يشعر الإنسان بحماسٍ شديد عندما يبدأ بتجهيز منزله الجديد والاستمتاع بكل الخطوات التي يقوم بها، هذا الحماس الذي قد يجعله يقع ببعض الأخطاء التي تؤثر على جمال المنزل بشكلٍ سلبي، فيما يلي سنُسلط الضوء على هذه الأخطاء التي يجب أن تتجنبها أثناء التجهيز لمنزلك الجديد.

أولاً: لكي تجعل منزلك جميلاً وخالياً من أي خطأ كان، عليك أولاً أن تنتبه لنوع وشكل السجاد المخصص للأرضيات، كأن تتجنب استخدام السجاد الصغير، وأن تعتمد فقط على استخدام السجاد المناسب لطول وحجم الطاولة المخصصة للسفرة أو الطاولة المخصصة لغرفة المعيشة، بحيثُ تكون الأرجل الأربعة مثبتة عليها.

ثانيّاً: عند اختيار الثُريات الخاصة بالإنارة عليك أن تنتبه إلى عدة أمور مهمة، كأن تكون ذات حجم مناسب لحجم الغرفة وتؤمن إنارة جيدة لها، وأن تعلقها بمسافة مناسبة على ألّا تكون مرتفعة أو منخفضة بشكلٍ مبالغ فيه.

ثالثاً: لكي لا تقع في فخ عدم تناسق ألون الأثاث مع ألوان الجدران والأسقف، عليك أن تختر الأثاث أولاً ومن ثم ألون الطلاء، وذلك لأن عدم تناسق ألون الطلاء مع الأثاث سيؤثر سلباً على جمال المنزل وأناقتهِ العامة.

رابعاً: من الضروري جداً أن تُراعي حجم المنزل ومساحتهِ العامة قبل شراء أي قطعة أثاث، فإذا كان منزلك كبيراً وواسعاً يُمكنك أن تختار القطع الكبيرة التي تمنح المكن فخامةً مميزة، أمّا إذا كان المنزل صغيراً فهنا ينبغي عليك أن تختار أثاث ناعم عصري بسيط ومتناسق.

خامساً: من الخطأ جداً أن تعتمد على استخدام الستائر القصيرة التي تمنح الغرف منظراً غير جميل وغير مرتب على الإطلاق بحيث تجعل الجدار قصيراً ومبتوراً، وأن تحرص على استخدام الستائر الطويلة والمُنسدلة على الأرض.

سادساً: لتجعل منزلك الجديد مفعم بالأناقة والترتيب والتنسيق، عليك أن تبتعد عن استخدام الإكسسوارات المنزليّة الكثيرة والقطع الفنية المنتشرة بكل جانب وزاويّة، وأن تعتمد فقط على استخدام الإكسسوار الراقي والناعم بتنسيقٍ مرتب وأنيق.

سابعاً: أثناء تصميم ديكور منزلك الجديد عليك أن تنتبه لموضوع الوسائد، كأن تبتعد عن استخدام الوسائد والطراريح بأعدادٍ كبيرة لدرجةٍ تجعلك لا تشعر بالراحة أثناء الجلوس، وأن تكتفِ بوضع عدد بسيط من الوسائط المنسقة بطريقةٍ أنيقة.

ثامناً: تلعب الإضاءة دوراً مهماً في المنزل، لهذا عليك أن تنتبه لموضوع الإضاءة أثناء تنسيقك لمنزلك الجديد كأن تختار إضاءة خافتة لغرف النوم لتمنحها جواً رومانسيّاً مميزاً، وإضاءة بيضاء مشرقة لغرف الجلوس والصالونات، وإضاءة قوية نوعاً ما لغرف الطعام والمطبخ وغرف الدراسة.

تاسعاً: لكي تحافظ على طلاء الجدران وأثاث المنزل بعيداً عن الخدوش، عليك أن تضع الأثاث بشكلٍ مناسب على ألّا يلتصق بالجدران.

إقرأ أيضاً: