Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

ماهو الفرق بين الحب عند الرجل والحب عند المرأة؟

ماهو الفرق بين الحب عند الرجل والحب عند المرأة؟
مشاركة 
الرابط المختصر

يُعتبر الحب من أجمل وأصدق المشاعر التي يعيشها الإنسان في حياته، حيث يشعر العاشق بالعديد من المشاعر الجياشة التي تجعلهُ يعيش بسعادةٍ مطلقة لاحدود لها، وعلى الرغم من تشابه مشاعر الحب بين البشر، إلّا أن طريقة تعبير المرأة عن حبها تختلف بشكلٍ كبير عن طريقة تعبير الرجل، من خلال السطور القادمة سنتحدّث عن أهم الفروقات بين الحب عند الرجل والحب عند المرأة.



الحب عند المرأة:

  • تتميّز المرأة بحساسيتها الشديدة في الحب وتأثّرها بكل كلمة سلبيّة تقال لها من محبوبها، بالإضافة إلى عدم قدرتها على حبس دموعها أو مشاعرها.
  • تتعامل المرأة مع حبيبها أو زوجها كطفلٍ صغير وتقدّمُ لهُ كل الحب والعناية فتخاف عليه حين يمرض وتسهر على راحتهِ بشكل دائم.
  • عندما تبحث المرأة عن الحب فإنّها لا تهتمُ على الإطلاق بشكل الرجل أو قوامهِ، حيثُ أنّ كامل اهتمامها ينصبُ على شخصيتهِ، وطباعهِ ومدى حبّهِ لها.
  • عادةً ماتستخدم المرأة قلبها أكثر بكثير مما تستخدم عقلها، لذلك فهي تحب بمجرد أن يخفق قلبها دون التفكير بشكلٍ عقلاني أو منطقي.
  • تتميز المرأة بطبعها الأناني في الحب، فهي تحب أن تسيطر على حبيبها أو زوجها وترفضُ رفضاً تاماً أن ينشغل عنها إن كان بسبب العمل أو بسبب انشغاله مع أصدقائه.
  • تعاني أغلب النساء من مشكلة الغيرة الشديدة والمبالغ فيها من كل ماقد يحيطُ بزوجها أو حبيبها أو يشغلهُ عنها، لذلك فهي كثيراً ماتلاحقهُ وتراقبهُ لمعرفة كل مايقوم به حتّى وإن كان خارج المنزل.

الحب عند الرجل:

  • عادةً مايتميزُ الرجل بطبعهِ القاسي والشديد، فهو لا يعترف بحبه وبمشاعرهِ تجاه من يُحب مهما كانت مشاعرهُ جياشةً ومتوقدة، وهناك بعض الرجال أيضاً الذين يظنون بأن اعترافهم بالحب هو انتقاصٌ لقيمة وهيبة الرجل.
  • يقوم الرجل في كثير من الأحيان بإظهار مشاعر الخوف والغيرة على زوجتهِ ليس بدافع الشك أو عدم الثقة وإنّما بدافع الخوف والقلق عليها من نظرة الآخرين لها.
  • يهتم الرجل كثيراً بشكل المرأة وجسدها وجمالها، وذلك لأنّ عيناه تعشق قبل قلبه، على عكس المرأة تماماً، فهو دائماً ماينجذبُ للمرأة الجميلة فقط لاغير.
  • عادةً ماترتبطُ نجاح قصة الحب بالرجل أكثر من المرأة، وذلك لأنّ الرجل عندما يقع في الحب فإنّهُ يحب بكل جوارحهِ وبصدق لذلك فإنّ الرجل هو المسؤول الأساسي عن نجاح قصة الحب أو فشلها.

كما رأيت عزيزي القارئ فإنّ طريقة تعبير الرجل عن حبهِ يختلفُ وبشكلٍ بسيط عن طريقة تعبير المرأة عن حبها، ولكن في النهاية الطريقان يؤديان إلى نفس النقطة التي تعبرُ عن الحب الأبدي والمخلص.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: ماهو الفرق بين الحب عند الرجل والحب عند المرأة؟




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع