Top


مدة القراءة:2دقيقة

8 فوائد صحية للتين الكاكي

8 فوائد صحية للتين الكاكي
الرابط المختصر

يعتبر التين الكاكي من أهم أنواع الفاكهة الخريفية ويرجّح العلماء أنّ موطنها الأصلي اليابان، وقد أكّدت الحفريات الأثرية أن الحضارات اليونانية القديمة عرفتها وأطلقوا عليها اسم ثمرة الألهة، وانتشرت زراعة التين الكاكي في كل من بلاد الشام وتركيا وفي الشمال الغربي من تونس، وتتمتّع هذه الفاكهة الخريفية بطعم حلو لذيذ، وهناك ثلاث أصناف لها هي هاشيا، تاموبان، هياكومي، فيويو، فيما يلي سنستعرض أهم الفوائد الصحية التي تتمتع بها هذه الثمرة.




أولاً: التين الكاكي مقوّي جنسي

يحتوي التين الكاكي على مُنشّطات علاجية وجنسية تعمل على زيادة إنتاج الحيوانات المنوية وهذا ما يزيد من خصوبة وفحولة الرجال، وقد استخدمها القدماء كمقوّي جنسي وخاصة في حالات ضعف الانتصاب لذلك ينصح بتناولها بشكلٍ دائم إذا ما أردت أن تُحسّن صحتك الجنسية.

ثانياً: التين الكاكي مفيد في الحميات الغذائية

تساعد الألياف الغذائية الموجودة في التين الكاكي على منح الجسم إحساساً بالامتلاء والشبع فهي بذلك تحدّ من تناول كميات كبيرة من الطعام، كما أنّ التين الكاكي منخفض السعرات الحرارية فهو تحتوي على ٧٠ سعرة حرارية لكل ١٠٠ جرام وهذا ما يجعلها غذاء مثالي لكل من يبحث عن الرشاقة.

ثالثاً: التين الكاكي يُغذّي الحوامل

يعتبر التين الكاكي من أكثر أنواع الفاكهة إفادة للحوامل وذلك لاحتوائه على الكثير من العناصر المغذّية مثل الفوسفور، والبوتاسيوم، الكالسيوم وفيتامين ج، والألياف الغذائيّة، وحمض الفوليك، وفيتامين أ، والمغنيسيوم، هذه العناصر تؤمن الغذاء الكامل للحامل وتمد جسمها بطاقة كبيرة تساعدها على تحمل إجهاد الحمل.

إقرأ أيضاً: أهم المعلومات عن الحمل والأغذية المفيدة للحامل والجنين

رابعاً: التين الكاكي ينظّم عملية الهضم

يساعد التين الكاكي في علاج الاضطرابات الهضمية وذلك لاحتوائه على كميات عالية من الألياف الغذائية التي تعمل على تنظيم عملية الهضم وحل مشاكل الإمساك، وفي نفس الوقت يمكن تناوله لعلاج الالتهابات فهو مطهّر للمعدة والأمعاء ويعمل على تقوية جدار المعِدة.

خامساً: التين الكاكي يحافظ على صحة العظام

التين الكاكي غني بالكالسيوم المفيد للصحة حيث يساعد تناوله على زيادة قوة العظام وزيادة كثافتها فيمنع هذا من الإصابة بالكسور ومرض هشاشة العظام، كما ويزيد قوة الأسنان التي تحتاج أيضاً إلى عنصر الكالسيوم.

سادساً: التين الكاكي يحمي من فقر الدم

عنصر النحاس الذي يحتويه التين الكاكي يساعد على توليد كرات الدم الحمراء فيساعد بذلك على تقليل خطر الإصابة بفقر الدم، ولذلك يوصي الأطباء بضرورة تناوله، كما أنّه يُنشّط عملية التمثيل الغذائي فترتفع معدلات الطاقة بالجسم والعضلات.

سابعاً: التين الكاكي يقاوم الأورام الخبيثة

هذه الفاكهة الصغيرة لديها قدرات كبيرة في مقاومة الأورام الخبيثة وذلك لاحتوائها على كميات عالية من المواد المضادة للأكسدة التي تهاجم الجذور الحرة المسببة للسرطان، وبالتالي فإذا تناول التين الكاكي بانتظام يحمي من التعرض لمختلف أنواع السرطانات.

إقرأ أيضاً: بالصور: 10 أطعمة قد تُسبب لك السّرطان

ثامناً: التين الكاكي يعتني بصحة البشرة

يوصي خبراء التجميل حول العالم باستخدام التين الكاكي للبَشرة وذلك لاحتوائها على فيتامين C,A وبيتا كاروتين والليكوبين وهذه العناصر تحمي من ظهور التجاعيد المبكرة وتجعل بشرتك شابة ونضرة، لذا احرص على تناول حبتين منها يومياً حتى تبقى بشرتك شابة ونضرة.

التين الكاكي فاكهة خريفية مفيدة للصحة فاحرص على تناولها بشكل يومي حتى تستفيد من فوائدها الصحية، وحتى تحمي نفسك من الأمراض الخطيرة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:8 فوائد صحية للتين الكاكي






تعليقات الموقع