Top
مدة القراءة: 3 دقيقة

9 طُرق نوفّر بها المال عندما نعيش في مدينة كبيرة

9 طُرق نوفّر بها المال عندما نعيش في مدينة كبيرة
مشاركة 
الرابط المختصر



في حين أنَّ العيش في مدينة كبيرة قد يكون مُكلِفاً من حين لآخر، إلا أنَّه بإمكاننا توفير الكثير من المال عن طريق وضع ميزانية خاصة بنا. إذ إنَّ إحضار القهوة إلى العمل صباحاً على سبيل المثال لا الحصر، سيحول دونَ أن ننفق مالنا على كوبِ قهوة باهظ الثمن. وإذا ما رغبنا في الخروج لتناول المشروبات، علينا أن نبحث عن مكانٍ رخيصٍ وجيد.





إنَّ العيش في مدينةٍ كبرى ينطوي على متعة كبيرة، ولكنَّه قد يكون مكلفاً بالتأكيد. فبدءاً من تكاليف الإيجار المرتفعة، إلى إغراء حضور المناسبات الباهظة التكلفة، يكون من السهل للغاية أن ننفق أموالنا التي حصلنا عليها بشق الأنفس دون أن ندرك ذلك حتى. هل تحب العيش في مدينةٍ صاخبة؟ نحن نتفهم ذلك! لذا نقدم لكَ -ولكِ- فيما يلي 9 طرق لتوفير المال بينما تستمتع بأسلوب حياتك العصري.

1. ضع ميزانيةً والتزم بها:

قبل أن تبدأ بتوفير المال، عليك أن تُكَوِّنَ صورةً واضحةً لما تكسبه، والمبلغ الذي تأمل في توفيره. وللقيام بذلك بشكل صحيح، قم بتدوين صافي راتبك الشهري، وأهداف التوفير خاصتك، وأيَّةِ تكاليفَ متكررة؛ مثل الإيجار والمرافق العامة والنَّقل. قم بعد ذلك بوضع ميزانية للمبلغ الذي يمكن تخصيصه للأمور التي تحب القيام بها، مثل التسوق وتناول الطعام في الخارج.

2. تعاملي مع خزانة ملابسكِ بحكمة:

تعاملي مع خزانة ملابسكِ بحكمة

قد تميلين إلى أن تنفقي مالكِ على أحدث صيحاتِ الموضة، ولكن يمكنكِ أن توفّري قدراً كبيراً من المال عبر تشكيلِ خزانة ملابسكِ بحكمة. فبدلاً من شراء ثيابٍ ترتدينها مرَّةً أو مرتين، املئي أدراجك بملابس تستخدمينها لسنواتَ قادمة، فكّري في شراء سُتراتٍ بألوان محايدة، وسراويل مفصلة خصيصاً لكِ، وفساتين أنيقة، ومعطفاً متموجاً متعدد الاستخدامات. وبالرَّغم من أنَّ تكاليف التَّسوق الأولية لتلك الملابس قد تكون أعلى، إلا أنَّ ذلك سيوفر لكِ المال على المدى الطويل. ولارتداء بعض القطع البارزة بين الحين والآخر، فكري في خدمةٍ مثل "Rent the Runway unlimited". إذ إنَّ رسم اشتراكٍ شهريٍّ ثابت في تلك الخدمة، سيتيحُ لكِ استبدال ثيابك بثيابٍ جديدة وقتما تشائين. كما أنَّ العيش في مدينة كبيرة من شأنه أن يتيح لكِ الوصول إلى عدد كبيرٍ من متاجر التَّوفير وأقسام بيع العينات، لذا استكشفي تلك الأماكن من أجل الحصولِ على أحدث صيحات الموضة بأرخص الأسعار.

3. تسوّق بكمياتٍ كبيرة عبر الانترنت:

من الصعب التسوق بكمياتٍ كبيرة إن لم تمتلك سيارة، لذا ابذل قصارى جهدك لشراء السلع التي دائماً ما تحتاجها عبر الإنترنت. ولكي توفر المزيد، ابحث عن أكواد الخصم عبر الانترنت التي ستوفر عليكَ أكثر.

إقرأ أيضاً: 8 طرق جديدة وعبقرية للتوفير عند التسوق عبر الإنترنت

4. أعِد النظر في خيارات التنقل خاصتك:

أعِد النظر في خيارات التنقل خاصتك

إنَّ طلب سيارة أجرة عندما تكون مستعجلاً يمكن أن يوفر عليكَ الوقت، ولكنَّه سيكلفك نقوداً قد تعبتَ في جنيها. لذا بدلاً من أن تنفق أموالاً إضافية عندما لا تكون فعلياً بحاجةٍ لذلك، خصّص بعضاً من وقتكَ لكي تستقل وسائل النقل العام، أو اطلب من أحدهم ايصالك لوجهتك. وعندما تكون قادراً على أن تذهب سيراً على الأقدام، قم بذلك! إذ سيعود عليك هذا بأن تقومَ ببعض الخطوات الإضافية وتحظى بنزهة لبعض الوقت في الخارج. أمَّا إن كان لديك سيارة، فتذكر أنَّ الدفع إلى مرآب السيارات يمكن أن يكلفك أكثر من رحلة بالحافلة أو المترو، عداكَ عن عناءِ القيام بالبحث عن مرآبٍ قريبٍ ومناسب.

5. اجلب قهوتك معك:

قد لا يبدو شراء 3 أكواب من القهوة مكلفاً كثيراً في حينه، لكن عندما تحسب مجموع ما تنفقه على ذلك كل شهر، سترى المبلغ الذي يمكنك توفيره عبر جلب قهوتك معك من منزلك للعمل. تُقدم المواقع المعروفة مثل ستاربكس وما شابهها، عبوات قهوةٍ سريعة التحضير منخفضة السعر، لذا فكر في شراء مثل تلك العبوات إن كنت تريد أفضل استثمارٍ لأموالك على قهوة تجلبها معك.

أخيراً، استخدم برامج ولاء العملاء كلما استطعت ذلك، لكي تكسب نقاط ومكافآت مقابل كل مبلغ تنفقه.

6. ابحث عن فعاليات مجانية وممتعة في آنٍ معاً:

ابحث عن فعاليات مجانية وممتعة في آنٍ معاً

أفضل ما في العيش في المدينة هي الفعاليات المجانية والرائعة التي تحدث طوال الوقت. من أيام الدخول المجانية إلى متاحفك المفضلة، إلى افتتاح المعارض والاستعراضات والمهرجانات، وغيرها. لذا ضع في حسبانك أن تبحث عن نشاطاتٍ محلية.

لا يوجد شيء هذه الفترة؟ توجه إذاً إلى حديقتك المفضلة برفقة أصدقائك. فذلك لن يكلفك شيئاً البتَّة.

7. تناول طعامك ضمن أوقات تخفيضات المطاعم:

يمكن أن يتسبب تناول الطعام بالخارج في إفراغ محفظتك، لذا من المهم أن تبحث عن العروض في المطاعم المحلية من أجل أن تتمكن من قضاء وقتك بصحبة أفضل أصدقائك، وتنفق أقل مما تنفقه في العادة.

إقرأ أيضاً: وفِّر مالك مع 13 غذاء صحي بديل!

8. انقلي الحفلة إلى المنزل:

انقلي الحفلة إلى المنزل

نعم نحن نعي ما نقول، اجلبي الحفلة إلى المنزل. استضيفي مأدبة طعام خاصة بالفتيات، أو أي نشاط ممتع تَقُمنَ به معاً. وذلك بدلاً من إنفاق قدرٍ هائلٍ من المال على الكوكتيلات أو المقبلات الباهظة الثمن واستمتعي بتذوق واحتساء كل ما يُحضره ضيوفك معهم.

9. خَفِّض من تكاليف اللياقة البدنية:

تُعد عضوية الصالة الرياضية من المصاريف الهامة، ولكن قد تكون قادراً على خفض تكاليفها عبر ممارسة عدد قليل من التدريبات المجانية في الهواء الطلق. هل تعيش في مدينة بها جبالٌ وتلال، إذاً اخرج وتمشَّ لمسافات طويلة. هل تقيم بالقرب من الماء؟ استفد من الطقس الدافئ إلى أقصى حد، عن طريق ممارسة رياضة التجديف والسباحة. وإذا فشل كل شيء آخر، اخرج وتنزه بمفردك ضمن أحياء المدينة.

المصدر


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 9 طُرق نوفّر بها المال عندما نعيش في مدينة كبيرة




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع