Top


مدة القراءة: 2 دقيقة

8 وسائل لإنقاص الوزن بسرعة قبل عيد الفطر

8 وسائل لإنقاص الوزن بسرعة قبل عيد الفطر
مشاركة 
الرابط المختصر

مع اقتراب عيد الفطر المبارك تزداد الحاجة لإنقاص الوزن، فالعادات الغذائية الخاطئة التي يقوم بها الصائم خلال رمضان وتناول الطعام في وقت متأخر من الليل يسهم لدرجة كبيرة في زيادة الوزن، وهذا ما يتسبّب في صعوبة إيجاد ملابس بمقاسات مناسبة عند شراء حلّة العيد، ومن أجل ذلك وضع الخبراء بعض الوسائل التي تساعد على إنقاص الوزن بسرعة قبل عيد الفطر، تابع عزيزي القراءة لتتعرف على هذه الوسائل.




أولاً: المداومة على ممارسة الرياضة

داوم على ممارسة التمارين الرياضية خلال الأيام المتبقية لقدوم العيد، سيساعد تحريك أعضاء الجسم على حرق الدّهون المخزنة والتخلّص منها بسرعة كبيرة، فضلاً على أنّ الرياضة تعمل على شد الجلد المترهل وتزيد من رشاقة وحيوية الجسم.

 

اقرأ أيضاً: 7 خطوات بسيطة تساعدك على ممارسة الرياضة يومياً

 

ثانياً: امشِ لمسافات طويلة

كثرة الحركة هي العامل الأساسي في إنقاص الوزن بسرعة، ومن المعروف أنّ رياضة المشي تساعد بشكل كبير في حرق الدهون والتخلّص من السعرات الحرارية التي نتناولها يومياً، لذا احرص على المشي لمسافات طويلة بشكل يومي.

 

اقرأ أيضاً: 8 فوائد صحية للمشي تعرّف عليها

 

ثالثاً: تناول طبق من السلطة

أهم ما يجب أن تقوم به حتى تخفض وزنك أن تبدأ طعامك بطبق كبير من السلطة فهي غنيّة بالألياف التي تمنح الشعور بالشبع والامتلاء وهذا ما يؤدي إلى تناول كميات قليلة جداً من أصناف الأطعمة الأخرى، وبالتالي نزول الوزن بسرعة قياسية.

رابعاً: اعتمد على الفاكهة كبديل عن السكريات

توقّف عن تناول الحلويات فهي غنيّة بالسعرات الحرارية التي تتسبّب في زيادة الوزن، واعتمد قدر الإمكان على الفاكهة فهي منخفضة السعرات الحرارية  وتحتوي على سكريات بسيطة تمنح الجسم الطاقة اللازمة لأداء وظائفه دون أن يزداد الوزن.

 

اقرأ أيضاً: تعرّف على أهم أنواع الفاكهة الموسمية الشتوية وفوائدها الصحية

 

خامساً: اشرب المياه قبل الطعام

من الوسائل التي تساعد في التخلّص من الوزن الزائد قبل عيد الفطر شرب المياه بكثرة، حيث تعمل المياه على تكسير الدهون المخزنة وتُنظّم عملية الهضم، كما أنّ شربها قبل تناول الطعام يُسهِم في الشعور بالشبع ممّا يحدّ من تناول المزيد من الأطعمة.

سادساً: ابتعد عن النشويات بشكل تام

قم بإزالة النشويات من نظامك الغذائي لأنها تُحفّز الجسم على إفراز الأنسولين الذي يلعب دوراً رئيسياً في تخزين الدهون، لذا قم باستبدالها بالخبز الأسمر والأرز والتوست الأسمر والشوفان فجميعها يساعد على إنقاص الوزن بسرعة كبيرة.

سابعاً: أدخل الأسماك الزيتية لنظامك الغذائي

تجنّب تناول الوجبات السريعة لأنها غنيّة بالدهون المُضرّة التي تسهم في زيادة الوزن، واحرص على تناول الأسماك الزيتية كالسردين والرنجة والتونا فهي تحتوي على الدهون المفيدة والبروتين الذي يحد من الشعور بالجوع وهذا ما يسهم في ضبط معدلات الوزن.

ثامناً: تناول طعامك ببطء شديد

أثبتت الدراسات العلمية أن قضاء من 20 إلى 30 دقيقة في تناول وجبة الطعام يساعد في الحد من زيادة الوزن لأن الهرمونات التي تفرزها المعدة تستغرق وقتًا لتصل إلى المخ حتى تعطي إشارة بالشبع أو الامتلاء لذا تناول طعامك ببطء شديد وامضغه جيداً.

إذا كنت تريد أن تتخلص من الكيلو غرامات الزائد عليك أن تستعين بالوسائل السابقة فهي ستساعد في إنقاص وزنك بسرعة قبل عيد الفطر.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 8 وسائل لإنقاص الوزن بسرعة قبل عيد الفطر






تعليقات الموقع