Top
مدة القراءة: 3 دقيقة

9 مواقع رائعة لتعلُّم اللغة الإنكليزية

9 مواقع رائعة لتعلُّم اللغة الإنكليزية
مشاركة 
الرابط المختصر

مع توفر كمٍّ كبيرٍ من مواد تعليم اللغة الإنكليزية عن طريق الإنترنت في هذه الأيام لا عُذر لأحدٍ في عدم استخدام الإنترنت لتعلُّم اللغة الإنكليزية، لكنَّك ربما تبحث عن مواقع محددةٍ مميزة. إليك فيما يلي 9 مواقع إلكترونية رائعة لتعلُّم اللغة الإنكليزية نعتقد بأنَّك ستستمتع بها:



1- (Amigos Ingleses):

يستهدف هذا الموقع الأشخاص المتحدثين باللغة الإسبانية، لكنَّ فيه مصادر رائعةً للتمرّن على تعزيز مهارة الاستماع والتحدُّث باللغة الإنجليزية، من بين هذه المصادر قنوات يوتيوب فيها الكثير من الفيديوهات المُسلِّية التي تساعدك في إتقان لفظ أصعب الكلمات في اللغة الإنجليزية.

2- (BBC Learning English):

يوجد في موقع (BBC) لتعليم اللغة الإنكليزية الكثير من المصادر المجانيّة بما في ذلك دوراتٌ لمستوياتٍ مختلفة، وعروض، ومفردات، وقواعد، وتمارين استماع، وكلماتٌ تُستعمَل في الأخبار، ومقالاتٌ تتحدث عن مختلف المواضيع المثيرة للاهتمام، وثمَّة أيضاً أقسامٌ للأطفال، والمراهقين، والبالغين.

3- (British Council Learn English):

يمكن في هذا الموقع العثور على فيديوهات ومقاطع صوت مجانيّة لكافة الأعمار والمستويات تتضمّن ألعاباً، وأغانٍ، ومقالاتٍ، ومنتدىً للنقاش وطرح الأسئلة، ونصائح لتعلُّم اللغة الإنكليزية، ويمكنك من خلال الموقع أيضاً التعرّف على أصدقاءٍ جديدين من مختلف أرجاء العالم.

إقرأ أيضاً: تعرّف على فوائد تعلّم اللغة الإنكليزية

4- (Duolingo):

يُعَدّ (Duolingo) موقعاً رائعاً لتعلُّم المفردات والقواعد من خلال ألعاب واختباراتٍ تفاعلية، يُركّز الموقع الاهتمام على اللفظ حيث يجب عليك تكرار لفظ الكلمات وإتمام الدرس بشكلٍ صحيح قبل الانتقال إلى المستوى الآتي. يتيح لك الموقع أيضاً تحديد الأهداف التي تريد تحقيقها ومراقبة التقدم الذي تحرزه.

5- (Flo-joe):

إذا كنت تنوي إجراء امتحان "الشهادة الأولى في اللغة الإنجليزية" (B2 First) الذي تجريه جامعة كامبريدج أو امتحان الآيلتس (IELTS) وكنت تبحث عن بعض التدريبات الإضافية يوجد في هذا الموقع الكثير من التمارين. احرص فقط على إجراء اختبارات الاستعداد قبل وقتٍ كافٍ من موعد الامتحان حتى تعتاد على أجواء الامتحان ويكون لديك الوقت لتدوين أيَّة ملاحظات.

6- (Lyrics training):

تُعَدّ الأغاني طريقةً رائعةً للتدرُّب على الاستماع وعلى اللفظ -إذا ردَّدتَ ما تسمعه وأنت تنصت إلى الأغنية-. يُتيح لك هذا الموقع المُسلِّي اختبار مهاراتك من خلال كتابة الكلمات المفقودة أثناء تشغيل أغنيةٍ ما من اختيارك. يمكنك أن تتحدّى نفسك باختباراتٍ هيِّنةٍ وصعبة.

7- (News in Levels):

إذا كنت من متابعي الأخبار فلماذا لا تُتابعها باللغة الإنكليزية؟ يعرض هذا الموقع العديد جدَّاً من الأخبار الحالية، ويوجد فيه إضافةً إلى ذلك أرشيفٌ ثمين مُقسَّمٌ إلى ثلاثة أقسامٍ بحيث تتمكّن من متابعة ما يحدث حول العالم مهما كان مستواك باللغة الإنكليزية.

8- (Talk English):

يُعَدّ هذا موقعاً رائعاً لتعلُّم اللغة الإنكليزية، فيه الكثير من تدريبات الاستماع المجانيّة المُرفَقة بتمرينات إضافةً إلى دروسٍ في اللغة الإنكليزية بشكلٍ عام، والإنكليزية التجارية، والإنجليزية المُستخدَمة في مقابلات العمل، والإنجليزية المُستخدمة في رحلات السفر.

إقرأ أيضاً: أفضل 6 تطبيقات ترجمة يحتاج إليها المسافرون

9- (TED):

تستطيع العثور في هذا الموقع على مئات المحاضرات المذهلة التي يلقيها خبراء في مختلف مجالات الحياة من التصميم وحتى علم النفس، وعلى الرغم من عدم كونه موقعاً متخصّصاً في تعليم اللغة الإنكليزية إلَّا أنَّه ملائمٌ جدَّاً للأشخاص الذين لا تُعَدُّ الإنكليزية لغتهم الأم. يتوفّر مع كلّ خطابٍ ترجمةٌ مكتوبة، وعلى عكس الترجمة التي نراها في الأفلام والبرامج التلفزيونية التي تكون نسخةً مختصَرةً من الحوار الذي يدور في الفلم أو البرنامج، تُعَدُّ الترجمات التي يوفرها الموقع ترجماتٍ كاملة؛ أي أنَّ الموقع يُعَدُّ رائعاً للتمرن على الاستماع. يوفّر الموقع أيضاً نصّ الخطبة التي يلقيها الشخص الذي يتحدث في الفيديو.

تُعَدّ اللغة الإنجليزية اليوم من أهمّ المهارات التي يجب على الناس أن يكتسبوها سواءً كانوا طلاباً، أم باحثين عن عملٍ، أم موظفين، وقد أضحى الإنترنت من أبرز المصادر المُستخدَمة لتعلّم اللغات وخاصةً اللغة الإنجليزية. في هذه المقالة أفضل المواقع التي تستطيع البدء بتعلّم اللغة عن طريق الإنترنت من خلالها.

 

المصدر


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 9 مواقع رائعة لتعلُّم اللغة الإنكليزية






تعليقات الموقع