9 عادات سيئة نقوم بها بشكل يومي

هناك الكثير من العادات التي نمارسها يومياً ونعتقد أنه لايوجد أي ضرر من القيام بها، وقد يميل البعض للقيام ببعض العادات السيئة دون النظر لعواقبها وتأثيرها السلبي علينا أو على الآخرين من حولنا.

سنذكر في السطور القادمة بعض العادات السيئة التي نقوم بها كل يوم والتي يجب علينا التخلص منها بأقرب وقت ممكن.



1- استخدام اليد اليمنى عند السعال:

استخدام اليد اليمنى عند السعال هو أمر مكروه، عوّد نفسك على استخدام اليد اليسرى عند السعال وخصوصاً عندما تكون خارج المنزل، فاليد اليمنى هي اليد الأكثر استخداماً وخصوصاً عند مصافحة الآخرين.

2- عدم تناول وجبة الإفطار:

وجبة الإفطار هي أكثر وجبة مهمة خلال اليوم فعندما تعوّد نفسك على عدم تناول هذه الوجبة ستخسر الكثير من الطاقة والتركيز اللازمان لتنفيذ نشاطاتك ومهامك في اليوم، وقد يدفعك هذا السلوك لتناول أطعمة ضارة بجسمك.

إقرأ أيضاً: وصفات لذيذة وصحيّة لتحضير وجبة الفطور

3- مشاهدة التلفاز باستمرار ولفترات طويلة:

التحديق باستمرار نحو الشاشات الالكترونية أو التلفاز يسبّب تأثيرات خطيرة على العينين.

4- وضع سماعات الأذن بشكل دائم:

الكثير من الأشخاص يقومون بوضع سماعات الأذن خلال عملهم، أو أثناء المشي أو التدريب في النوادي الرياضية، هذه العادة السيئة قد تؤدي في نهاية المطاف إلى فقدان السمع.

5- قلّة النوم:

قد يعتقد بعض الأشخاص أنه بإمكانهم السهر لوقت متأخر والاستيقاظ مبكراً صباح اليوم التالي والذهاب للعمل بشكل طبيعي، ولكن بحسب الدراسات التي أجريت حول هذا الموضوع، قد تسبّب قلة النوم ضرراً على جهاز المناعة في الجسم، بالإضافة إلى إحداث خلل في عمل بعض الأجزاء الأخرى.

إقرأ أيضاً: 7 طرق تساعد على النوم بسرعة

6- الذهاب إلى التسوّق مع الشعور بالجوع:

إن فكرة الذهاب إلى المتجر ومعدتك فارغة تماماً هي فكرة سيئة للغاية لأن ذلك يجعلك تنفق المزيد من المال لشراء حاجيات جديدة فكل شيء أمامك سيصبح شهياً جداً.

7- الاستخدام الزائد للهاتف المحمول:

الكثير من الأشخاص وخصوصاً فئة المراهقين والشباب يقضون الكثير من الوقت يومياً على الهاتف الذكي وشبكات التواصل الاجتماعي وتصفح الانترنت بدلاً من الاستماع بالحياة وعيش تفاصيلها بحلاوتها ومرّها.

8- صرف النقود بشكل غير مبرّر:

غالباً ما يقوم البائعون بإجراء عروض كبيرة كل فترة من الزمن مما يدفعك لشراء بعض الملابس أو الأحذية التي لست بحاجة لها حالياً، عليك أولاً أن تتأكد من حاجتك للأشياء قبل شرائها ودفع المال على أمور لافائدة منها.

إقرأ أيضاً: 11 خطأ قد ترتكبه عندما تحاول توفير أموالك

9- الأكل بسرعة كبيرة:

بعض الأشخاص يتناولون الطعام بسرعة كبيرة وبشل خاص عندما يكونوا جائعين، هذه العادة السيئة قد ينتج عنها العديد من المشاكل كحدوث انتفاخ في المعدة أو الإصابة بعسر الهضم أو الغازات.

المصدر




مقالات مرتبطة