Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

9 خطوات فعّالة لمحاربة النعاس خلال النهار

9 خطوات فعّالة لمحاربة النعاس خلال النهار
مشاركة 
25 اكتوبر 2017

نوبات النعس المُتكررة خلال النهار هي عبارة عن مشكلة شائعة يُعاني منها العديد من الأشخاص الذين يشتكون منها ويعتبرونها سبباً أساسيّاً لعدم قدرتهم على إتمام أعمالهم وواجباتهم اليوميّة كما يجب، وفيما يلي سنعرّفك عزيزي على مجموعة من الخطوات الفعّالة التي ستتخلص بواسطتها من مشكلة النعاس الشديد خلال النهار.



أولاَ: شرب القهوة

تحتوي القهوة على كميّة من المنبهات التي تساعد على منح الإنسان نشاطاً طبيعيّاً وتُبعده عن مشكلة الوقوع بنوبات النعاس المُتكرر، لهذا ننصحك بأن تحرص على شرب كوب واحد فقط من القهوة يوميّاً في الصباح.

ثانيّاً: ممارسة الرياضة

من الضروري جداً أن تبدأ نهارك بممارسة بعض التمارين الرياضيّة اليوميّة وبشكلٍ خاص رياضة المشي التي تساعد على تنشيط الدورة الدمويّة وعلى التخلّص من الأسباب التي تؤدي لإصابة الإنسان بالنعاس والخمول.

ثالثاً: التعرّض للهواء البارد

عادةً ما يشعر الإنسان بالاسترخاء وبالرغبة بالنوم عندما يتواجد في جوٍ دافئ خلال الشتاء بشكلٍ خاص، لهذا ننصحك بأن تفتح نوافذ الغرفة قليلاً وأن تستنشق الهواء البادر الذي يُساعدُ على طرد النعاس وعلى منحك شيئاً من النشاط والحيويّة.

رابعاً: الاستحمام بالماء البارد

يلعب الماء البارد دوراً فعّالاً في منح الإنسان المزيد من النشاط والحيويّة بعيداً عن الكسل والخمول، ومن هنا ننصحك بأن تأخذ حماماً من الماء البارد عندما تشعر بالناس والخمول.  

خامساً: الموسيقى الصاخبة

يُفضل أغلب الأشخاص أن يستمعوا إلى الموسيقى الهادئة والكلاسيكيّة، ولكن في حال كنت تعاني من مشكلة النعاس الشديد والخمول، عليك أن تحاول الاستماع إلى الموسيقى الصاخبة التي تدفعك إلى الرقص، وإلى استعادة حيويتكَ ونشاطك.

سادساً: القيام بالأعمال المنزليّة

لتتخلّص من النعاس الشديد خلال النهار، عليك أن تقوم ببعض الأعمال المنزليّة اليومية كتنظيف المنزل، نشر الغسيل، غسل الصحون، وإعداد الطعام وبعض الأصناف من الحلويات اللذيذة.

سابعاً: التحدث مع الآخرين

لتطرد النعاس المزعج الذي يؤرقُ حياتك اليوميّة، ويمنعك من إتمام أعمالك وواجبات، عليك أن تُجري بعض الأحاديث مع أفراد عائلتك أو أصدقائك، وأن تتناقشوا ببعض الأمور الحياتيّة المهمة.

ثامناً: مضغ العلكة

تساعد العلكة على تحريك عضلات الفك وعلى تنبيه المخ بشكلٍ فعّال للبقاء يقظاً ونشيطاً، وهذا ما ينعكسُ بشكلٍ إيجابي على نشاط الإنسان وعلى منحهِ كميّةً من الحيويّة التي تبعده عن الإحساس بالنعاس والخمول.

تاسعاً: الابتعاد عن غرف النوم

في حال كنت تشعر بالنعاس المُتكرر خلال النهار عليك أن تبتعد عن الجلوس في غرف النوم أو في أي مكان يتواجد فيهِ سرير النوم، وأن تجلس على الشرفة في الهواء الطلق أو في الحديقة.

 

بتقيُدك بهذه الخطوات البسيطة ستتخلص بشكلٍ سريع من مشكلة النعس وستنعم بالمزيد من النشاط والحيويّة خلال النهار.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع