Top


مدة القراءة: 3 دقيقة

9 أنواع من الفاكهة المفيدة لمريض السكري

9 أنواع من الفاكهة المفيدة لمريض السكري
مشاركة 
الرابط المختصر

يمتنع أغلب مرضى السكري عن تناول الفاكهة ظناً منهم بأنّها تحتوي على نسبة من السكريات التي تتسبّب لهم بارتفاعٍ حاد ومشاكل في سكر الدّم، ولكنّ الدراسات الغذائيّة الحديثة أكدّت على أنّ هناك بعض الأنواع من الفاكهة التي تساعد على تنظيم سكر الدّم  والتي سنتعرّف على أهم أنواعها من خلال السطور التاليّة.




أولاً: الخوخ الأسود

يتميّز الخوخ الأسود باحتوائه على كميّةٍ كبيرة من المواد المغذية والمفيدة لمريض السكري، كما ويتميّز بقدرتهِ الكبيرة على تحسين وتنظيم نسبة السكر في الدم، لهذا فهو من الفاكهة المفيدة للإنسان المصاب بالسكري.

ثانيّاً: الكيوي

أثبتت الدراسات الحديثة بأن فاكهة الكيوي تحتوي على كميّةٍ كبيرة من المواد التي تساعدُ على تنظيم نسبة السكر في الدم، لوقاية الإنسان من الإصابة باضطرابات السكر الخطيرة.

ثالثاً: الجوافة

وهي من أفضل الفاكهة وأكثرها قدرةً في السيطرة على نسبة السكر المرتفع في الدم، وذلك لأنها تحتوي على كميّةٍ مرتفعة من الألياف الغذائيّة التي تعمل على حرق السكر الزائد في الجسم، لهذا ينصح الخبراء بتناولها بشكلٍ يومي.

رابعاً: الكرز

يحتوي الكرز على كميّةٍ من المواد التي تساعد على تخفيض نسبة السكر في الدم، عن طريق طرحه خارج الجسم بدلاً من تخزينه، لهذا فإنّ الخبراء ينصحون مريض السكري بأن يتناول وجبة من الكرز بشكلٍ يومي.

خامساً: التوت

يلعب التوت دوراً أساسياً في تنظيم معدّل السكر في الدم، وفي حماية مريض السكري من الإصابة بمضاعفات السكر الخطيرة، وذلك لأنّه يحتوي على كميّةٍ كبيرة من المواد المضادة للأكسدة والألياف الغذائيّة المفيدة.  

سادساً: التفاح

يحتوي التفاح على العديد من المواد التي تساعدُ على تنظيف الجسم من السكر الزائد، ومن تجمّع الكوليسترول الضّار في الجسم، لهذا على مريض السكري أن يحرص على تناول ثمرة من التفاح في الصباح وعلى العشاء.

سابعاً: التين

يتميز التين باحتوائه على كميّةٍ وفيرة من الألياف الغذائيّة وعلى كميّةٍ من المركبات التي تساعد على زيادة عمل الأنسولين في جسم الإنسان، وهذا ما يجعل هذه الفاكهة ضرورية لكل إنسان يُعاني من مرض السكري.

ثامناً: الرمان

وهو من الفاكهة اللذيذة والمفيدة لجميع الأشخاص بشكلٍ عام ولمريض السكري بشكلٍ خاص، وذلك لأنّهُ يحتوي على العديد من المركبات التي تساعد على تخفيض نسبة السكر في الدّم.

تاسعاً: البرتقال

يُساعد البرتقال على تنظيم نسبة السكر في الدم، وعلى مد الجسم بنسبةٍ كبيرة من فيتامين G الذي يُساعد في وقاية مريض السكري من الإصابة بمضاعفات المرض الخطيرة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 9 أنواع من الفاكهة المفيدة لمريض السكري






تعليقات الموقع