Top


مدة القراءة: 2 دقيقة

8 نصائح للتغلب على الشعور بالكسل في الصباح

8 نصائح للتغلب على الشعور بالكسل في الصباح
مشاركة 
الرابط المختصر

يُشكل شعور الكسل الصباحي مشكلةً حقيقيّةً عند العديد من الأشخاص الذي يضطرون للاستيقاظ يوميّاً في ساعات مبكرة من الصباح للذهاب إلى العمل أو للقيام ببعض الأمور والمهام اليوميّة في المنزل، في حال كنت تعاني من هذهِ المشكلة وتسعى للتخلص منها ما عليك إلّا أن تتقيّد ببعض النصائح البسيطة التي ستقضي من خلالها على شعور الكسل الصباحي لتتمتع بالنشاط والحيويّة.




أولاً: النوم المبكر

إنّ أول خطوة من خطوات القضاء على الكسل الصباحي هو النوم المبكر، أي عليك أن تبتعد عن عادة السهر لساعاتٍ طويلة من الليل، وأن تحرص على النوم قبل حلول منتصف الليل ولمدة لا تقل عن الثمان ساعات، كما عليك أن تحرص على النوم في غرفةٍ هادئة بعيداً عن الضجيج والضوء الذي قد يُسبّب لك اضطرابات حادة في النوم.

اقرأ أيضاً: فوائد النوم المبكر على الصحة العامة

ثانيّاً: وضع المنبه بعيداً عن السرير

من الضروري أن تحرص على وضع المنبه في غرفة النوم ولكن في مكانٍ بعيد عن السرير وذلك لكي لا تضغط على زر الغفوة وتعود لتُكمل نومك، حيث أثبتت الدراسات بأنّ تلك العادة تسبب الكسل والتعب والصداع الصباحي الذي يُعيق الإنسان عن العمل وعن الشعور بالنشاط.

ثالثاً: زرع الإيجابيّة في عقلك الباطن

لتنجح في الاستيقاظ بشكلٍ مبكر صباح كل يوم عليك أن تحرص على زرع بعض النقاط الإيجابيّة في عقلك الباطن وتحريضهِ على النشاط، ويكون ذلك عن طريق الابتسامة أولاً، ومن ثم قم بتوجيه بعض العبارات التحفيزيّة لنفسك كأن تقول أنك سأستيقظ مبكراً كل يوم، أنا سعيد، أنا أشعر بالنشاط الكبير.

اقرأ أيضاً: تأثير التفكير الإيجابي وفوائده في حياتك

رابعاً: شرب كوب من الماء

بعد أن تخرج من غرفة النوم عليك أن تتوجّه إلى المطبخ مباشرة لتشرب كوب من الماء البارد على معدةٍ فارغة، وذلك لأنّ هذهِ العادة تساهم في تنشيط الجسم والجهاز المناعي، وفي طرد السموم المختزنة التي تسبب السلبيّة والكسل للإنسان.

خامساً: التعرّض لأشعة الشمس

تلعب أشعة الشمس الصباحيّة دوراً فعّالاً في بث النشاط والحيويّة في جسم الإنسان وفي طرد الكسل والخمول، حيثُ أنّ الشمس تساعد على وقف إفراز هرمون الميلاتونين الذي يُشجع الإنسان على النوم الطويل والخمول خلال اليوم، لهذا عليك أن تحرص على الوقوف لعدة دقائق تحت الشمس عند الاستيقاظ.

اقرأ أيضاً: تعرّف على أضرار وفوائد أشعة الشمس

سادساً: ممارسة الرياضة

تساعد التمارين الرياضيّة اليوميّة على تنشيط الدورة الدمويّة وعلى طرد الكسل والخمول من الجسم، لهذا عليك أن تحرص على ممارسة التقليل من الرياضة يوميّاً فور الاستيقاظ.

سابعاً: تناول وجبة الإفطار

تساعد وجبة الإفطار على تنشيط الجسم وعلى تغذية العقل والدماغ لبث النشاط والحيوية وللقضاء على الكسل والخمول الصباحي، ومن هنا ننصحك بأن تحرص على تناول وجبة من الإفطار الصباحي على أن يحتوي على القليل من الفاكهة الصحيّة كالموز، أو التفاح.

ثامناً: الاستحمام

يُساعد الاستحمام الصباحي على تنشيط الدورة الدمويّة لسرعة وصول الدماء النقي إلى الدماغ، وطرد كل السموم المتراكمة من الجسم، لهذا عليك أن تحصل على حمامٍ من الماء الدافئ فور الاستيقاظ كل يوم.

 

هذه هي النصائح البسيطة التي يجب أن تتقيد بها لتنجح في التخلّص من مشاعر الكسل الصباحي، ولتنعم بالمزيد من الطاقة والحيويّة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 8 نصائح للتغلب على الشعور بالكسل في الصباح






تعليقات الموقع