الحب شعور رائع يداعب أحاسيس الإنسان فيشعره بالسعادة والأمان، لكن طرق التعبير عن هذا الحب تختلف بين الرجال والنساء، فالمرأة أكثر اندفاعاً وصراحة في التعبير عن مشاعرها، في حين أن الرجل أكثر تكتّماً ويحاول إخفاء مشاعره لحين تأتي اللحظة المناسبة حتى يعترف بحبّه، لكن ولحسن الحظ هناك بعض العلامات التي تكشف وقوعه في الحب، فيما يلي سنذكر أهم علامات الحب عند الرجال.

أولاً: يرى حبيبته في غاية الجمال

قد يكون لدى كل رجل مقياس معين للجمال لكن عندما يقع الرجل في الحب تختلف كل المقاييس وتتبدل لتصبح محبوبته هي مقياس الجمال عنده، فهو يراها جميلة ساحرة وجذابة في كل حالاتها، كما أنّه يريدها أن تحافظ على جمالها الطبيعي.

ثانياً: لا ينسى تاريخ عيد ميلاد حبيبته

من المعروف أن الرجال لا يحفظون التواريخ لكن عندما يصبح الرجل عاشق يتغير الوضع فيبدأ في حفظ تاريخ ميلاد حبيبته وتاريخ أول لقاء بينهما وأول مرة اعترف بها بالحب، كما أنّه يعتبر تاريخ ميلاد حبيبته يوم مقدّس ولذلك يجب أن يحتفلا به سوياً كل عام.

ثالثاً: يسعى دائماً لإرضاء محبوبته

يسعى الرجل العاشق والمحب لإرضاء محبوبته حتى ولو كلّفه الأمر القيام ببعض الأمور التي لا يحبها، فهو يريدها أن تكون سعيدة وراضية عنه دائماً.

رابعاً: يحضّر لمحبوبته المفاجآت

الرجل الواقع في الحب لا يتنظر المناسبات حتى يفاجئ محبوبته فهو يسعى دائماً لحضير المفاجآت السعيدة لها، حيث يقدم لها بشكل دائم باقات كبيرة من الورود الحمراء ويشتري لها الهدايا التي تحبّها وخاصة العطور والشوكولا.

خامساً: يقدّم المساعدة لمحبوبته

يقع على عاتق الرجل الكثير من الواجبات والمسؤوليات ومن الصعب عليه أن يقوم بمسؤوليات إضافية أخرى لكن الرجل الذي يقع بالحب يسعى باستمرار لتقديم مساعداته لمحبوبته، فقد يقضي معها ساعات طويلة في التسوق دون أن يتذمر.

سادساً: يأخذ رأي محبوبته في كل شيء

الرجال بطبيعتهم يتّخذون قراراتهم دون الرجوع لأحد لكن عندما يحب يحاول أن يشارك محبوبته كل شيء ولذلك تجده يستشيرها قبل أن يتخذ أي قرار مصيري، كما أنه يطلب منها أن تذهب معه عند شراء حاجياته وأغراضه الشخصية.

سابعاً: يحب أن يتعرّف على عائلة محبوبته

عندما يحب الرجل المرأة يفكّر في الارتباط بها بشكل جدي ولذلك يرغب في التعرّف على جميع أفراد عائلتها فهو سيصبح في المستقبل فرد من هذه العائلة، كما أنّه يظهر استعداده للتواصل مع كل أصدقاء وأقارب محبوبته.

ثامناً: يعتذر لمحبوبته عندما يخطئ

الرجل الذي يحب المرأة يتجنب جرح مشاعرها وفي حال أخطئ بحقها لا يترّدد عن تقديم الاعتذار فهو يخاف على مشاعرها جداً ولا يحتمل أن يراها حزينة يائسة، وفي بعض الأحيان يقدّم لها الورود والهدايا كوسيلة اعتذار عما قام به.

تاسعاً: يستمع جيداً لحديث محبوبته

أكثر ما يميز الشخص الواقع في الحب أنه يستمتع بحديث محبوبته ولذلك يستمع وينصت لكل ما تقوله من كلام ويشجعها على التعبير عما بداخلها من مشاعر، والرجل المحب يحفظ كل ما تقوله محبوبته من مواضيع وقصص حتى ولو كانت غير مهمة.

 

العلامات السابقة تكشف عن وقوع الرجل في الحب فإذا كان حبيبك يمتلك هذه العلامات كوني على يقين أنه يحبك لدرجة كبيرة.