك.

4. تعلَّم مزيداً من المعلومات عن الجنس:

إذا كنت تعاني مخاوف عميقة الجذور أو الشعور بالذنب فيما يتعلق بالجنس، فقد تكون هذه المشاعر السلبية هي السبب في ضعف الانتصاب لديك، يمكن أن يكون تعلُّم مزيد عن الجنس سبيلاً رائعاً للإحساس باسترخاء أكبر والقدرة على إدراك ما تحتاج إليه في السرير بشكل أفضل، اطلع على تقنيات الجنس أو ساهم في ورشة عمل إيجابية عن ممارسة الجنس كأحد السبل لفتح عقلك على إمكانيات جديدة وزيادة مستوى راحتك.

تجربة الأدوية والعلاجات:

1. تناول دواء ضعف الانتصاب:

يمكن أن تساعد هذه الأدوية الرجال على الحفاظ على الانتصاب لساعات عدة في كل مرة، وهي تعمل من خلال تعزيز تأثير أكسيد النيتريك الذي ينتجه الجسم طبيعياً للاسترخاء وزيادة تدفق الدم إلى القضيب، إذا كنت مهتماً بتناول دواء موجه خصيصاً لعلاج الضعف الجنسي، فتحدث مع طبيبك عن الحصول على وصفة طبية.

من الهام معالجة المشكلة الأساسية التي قد تسبب الضعف الجنسي، بدلاً من الاعتماد على الدواء وحده للتعامل مع المشكلة، وقد لا تعمل أدوية الضعف الجنسي، أو قد يكون من الخطير تناولها إذا كنت تتناول بعض الأدوية الأخرى، أو كنت قد أُصبت بسكتة دماغية أو مرض قلبي من قبل.

2. ضع في حسبانك الحقن أو التحاميل:

إذا كنت تفضل عدم تناول الدواء، فمن الممكن استخدام حقنة أو تحميلة لإدارة ألبروستاديل في القضيب قبل أن ترغب في الانتصاب، ويمكن أن تشمل الآثار الجانبية للحقن والتحاميل الألم وتراكم الأنسجة الليفية في القضيب.

إقرأ أيضاً: 10 طرق سهلة لتحسين قدرتك الجنسية

3. ابحث عن العلاج ببدائل التستوستيرون:

إذا قرر طبيبك أنَّ ضعف الانتصاب لديك ناتج عن انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون، فقد يكون العلاج ببدائل التستوستيرون هو الحل المناسب لك؛ لذا تحدَّث إلى طبيبك عن بدء البرنامج.

4. جرِّب مضخة القضيب:

مضخة القضيب هي عبارة عن أنبوب مجوف موصول بمضخة يدوية، يُوضع الأنبوب على القضيب، وتُشغَّل المضخة لإكمال الانتصاب، تُثبَّت أيضاً حلقة في قاعدة القضيب لتعرقل الدم من التدفق، إذا كنت مهتماً بتجربة المضخة، فتحدث مع طبيبك عن الطراز المناسب لاحتياجاتك.

5. ضع في حسبانك الغرسات:

توضع غرسات قابلة للنفخ أو شبه صلبة عند القضيب، مما يتيح لك التحكم تحكماً أكبر في الانتصاب، نظراً لأنَّ الغرسات يمكن أن تسبب التهابات ينصح الأطباء عادةً بعدم استخدامها، إلا إذا فشلت جميع الطرائق الأخرى.

6. ابحث عن العلاجات الطبيعية:

إذا لم تكن مهتماً بالعقاقير والأجهزة، فراجع ممارس المعالجة المثلية الذي يمكنه تقديم النصح لك بشأن العلاجات الطبيعية، التي قد تساعد على إدارة الضعف الجنسي لديك، في الوقت الذي لم تقم فيه بأيَّة دراسات للتحقق من أنَّ هذه العلاجات تفيد كل الناس، فقد وجد معظم الرجال أنَّ الوخز بالإبر والأدوية العشبية و"الفياجرا العشبية" يمكن أن تحقق نتائج جيدة، لكن لا تتناول المكملات الغذائية أو المستخلصات دون استشارة الطبيب.

لا بدَّ من الإشارة إلى استخدم بعض الرجال الجينسنغ الأحمر الكوري وحمض ديوكسي ريبونوكلييك وإل-أرجينين استخداماً كبيراً لعلاج ضعف الانتصاب.

شاهد بالفديو: 8 فوائد سحرية للزنجبيل

تحذيرات ونصائح يجب الانتباه لها:

  1. لا يمكن الحصول على الفياجرا الحقيقية، إلا بوصفة طبية من طبيبك؛ لذلك لا تقع في فخ الإعلانات على الإنترنت أو في الصحف التي تبيع الفياجرا، فهذه حبوب مقلدة وغير قانونية؛ وقد تكون ضارة؛ لأنَّك لا تعرف ما في داخلها، وما مصدرها.
  2. 2- يمكنك دائماً تجربة الأدوية شريطة موافقة طبيبك، وتذكر أنَّ طبيبك هو الشخص الوحيد الذي يمكنه إخبارك أي دواء هو المناسب؛ فقد يكون لديه عينة.

في الختام:

نرى أنَّ مع تطوُّر العلوم الطبية أصبح تقريباً لكل داء دواء، وما علينا نحن سوى أن نكون على مقدار كافي من الوعي والثقافة والالتزام.




مقالات مرتبطة