Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

8 نصائح لتحسين مزاجك السيء صباحاً

8 نصائح لتحسين مزاجك السيء صباحاً
مشاركة 
الرابط المختصر

كثيرة هي المرات التي نستيقظ بها ونحن في مزاج سيء حيث نشعر بأن طاقتنا مستنزفة وهذا ما يجعلنا غير قادرين على القيام بأي مهمة، يواجه بعض الناس هذا الإحساس فينهضون بكل همّة لمتابعة شؤون حياتهم، لكن وللأسف هناك شريحة كبيرة من الناس تستسلم لمشاعرها وتبقى في فراشها طوال اليوم وهذا ما يتسبب لهم التأخير في تسليم المهمات وإهمال العناية بأسرهم، ولأننا نهتم لأمرك عزيزي سنقدم لك 8 نصائح لتحسين مزاجك السيء صباحاً.



أولاً: اشرب كوب من المياه

خلال ساعات النوم تنقص نسبة الماء في الجسم عن الحد الطبيعي وهذا ما يُعرّض المرء لتعكّر المزاج عند الاستيقاظ ويفقده القدرة على التركيز والفهم، ومن أجل ذلك يوصي الأطباء بضرورة شرب كوب من المياه عند الاستيقاظ مباشرة أي قبل النهوض من السرير، سيُحسّن هذا من حالتك المزاجية وستشعر بالنشاط والحيوية.

إقرأ أيضاً: أضرار قلّة شرب الماء

ثانياً: تناول وجبة فطور صحية

تكون مستويات السكر منخفضة عند الاستيقاظ من النوم وهذا ما يجعل الشخص بحالة مزاجية سيئة، لذلك يجب أن تبدأ يومك بوجبة فطور صحية تساعد على إعادة السكريات لجسمك من جديد، يمكنك مثلاً أن تتناول البيض، الحليب، خبز الشوفان المحمص مع زبدة الفول السوداني وفنجان من الشاي، سيعيد هذا الفطور لجسمك النشاط وسيحسن حالتك المزاجية.

إقرأ أيضاً: انفوغرافيك: أطعمة عليك تناولها/عدم تناولها على الفطور

ثالثاً: استحم بالمياه الفاترة

يساعد الاستحمام بالمياه الفاترة على تنشيط الدورة الدموية في الجسم وهذا ما يسمح بتدفّق الدم المحمل بالغذاء لجميع أعضاء الجسم بما فيها الدماغ فيساعد هذا على تحسين الحالة المزاجية، فضلاً على أنّ الحمام الصباحي يزيل التعب والخمول لتستعيد بذلك نشاطك وحيويتك.

رابعاً: اشرب فنجان من الشوكولا الساخنة

تحتوي الشوكولا على مركبات الفلافونول التي تعمل على تحسين المزاج، كما أنّ الكافيين الموجود في الشوكولا يحسن مستويات اليقظة، لذلك ينصح الأطباء بضرورة بدء النهار بفنجان من الشوكولا الساخنة.

خامساً: امشي في الطبيعة

حتى تُحسّن حالتك المزاجية صباحاً احرص على المشي في الهواء الطلق في الحديقة أو على الشاطئ، حيث تحفّز الرياضة الدماغ على إنتاج مادة الأندورفين الذي يُخفّف من التوتر والقلق والإجهاد وهذا ما يساعد الشخص على الشعور بالسعادة، كما أنّ الرياضة تنشط الدورة الدموية فتطرد التعب والخمول من الجسم.

سادساً: فكّر بالأشياء السعيدة

بدلاً من التركيز على الأشياء المزعجة حاول أن تشغل تفكيرك عند الاستيقاظ بالأشياء السعيدة فقط مثلاً تذكر نجاحاتك، تصفح بعض الصور ومقاطع الفيديو التي تجمعك مع أفراد أسرتك أو عائلتك، سيمدّك هذا بطاقة إيجابية كبيرة وستتحسّن حالتك المزاجية بشكل واضح.

سابعاً: قم بتمارين التنفس

يؤكد الأطباء أنّ مُمارسة تمارين التنفس بعُمق يساعد على الشعور بالاسترخاء والراحة وهذا ما يُخلّصك من حالة الغضب والقلق صباحاً، اسحب الهواء من الأنف حتى تمتلئ رئتيك واحبسه لعدة ثوان ثم قم بإخراجه بهدوء من الفم، كرّر العملية عدة مرات حتى تشعر بالتحسّن.

ثامناً: قم بالأشياء التي تحبها

يمكنك أن تحسن مزاجك العام عن طريق القيام بأشياء تحبها مثل تناول طعامك المفضّل، ارتدي ملابسك التي تحبها، تزين بقطع الاكسسوار، استمع لأنغام الموسيقا، كل هذا يؤدي لتحسين الحالة المزاجية في اليوم السيئ.

لاتسمح للمزاج السيء أن يسيطر عليك عزيزي، واجهه وقم بالاستعانة بالنصائح السابقة فهي ستحسن حالتك المزاجية، وستشعرك بالنشاط والحيوية.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 8 نصائح لتحسين مزاجك السيء صباحاً




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع