Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

كيفية اختيار دهانات المنزل

كيفية اختيار دهانات المنزل
مشاركة 
1 مارس 2018

يشكِّل لون الطلاء جزءاً أساسياً ومكملاً لجمال وأناقة المنزل، لذلك فإنَّ اختيار لون الطلاء يُعتبر من أهم الخطوات التي يجب على الإنسان أن يراعيها عندما يقوم بطلاء منزله أو تجهيزه، من خلال السطور القادمة سنُعرفك على أهم النصائح التي يجب التقيد بها أثناء اختيار ألوان طلاء المنزل.


النصيحة الاولى:

عندما تبدأ بالتخطيط لتغيير لون وأثاث منزلك، أو عندما تريد تجهيز منزلك الجديد ننصحك بأن تقوم باختيار أثاث المنزل قبل أن تختار ألوان الطلاء، وذلك لكي لا تتقيد بألوان الطلاء الثابتة وتختار بسببها أثاثاً لا يُعجبك.

النصيحة الثانية:

تعتبر هذه الخطوة من أهم الخطوات التي يجب أن تراعيها أثناء اختيارك لطلاء منزلك الجديد، حيث يجب أن تراعي حجم المنزل ومساحته، أي أن تختار الألوان الفاتحة في حال كان المنزل صغيراً، كاختيار اللون الأبيض أو البيج، مع إمكانية إدخال بعض الزخارف الناعمة بألوان أخرى ملائمة كالبني الفاتح، أو البرتقالي.

النصيحة الثالثة:

عليك كذلك عزيزي أن تراعي أثناء اختيارك لطلاء المنزل نقطة مهمة وهي مدى وصول الإضاءة الطبيعية للغرفة، أي أن هناك بعض الغرف في المنزل قد لاتصل إليها أشعة الشمس بشكلٍ كبير، وهنا يجب أن تختار الألوان الفاتحة لطلاء هذه الغرف بدلاً من الألوان الغامقة.

النصيحة الرابعة:

يلعب ارتفاع سقف الغرفة دوراً أساسيَّاً في اختيار ألوان الغرفة، فمثلاً في حال كان السقف مرتفعاً عليك أن تختار اللون الغامق له، مع الحرص على اختيار ألون فاتحة للجدران، والعكس أي في حال كان السقف منخفضاً عليك أن تختار اللون الفاتح له واللون الغامق للجدران.

النصيحة الخامسة:

يجب أن تخضع كل غرفة من غرف المنزل لمجموعة من القواعد التي يجب التقيد بها خلال اختيار طلاء المنزل، فمثلاً:

  • بالنسبة لغرفة النوم عليك أن تختار الألوان التي تبعث الراحة بالنفس وتساعد على الاسترخاء والنوم المريح مثل اللون الأزرق والأخضر.
  • أما بالنسبة لغرفة الجلوس فعليك أن تختار الألوان التي تشعرك بالنشاط والحيويَّة كاللون الأحمر والأصفر.
  • وبالنسبة لغرفة الطعام فإنَّنا ننصحك باختيار بعض الألوان التي تساعد على فتح الشهيَّة كاللون الأحمر والأصفر.
  • وغرفة الأطفال يجب أن تكون ألوانها ذات طابع هادئ جداً لكي يُساعد الأطفال على النوم المريح كاللون الأخضر، والأزرق، والبنفسجي.
  • وأخيراً لون طلاء المطبخ يجب أن نستخدم له الألوان الدافئة كالأخضر، والأصفر، والأزرق.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: كيفية اختيار دهانات المنزل




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع