Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

8 نصائح مهمة لزيادة الوزن بشكلٍ صحي خلال رمضان

8 نصائح مهمة لزيادة الوزن بشكلٍ صحي خلال رمضان
مشاركة 
الرابط المختصر

تاريخ آخر تحديث: 19-03-2019

تاريخ النشر: 12-06-2018

يُعاني بعض الأشخاص من الوزن المنخفض الذي يُسبّب لهم مشكلة صحيّةً مع الأيّام، وفي شهر رمضان بالتحديد ينخفض الوزن بشكلٍ مضاعف نتيجة الصيام لساعاتٍ متواصلة بعيداً عن الطعام والشراب، فيما يلي سنُرشدك لمجموعةٍ من النصائح المهمة لزيادة الوزن بشكلٍ صحي خلال شهر رمضان.



أولاً: تناول الأغذية مرتفعة السعرات الحرارية

للحصول على وزن زائد خلال شهر رمضان باتّباع طرق صحيّة عليك أن تحرص على تناول كميات معينة من الأطعمة الغنية بالدهون المفيدة كتناول الحليب الكامل الجسم، والأجبان الدسمة، الأفوكادو، المكسرات بأنواعها المختلفة، البيض، اللحوم، والفراخ المشوية.

ثانياً: تناول الفاكهة الغنيّة بالسكريات الطبيعيّة

لتحصل على كيلو غرامات زائدة خلال شهر رمضان عليك أن تحرص على الإكثار من تناول الفاكهة التي تحتوي على نسبةٍ مرتفعةٍ من السكريات كالعنب، الموز، التمر، المانغا، المشمش، وكذلك العصائر الطبيعيّة كعصير العنب، وعصير المانغا.

 

اقرأ أيضاً: 10 أنواع من الفاكهة تحمي من الشعور بالعطش في رمضان

 

ثالثاً: تناول الوجبة الرئيسيّة قبل المُقبلات

إذا أردت أن تحصل على وزن زائد خلال شهر رمضان لتتخلّص من مشكلة النحف المبالغ فيه، عليك أن تتناول الوجبة الرئيسيّة قبل المقبلات والسلطات كاللحوم، والفراخ، وبعدها المقبلات.

رابعاً: تناول وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسيّة

من الضروري أن تواظب على تناول بعض الوجبات الخفيفة بين الوجبات الرئيسيّة، كتناول الفاكهة المُجففة، المُكسرات، البذور، الزبيب، التمر، الحلويات التي تحتوي على القشطة والقطر، وذلك بين الإفطار والسحور.

خامساً: المحافظة على وجبة السحور

تساعد وجبة السحور على مد الجسم بالطاقة والحيويّة وعلى منحه سعراتٍ حرارية إضافيّة لاكتساب المزيد من الوزن، ومن هنا ننصحك بأن تحافظ على تناول وجبة السحور خلال رمضان، على أن تحتوي على بعض الأطعمة الغنية بالسعرات الحراريّة كالبيض، الأجبان، الحليب كامل الدسم، الفاكهة السكريّة، النشويات، والخبر الأبيض.

 

اقرأ أيضاً: 6 نصائح مهمة لسحور صحي في رمضان

 

سادساً: ممارسة التمارين الرياضيّة

لاكتساب المزيد من الوزن خلال شهر رمضان المبارك، عليك أن تمارس التمارين الرياضيّة اليوميّة التي تساعد على زيادة كل من النسيج الدهني والنسيج العضلي في الجسم، وينصح أن تُمارس هذهِ التمارين بعد وجبة الإفطار.

 

اقرأ أيضاً: تعرّف على فوائد ممارسة الرياضة في رمضان

 

سابعاً: النوم والابتعاد عن السهر

يؤثر السهر الطويل على صحّة الجسم بشكلٍ سلبي ويؤدي في كثير من الأحيان لنزول الوزن نتيجة التعرض لعوامل القلق والاضطراب الناتج عن قلة النوم، لهذا إذا أردت أن تحصل على وزنٍ مضاعف خلال شهر رمضان، عليك أن تبتعد عن السهر لساعاتٍ طويلة خلال الليل، وأن تحصل على ساعاتٍ من النوم والاسترخاء الطبيعي.

 

اقرأ أيضاً: 6 أضرار يُلحقها السهر بجسم الإنسان

 

ثامناً: تناول الطعام مباشرة بعد الرياضة

يطلب الجسم الكثير من الطعام بعد ممارسة الرياضة نتيجة شعورهِ بالتعب، لهذا عليك أن تحرص على تناول وجبة من الطعام بعد ممارسة الرياضة بشكلٍ مباشر، على أن تحتوي على كمية من النشويات والخبز.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 8 نصائح مهمة لزيادة الوزن بشكلٍ صحي خلال رمضان




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع