تشعر المرأة بأوجاعٍ شديدة وتقلصاتٍ مزعجة خلال فترة الدورة الشهريّة وما قبلها بأيّامٍ قليلة، وهذا ما يُعيقها عن أداء أعمالها بشكلٍ سليمٍ ومُريح، لهذا سنرشدكِ فيما يلي لبعض النصائح الطبيعيّة التي تساعد على التخلص من أوجاع الدورة الشهرية وتقلصاتها الشديدة.

أولاً: تدفئة البطن

تساعد المياه الدافئة على التخلّص من تشنجات البطن خلال فترة الدورة الشهريّة، لهذا ننصحكِ بأن تضعي كمادات من المياه الدافئة على بطنك في حال شعرتِ بأي نوع من الأوجاع والتشنُجات.

ثانيّاً: تناول الماغنيسيوم

يلعب الماغنيسيوم دوراً فعّالاً في التخلّص من تقلصات البطن والعضلات خلال فترة الدورة الشهريّة، لهذا عليكِ أن تحرصي على تناول بعض الأطعمة التي تحتوي على الماغنيسيوم قبل الدورة بعدة أيّام وخلالها، وبشكلٍ خاص الموز، الذرة، فول الصويا، والأفوكادو.

ثالثاً: الأوميجا3

تساعد أحماض الأوميجا 3 على التخلّص من أوجاع الدورة الشهريّة وتقلصاتها الشديدة، لهذا فإنّ الخبراء ينصحون بالإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على هذهِ الأحماض المفيدة كالأسماك بأنواعها المختلفة المكسرات، فول الصويا، والحليب.

رابعاً: القرفة

تحتوي القرفة على بعض المُركبات التي تُساعدُ على التخلّص من أوجاع البطن الناتجة عن تقلصات الدورة الشهريّة، لهذا عليكِ أن تشربي مسحوق القرفة المغلي بالماء والمُحلى بالعسل وبمعدّل كوبين في اليوم خلال فترة الدورة الشهريّة.

خامساً: الميرميّة

وهي من المشروبات الفعّالة للتخلّص من أوجاع الأمعاء والمغص الشديد الذي تُعاني منهُ المرأة خلال فترة الدورة الشهرية، لهذا ننصحكِ بأن تشربي كوبين من شاي الميرميّة يومياً خلال أيام الدورة.

سادساً: عدم تناول المُنبهات

تتميزُ المشروبات المُنبهة باحتوائها على كميّةٍ كبيرة من الكافيين الذي يتسببُ في إصابة المرأة بمشكلة تقلصات الدورة الشهريّة المؤلمة، لهذا عليكِ أن تستبدلي هذهِ المشروبات الضارة خلال فترة الدورة بتناول شاي النعناع المُحلّى بالعسل أو شرب شاي اليانسون.

سابعاً: تدليك أسفل الظهر

في حال كنتِ تُعانين من أوجاع الظهر وتشنجات القدمين خلال فترة الدورة الشهريّة، فإننا ننصحكِ بأن تقومي بتدليك منطقة أسفل الظهر باستخدام زيت الزيتون الدافئ وبشكلٍ خاص قبل النوم.

ثامناً: التدليك بزيت اللافندر

يحتوي زيت اللافندر على بعض المركبات والعناصر التي تساعد على تخفيف آلام وأوجاع البطن خلال الدورة الشهريّة، ومن هنا ننصحكِ بأن تضعي القليل من زيت اللافندر على منطق الألم وبشكلٍ خاص البطن مع التدليك بشكلٍ خفيف ولمرتين في اليوم أو عند الألم.

تاسعاً: الزنجبيل

وهو من أكثر المواد الفعّالة للقضاء على أوجاع الدورة الشهرية الشديدة ويُستخدم عن طريق إضافة ملعقة من مسحوق الزنجبيل إلى كوب من الماء الدافئ المُحلى بالعسل وشربهِ لمرتين أو ثلاث مرات في اليوم.

هذه هي النصائح الأساسيّة التي ستتخلص كل امرأة بواسطتها من أوجاع الدورة الشهرية وتقلصاتها الشديدة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.