Top


مدة القراءة:4دقيقة

8 نصائح لبناء علاقة زوجية سعيدة

8 نصائح لبناء علاقة زوجية سعيدة
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:26-10-2019 الكاتب: هيئة التحرير

الأب والأم هما نواة الأسرة، فكلما كانا متفاهمين ومتحابين كلما كانت الأسرة سعيدة، وأي خلاف بينهما سينعكس سلبياً على أفراد الأسرة وعلى الأطفال بشكل خاص، ومن أجل بناء أسرة سعيدة خالية من المشاكل سنقدم لك بعض النصائح التي تساعد على بناء علاقة زوجية سعيدة.




أولاً: يجب أن يدرك كل من الزوج والزوجة أنهما بحاجة للجلوس معاً بعيداً عن بقية أفراد الأسرة من حين لآخر، فاللحظات الرومانسية التي يقضيها كل منها كفيلة باسترجاع الذكريات السعيدة وهذا ما يساعد على تجديد مشاعر الحب بينهما.
ثانياً: خلال المشاحنات قد يتحدّث كل طرف بدون تفكير وهذا ما يزيد من المشاكل، لذا من الضروري أن يتحلّى كل طرف بالهدوء، سيساعدهم هذا على تجنب تضخيم المشاكل.
ثالثاً: قد يكون علاج المشكلة في لمسة حنونة أو في قبلة رقيقة، هذه الأمور لديها تأثير السحر على الأزواج لأنها قادرة على توصيل معاني قد لا يستطيع الفرد وصفها بالكلمات، لهذا لابدّ من معالجة الأمور بهدوء ورومانسية.
رابعاً: من المهم أن يُلبّي كل طرف احتياجات الآخر، ولعلّ أهم الاحتياجات الزوجية النفسية تتمثل بإحضار باقة ورود صغيرة، أو شراء هدية، أو تحضير طبق الطعام المفضل للشريك، لا تنتظر مناسبة لتقوم بهذه الأمور واحرص على القيام بها وجعلها مفاجأة تفرح بها شريك حياتك.
خامساً: الغضب يُهدّد السعادة الزوجية، لذا لا بد من لجم مشاعر الغضب والتفكير في كل كلمة تقولها، واحرص على الابتعاد قليلاً حتى يزول الغضب، ومن ثم التفكير في الحلول الممكنة لمعالجة المشاكل التي تسبّبت لك بالغضب.

إقرأ أيضاً: الغضب: خطيئة قد تدفع ثمنها غالياً


سادساً: الصراحة هي سر السعادة الزوجية لذا يجب الابتعاد عن الغموض والتخمين في العلاقة، ومن الأفضل اللجوء إلى الشريك وسؤاله لتوضيح بعض الأمور في حال الالتباس، سيوفر عليك هذا سوء الظن بالشريك.
سابعاً: لا يجوز أن يتدخّل أحد في طبيعة العلاقة مع شريك حياتك ولا يجوز أن يهتم الزوجان بآراء الآخرين حول سير علاقتهما، ومن الأفضل أن يتبعا النهج الذي يناسب طبيعة كل منهما بعيداً عن الضغوط الخارجية التي قد تؤثّر في سعادتهم الزوجية.
ثامناً: الاعتماد على أسلوب الحوار في علاج المشاكل الزوجية، سيساعد الحوار على تقريب أفكار الزوجين وسيُسهل تقبل الأفكار المتعارضة بكل تفهم وهذا ما سيزيد من الترابط بينهما.

هكذا تعرفنا على أهم 8 نصائح لبناء علاقة زوجية سعيدة أتمنى أن تكون قد استفدت بما قدمناه لك من معلومات، وأخيراً إذا كان لديك نصائح إضافية لبناء علاقة زوجية سعيدة شاركنا بها.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:8 نصائح لبناء علاقة زوجية سعيدة