Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

8 نصائح بسيطة لتحصل على غرفة نوم مشرقة ورائعة

8 نصائح بسيطة لتحصل على غرفة نوم مشرقة ورائعة
مشاركة 
الرابط المختصر

تاريخ آخر تحديث: 12-04-2019

تاريخ النشر: 12-07-2018

تلعب غرفة النوم دوراً أساسيّاً في حياة الإنسان النفسيّة وبشكلٍ خاص قبل النوم وخلال ساعات الاستيقاظ الأولى، لهذا ينبغي عليك أن تهتم بتصميمها بشكلٍ جيد واختيار الأثاث والألوان المناسبة لها، فيما يلي سنُعرّفك عزيزي على بعض النصائح البسيطة التي يجب أن تتقيّد بها لتحصل على غرفة نوم مشرقة ورائعة.



 أولاً: الوسائد

لكي تمنح غرفة نومك جواً خاصاً ومميزاً عليك أن تحرص على اختيار وسائد جميلة تتميّز بالراحة والجمال، كأن تضيف إليها بعض الإكسسوار، أو أن تضيف بعض الوسائد الملونة والمزركشة بألوانٍ جميلةٍ وهادئة.

ثانياً: الوشاح الخاص بالسرير

لتكتمل أناقة غرفة نومك ولتكون متميزة عن غيرها، ننصحك بأن تحرص على اختيار وشاح مميز لها مصنوع من الفرو مثلاً، أو شغل يدوي مزركش بألوان ورسومات جميلة.

ثالثاً: ورق الجدران

لتمنح غرفة نومك الخاصة مظهراً عصريّاً مميزاً، عليك أن تعتمد على استخدام ورق جدران يُناسب ديكور الغرفة وحجمها وألوانها، حيث أثبتت العديد من الدراسات النفسيّة بأن ورق الجدران يمنح غرف النوم بالتحديد جواً من الدفئ والحياة.

 

اقرأ أيضاً: ورق الجدران: أنواعه، عيوبه، ومزاياه

 

رابعاً: الستائر

لا تكتمل أناقة غرفة النوم إلّا بوجود ستائر مميزة ذات ألون مفرحة ومبهجة للقلب، مع احتوائها على بعض النقوش المستوحاة من الطبيعة كالأزهار، الأشجار، والأوراق، كما وعليك أن تبتعد عن استخدام الستائر السميكة والاعتماد على الستائر الشفافة لتسمح لضوء الشمس بأن يتسلل إلى الغرفة خلال النهار.

خامساً: المزهريات

لتمتكل أناقة غرفة النوم الخاص بك، عليك أن تزينها ببعض الإكسسوارات الرائعة كالمزهريات الجميلة، التي تحتوي على بعض الورود الطبيعيّة التي تمنح الغرفة رونقاً مختلفاً وغريباً، كما ويُمكنك وضع بعض الشموع العطرية في أرجاء الغرفة لتمنحها رائحةً مميزة وألواناً أخاذة.

 

اقرأ أيضاً: نباتات منزليّة لتنقية وتعقيم هواء المنزل

 

سادساً: المصابيح

تساعد الإنارة على إظهار كل الجوانب الجملية في غرفة النوم، كما وتساعد على منحها جواً حميمياً ودافئاً، لهذا ننصحك بأن تختار إنارة مناسبة للغرفة، على أن تعتمد بشكلٍ خاص على المصابيح المميزة والمزركشة والإضاءة الخافتة التي تمنح الغرفة جواً رومانسيّاً رائعاً.

سابعاً: أغطية السرير

لتجعل غرفتك مميزةً ولتشعر بالمزيد من الراحة خلال النوم، عليك أن تحسن اختيار الأغطية المخصصة للسرير، على أن تكون مصنوعة من مواد قطنية لا تسبب التحسس أو الحر، وأن تتميز بألونٍ مشرقة خلال فصل الصيف والحر، وألوانٍ قاتمة قليلاً خلال فصل الشتاء والبرد.

ثامناً: الطلاء

يُساعد الطلاء على منح غرفة نومك الكثير من الإشراق والتفاؤل أو العكس، لهذا عليك أن تحسن اختيار لون الطلاء على أن يكون من الألون الفاتحة التي تبهج الفؤاد بعيداً عن الألون القاتمة التي تسبب التوتر.

 

اقرأ أيضاً: كيفية اختيار دهانات المنزل

 


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 8 نصائح بسيطة لتحصل على غرفة نوم مشرقة ورائعة




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع