Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

6 أفكار لتغيير ديكور بيتك بنفسك

6 أفكار لتغيير ديكور بيتك بنفسك
مشاركة 
3 اكتوبر 2017

تصاميم ديكورات المنازل تتغير مع السنين فكل سنة تظهر تصاميم عصرية جديدة وهذا ما يجعلنا نرى أن ديكور المنزل أصبح قديم لا يتناسب مع حياتنا العصرية فنشعر بالملل منه وبرغبة ملّحة في تغييره، لكن لا يخفى على أحد بأن تغير الديكور يحتاج لميزانية ضخمة ومعظم الناس لا يمتلكون الأموال الكافية لهذا الأمر، الخبراء في مجال تصميم الديكور وجدوا الحل وقدموا لك بعض الأفكار لتغير ديكور بيتك بنفسك دون أن تحتاج للكثير من الأموال.



أولاً: زيّن منزلك بالنباتات

إذا كنت من محبي الطبيعة يمكنك أن تزين منزلك بالنباتات الخضراء والزهور الملونة، والأفضل لك أن تضعها في غرفة المعيشة أو على الشرفات أو في غرقة السفرة أو عند مدخل المنزل، ستندمج الزهور مع النباتات المختلفة لتشكل لوحة فنية فريدة، كما سيساعدك هذا المنظر الجميل على الشعور بالراحة والهدوء النفسي.

ثانياً: ضع المصابيح ذات الضوء الخافت

أصبحت الأضواء الخافتة جزء أساسي من التصاميم العصرية، يمكنك أن تقوم بتوزيع أضوية خافتة على زوايا الغرف وفوق التحف الفنية ولا تنسى أن تضع الأضواء الخافتة في غرف النوم لتضفي أجواء رومانسية عليها، لكن احرص على أن يتناسب لون المصباح مع لون الأثاث حتى يكون منزلك أنيق وجميل.

ثالثاً: بدّل بين غرف المنزل

هذه الطريقة لا تكلفك الأموال فكل ما عليك فعل هو أن تقوم بتبدل غرف المنزل مثلاً اجعل غرفة النوم غرفة للمعيشة وغرفة المعيشة غرفة للنوم وهكذا ثم قم بترتيب الأثاث على نحو مختلف، سيضفي هذا بعض التغيير على ديكور منزلك ولن تشعر بالرتابة والملل بعد اليوم.

رابعاً: غيّر الأرضيات

عندما تكون الخيارات مقرونة بميزانية صغيرة فالأمر يصبح صعب بعض الشيء وخاصة إذا كنت تفكر أن تغيّر الأرضيات فتغيرها مكلف جداً، لكن إذا استخدمت الموكيت لن تصرف الكثير من الأموال وستحصل في نفس الوقت على التغيير المطلوب فضلاً على أن الموكيت يمنح أناقة وفخامة للمنزل، لكن احرص على أن يتناسب لونه مع لون الأثاث.

خامساً: ضع اللوحات على الجدران

تضفي اللوحات فخامة وحيوية على ديكور المنزل وتمنحك التغيير المطلوب، ولكي تحصل على ديكور مميّز يجب أن تختار اللوحات والصور التي تتناسب محتوياتها مع محتويات كل غرفة مع مراعاة تناسق الألوان بين اللوحة والديكور العام للمنزل، ولا تنسى أن توزع اللوحات بشكل متناسق وأنيق.

سادساً: وزّع التحف الفنية بشكل مختلف

التحف الفنية هي المفتاح السحري لإبراز جمال وأناقة ديكور المنزل لذا قم بإعادة توزيع التحف الفنية بشكل مختلف ولا تنسى أن تراعي حجم التحفة مع المساحة المتاحة، فإذا كان منزلك واسع ولديك متسع من المساحة يمكنك أن تخصص زاوية تضعها بها التحف الكبيرة لكن إذا كان منزلك صغير يفضل أن تضع التحف ذات الأحجام الصغيرة، وأن تكتفي بثلاث قطع في الغرفة الواحدة.

 

إذا أردت أن تغير ديكور منزلك بنفسك وبأقل التكاليف اتبع الطرق السابقة فهي ستجعلك منزلك أكثر عصرية وأكثر أناقة وجمال.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع