أفضل 10 قنوات تيليجرام مفيدة عليك متابعتها

تُعَدُّ قنوات تيليجرام أفضل وسيلة للحصول على المعلومات المفيدة والأخبار والمنشورات اليومية؛ وذلك نظراً لكون منصة تيليجرام من أفضل منصات التواصل الاجتماعي في الوقت الراهن، ويعود ذلك إلى كونها منصة مريحة ولا تحتوي على مشكلات بما يتعلق بالخصوصية، كما تسمح بالتعبير بحرية في مختلف المجالات.



توجد قنوات تعليمية في مختلف مجالات العلوم مثل اللغة الإنجليزية واللغات الأخرى والرياضيات، وقنوات أخرى لتعليم البرمجة، كما توجد قنوات خاصة بتحميل الكتب والأغاني، وأخرى تقدِّم معلومات عن ترتيب المنزل، إضافة إلى قنوات تنشر فرص عمل.

لذا سنستعرض في هذا المقال قائمة بأفضل قنوات تيليجرام:

1. قناة النجاح نت:

النجاح نت

تُعَدُّ قناة النجاح نت أفضل قنوات تيليجرام، فهي بمنزلة دليلك الموثوق لتطوير نفسك وتحقيق أهدافك كونها تقدِّم معلومات ونصائح تتعلق بالتنمية وتطوير الذات، إضافة إلى ذلك تنشر النجاح نت روابط مقالات توفر معلومات في مختلف المجالات ومن ذلك العلوم والتقنية والطبية وريادة الأعمال وما إلى ذلك.

موقع النجاح نت هو أول موقع عربي في مجال تطوير وتنمية الذات، كما أنَّه جزء من مجموعة مواقع إيلاف ترين، وأطلق عام 2003 ومنذ إطلاقه يهدف إلى تقديم كل ما يفيد في تطوير حياة الناس العرب؛ إذ يعمل على تزويدهم بمعلومات وأدوات ذات جودة عالية، كما تضم قناة النجاح نت أكثر من 16000 مشترك، ويمكنك الدخول إلى قناة النجاح نت بالنقر على الرابط.

2. قناة معارف:

تُعَدُّ قناة معارف إحدى أفضل قنوات تيليجرام؛ لذا يجب عليك متابعتها فهي عبارة عن قناة تيليجرام تعليمية توفر مصادر تعليمية عدة في مختلف المجالات، وتُعَدُّ مصادر قناة معارف سلاسل مكتبية كاملة لكل المواد، إضافة إلى ذلك تنشر القناة إعلانات وظائف في كل المجالات، كما تنشر تدريبات مجانية في أقسام عدة بحيث يمكن تحقيق الفائدة منها لتكتسب المزيد من التجارب، وتضم القناة أكثر من 178000 مشارك.

إقرأ أيضاً: الانضمام إلى النجاح نت في تطبيق واتساب

3. قناة تجمع الشباب السوري (Syrian Youth Assembly):

تُعَدُّ قناة تجمع الشباب السوري (Syrian Youth Assembly) إحدى القنوات الرائدة في مجال التعليم، وتهدف إلى تحقيق الفائدة لكل شاب سوري أينما كان في العالم، كما توفر كورسات مجانية مدفوعة بالكامل ومنحاً تعليمية في مختلف المجالات من الهندسة بأنواعها والطب والعلوم والتنمية البشرية وريادة الأعمال وتنمية الذات؛ لذا فهي إحدى قنوات تيليجرام المفيدة.

تم تأسيس موقع تجمع الشباب السوري من قِبل مجموعة شباب سوريين يهدفون إلى تقديم المساعدة للشباب السوري ليتمكنوا من إتمام تعليمهم في ظل الظروف الراهنة، وتضم قناة تجمع الشباب السوري (Syrian Youth Assembly) أكثر من 37000 مشارك من الشباب السوري.

4. قناة (Udemy Free Course):

Udemy Free Course

قناة يوديمي فري (Udemy Free) أفضل قنوات تيليجرام إطلاقاً؛ لذا من الضروري متابعتها فهي توفر كورسات مدفوعة مجانية وقانونية بشكل كامل، فمن الضروري متابعتها بشكل مستمر فهي تتيح الكورسات دورياً، كما تقتنص قناة يوديمي فري (Udemy Free) أحدث الدورات وتنشرها بشكل مجاني أو تعطي الناشر كوبون خصم كاملاً بحيث يتمكن من الحصول على الكورس بشكل مجاني.

إضافة إلى ذلك توفر القناة إمكانية الاستفادة من الإنترنت وأي دومين تريد شراءه قد يتاح في هذه القناة.

5. قناة تعليم اللغة الإنجليزية:

قناة تعلُّم الإنجليزية (Learn English) قناة تيليجرام مفيدة فهي قناة تعليمية توفر تعليم اللغة الإنجليزية، كما توفر القناة كل ما يتعلق بتعليم اللغة الإنجليزية بما يتضمن المفردات والمصطلحات الجديدة الضرورية للتحدث مع أحد الأشخاص بالإنجليزية أو بهدف تقوية اللغة والتدرب على المعاني الجديدة.

إضافة إلى ذلك توفر القناة شروحات كافية عن الجمل وتراكيبها والقواعد وكيفية استخدامها وما إلى ذلك، وتضم قناة تعلُّم الإنجليزية (Learn English) ما يزيد عن 50000 مشارك، فإذا كنت مهتماً بتعلم اللغة الإنجليزية يمكنك الاشتراك في هذه القناة.

6. قناة مكتبة المليون كتاب:

تُعَدُّ قناة مكتبة المليون كتاب من أفضل قنوات تيليجرام الخاصة بتحميل الكتب المجانية في مختلف المجالات وفي كافة اللغات، كما توفر روابط من الموقع لتحميل الكتب بشكل مباشر بصيغة (pdf) دون الدخول إلى مواقع للتنزيل، فكل ما هو مطلوب منك الضغط على زر التحميل لتبدأ عملية التحميل.

تنشر القناة كتباً مفيدة متنوعة مجانية في مختلف أنواع المجالات بما يتضمن الدين والأدب والعلوم والتاريخ والرواية وما إلى ذلك، كما تضم القناة أكثر من 220000 مشترك.

7. قناة (Scince):

تُعَدُّ قناة (Scince) من أفضل قنوات تيليجرام العلمية فهي قناة متخصصة بالعلوم بمختلف أقسامها ومن ذلك التكنولوجيا والفيزياء والطب وغيرها، وتقدم محتوى يتعلق بالعلوم وأحدث أخبارها وتطوراتها، إضافة إلى ذلك فهي تشارك المحتوى من القنوات العلمية الأخرى وتوفر المعرفة في مختلف المجالات العلمية، وتضم قناة (Scince) أكثر من 138000 مشترك ويمكن لأي شخص الاشتراك في قناة (Scince).

8. قناة كشكول أونلاين:

قناة كشكول أونلاين

تُعَدُّ قناة كشكول أونلاين أفضل قنوات تيليجرام فهي تقدم كورسات أونلاين ومنحاً وأدوات ومواقع هامة في مختلف أنواع المجالات بما في ذلك التصميم والبرمجة والتسويق الإلكتروني وتطوير الذات واللغات.

كان الهدف من تأسيس عمل موقع كشكول أونلاين تنظيم وشمولية وتطوير المحتوى بالتزامن مع التطور الكبير في التكنولوجيا والمجالات التي تخصها كونها الأكثر طلباً من مختلف الشركات في العالم؛ لذا زعم الموقع إلى تقديم الدورات التدريبية والشروحات والأدوات ليتمكن الناس من الدخول إلى سوق العمل، وتضم قناة كشكول أونلاين أكثر من 27000 مشارك ويمكن لأي شخص الاشتراك في قناة كشكول أونلاين.

9. قناة فرصة للتوظيف (Forsa for recuitment):

تُعَدُّ قناة فرصة للتوظيف (Forsa for recruitment) أفضل قنوات تيليجرام فهي كما يوحي لك اسمها تتابع وتنشر أحدث فرص العمل في سوريا في مختلف المجالات ومن ذلك فرص عمل في مجال البرمجة والتصميم والهندسة والإدارة وغير ذلك الكثير.

تضم قناة فرصة للتوظيف (Forsa for recruitment) أكثر من 9000 مشترك.

إقرأ أيضاً: 9 برامج ومواقع تساعد الطلاب في حياتهم الدراسية مجاناً

10. منصة الصحة السورية (Medose):

تُعَدُّ منصة الصحة السورية (Medose) من أفضل قنوات تيليجرام، فهي تقدم كل ما يتعلَّق بالصحة من معلومات طبية ومعلومات عن الأدوية وكيفية استخدامها وإجراء الإسعافات الأولية عند الحاجة، كما توفر منصة الصحة معلومات عن العناية بصحة الطفل والمرأة الحامل والأطعمة التي تناسب كلاً منهما.

يمكن أيضاً طلب المشورة الطبية من أطباء منصة الصحة السورية بشكل مجاني ومتى شئت، إضافة إلى إمكانية طلب الفريق الطبي المنزلي إذا استدعت الحاجة، وتضم منصة الصحة السورية (Medose) أكثر من 40000 مشترك.

في الختام:

باختصار تُعَدُّ قنوات تيليجرام مفيدة جداً؛ وذلك لسهولة الوصول إلى المعلومات التي تريدها؛ إذ لا يتطلب الأمر سوى الاشتراك في القناة ليصلك كل جديد بمجرد اتصالك بالإنترنت مع إمكانية الاطلاع عليها والقراءة فيما بعد؛ إذ تحفظ القناة الأخبار والمعلومات ويمكن الوصول إليها في وضع عدم الاتصال.




مقالات مرتبطة