Top
مواضيع هامة: #مهارات_التواصل  


مدة القراءة:2دقيقة

8 نصائح لتتمتع بشباب دائم مدى الحياة

8 نصائح لتتمتع بشباب دائم مدى الحياة
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:23-04-2019 الكاتب: هيئة التحرير

التمتّع بشباب دائم حلم وغاية يسعى إليها الإنسان بكل جهدهِ، ولا نقصدُ هنا بالشباب الدائم المظهر الخارجي فقط، وإنما أيضاً من النواحي الصحيّة والنفسيّة، فيما يلي سنرشدك إلى مجموعة من النصائح المهمة التي يجب أن تتقيّد بها لتتمتع بشبابٍ دائم مدى الحياة.




أولاً: تناول وجبات عديدة من الأسماك

لتحافظ على شبابك الدّائم بعيداً عن الشعور بالتعب والإرهاق، وبعيداً عن  الإصابة بعلامات تقدم البشرة، ننصحك بأن تعتمد على تناول وجبات إسبوعيّة من الأسماك الغنية بالمعادن والفيتامينات الضروريّة، وأن تبتعد عن تناول اللحوم الدهنيّة التي تسبب الضرر لصحتك الجسديّة ومظهرك الخارجي.

ثانياً: ابتعد عن التدخين

لتتمتع بشبابٍ دائم مدى الحياة وتبتعد عن كل أشكال التعب النفسي والجسدي، عليك أن تتوقف عن شرب التدخين بأنواعهِ المختلفة، وعن أجواء التدخين السلبي كذلك، وذلك لأنّ التدخين يتسببُ في تلف خلايا البشرة، وفي تراجع الوظائف الحيويّة في الجسم.

 

اقرأ أيضاً: النجاح في الإقلاع عن التدخين: 6 إرشادات تساعدك على التوقف عن التدخين

 

ثالثاً: تناول وجبات من الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على كميّةٍ وفيرةٍ من الأحماض الدهنيّة التي تمد البشرة بالفيتامينات الضروريّة لحمايتها من الإصابة بعوامل الشيخوخة المبكرة والتجاعيد المزعجة، كما ويُساعدُ في الحفاظ على صحة القلب وعلمه السليم.

 

اقرأ أيضاً: أهم الفوائد الصحيّة للأفوكادو

 

رابعاً: تعرّض لأشعة الشمس الصباحيّة

لتحافظ على بشرتك مشعةً ونضرةً مدى الحياة، ولتحافظ على قوة عظامك وجهازك العصبي بعيداً عن الإصابة بالضعف والهشاشة، عليك أن تحرص على التعرض لأشعة الشمس الصباحيّة ولمدة لا تقل عن 10 دقائق يوميّاً.

 

اقرأ أيضاً: التعرّض لأشعة الشمس: الفوائد والأضرار

 

رابعاً: تناول مضادات الأكسدة

تساعد مضادات الأكسدة على حماية الإنسان من الإصابة بالضعف، وعلى إعادة الحياة للبشرة والجلد، لهذا عليك أن تتناول وجبات يومية من الأطعمة التي تحتوي على هذهِ المواد كالتفاح، البرتقال، التوت، الشمندر، السبانخ، والسلق، والرمان.

خامساً: أحط نفسك بالإيجابيين

لتحافظ على شباب روحك ومعنوياتك المرتفعة بعيداً عن الهموم والمشاكل التي تجعلك تبدو أكبر من عمرك الحقيقي، عليك أن تحرص على إحاطة نفسك بأشخاصٍ يتمتعون بالإيجابيّة والتفاؤل بدلاً من مرافقة السلبيين الذين يبثون الأفكار المُزعجة في داخلك.

سادساً: اخضع لجلسات التدليك الطبيعي

لتساهم في الحفاظ على شبابك الدائم وصحتك الجسديّة والنفسيّة، عليك أن تواظب على الخضوع لجلساتٍ التدليك الطبيعي، الذي يُساهم في تنشيط الدورة الدمويّة وإخراج كافة الشحنات والطاقة السلبيّة المزعجة من داخلك.

سابعاً: مارس التمارين الرياضيّة

من الضروري جداً أن تحرص على ممارسة التمارين الرياضيّة التي تساهم في تنشيط الدورة الدمويّة والعقل للوقاية من الإصابة بمشاكل النسيان والزهايمر، كما وتُساهمُ في الحفاظ على صحة البشرة والوقاية من الإصابة بالتجاعيد المبكرة.

 

اقرأ أيضاً: 3 تمارين تساعد على تنمية القدرات الذهنية

 

ثامناً: واظب على شرب المياه

تلعب المياه دوراً مهماً في حياة الإنسان الصحيّة وفي الحفاظ على شباب البشرة والعقل، لهذا عليك أن تواظب على شرب المزيد من المياه وبما لا يقل عن 8 أكواب في اليوم.

 

اقرأ أيضاً: فوائد شرب الماء بانتظام

 


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:8 نصائح لتتمتع بشباب دائم مدى الحياة