Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

8 علامات قد تدل على إصابتك بمرض السرطان

8 علامات قد تدل على إصابتك بمرض السرطان
مشاركة 
الرابط المختصر

كان ومازال مرض السرطان واحداً من أخطر الأمراض المنتشرة في العالم وأكثرها تهديداً لحياة الإنسان في مختلف المراحل العمريّة، فيما يلي سنُسلط الضوء على مجموعةٍ من العلامات الأولية التي قد تدل على إصابة الإنسان بمرض السرطان الخطير.



أولاً: السعال وصعوبة التنفس

إنّ معاناة الإنسان من السعال المُتكرر والذي لا يزولُ حتّى مع استخدام الأدوية الطبية، والمترافق مع صعوبة في التنفس السليم والطبيعي يدل على احتماليّة إصابتهِ بسرطان الرئة الذي يُعتبر من أصعب أنواع السرطانات على الإطلاق.

ثانيّاً: البثور والشامات

إنّ البثور الكبيرة التي تترك علامات واضحة ولا تُشفى بالرغم من اتباع العلاجات الطبيّة تدل على إحتماليّة احتوائها على خلايا سرطانيّة تُنذر بالإصابة بسرطان الجلد، لهذا فإنّ الخبراء ينصحون بضرورة معالجة أي نوع من البثور الحبوب أو الشامات تحت إشراف المختصين قبل أن تصل إلى هذهِ الدرجة من الخطورة.

ثالثاً: الإصابة بالعدوى المُتكررة

يُعاني بعض الأشخاص من مشكلة الإصابة بالعدوى المتكررة وبنزلات البرد والإنفلونزا لمراتٍ عديدة في السنة إن كان خلال الصيف أو الشتاء، ويُفسر الأطباء تكرار العدوى هذهِ باحتماليّة إصابة الإنسان بضعف الجهاز المناعي الناتج عن الإصابة بسرطان الغدد اللمفاويّة أو سرطان الدّم بأنواعهِ المختلفة.

رابعاً: ضعف الشهيّة

في حال كنت تُعاني من مشكلة ضعف الشهيّة وعدم الرغبة بتناول أي نوع من الطعام لفتراتٍ طويلة قد تصل إلى عدة أسابيع وأشهر، فإنّ هذا يدلُ على إصابتك بسرطان الجهاز الهضمي أو القولون، وبشكلٍ خاص في حال كان هذا مترافقاً مع انخفاضٍ حاد  وشديد في الوزن.

خامساً: الإصابة بالإمساك والإسهال

عندما يتعرض الإنسان لحالاتٍ متكررة من الإمساك والإسهال الغير مُبرر والمترافق مع تغيُرات في لون البراز ووجود نقاط من الدماء فيهِ، فإنّ هذا يدلُ على الإصابة بسرطان القولون، أو سرطان البروستات بالنسبة للرجال.

سادساً: الصُداع والقيئ

من الطبيعي أن يُصاب الإنسان بحالاتٍ من الصداع الناتج عن التعب والإرهاق، ولكن في حال كان الصداع شديداً ومتكرراً بشكلٍ يومي ومترافقاً مع حالات من القيئ فإنّ هذا قد يُشير إلى احتماليّة الإصابة بأمراض سرطان الدّم، القولون، المعدة، أو سرطان المخ الخطير.

سابعاً: صعوبة البلع

إن استمرار معاناة الإنسان من صعوبة بلع الطعام أو اللعاب ولعدة أيّام وأسابيع، فإنّه يتوجب عليه أن يزور الطبيب المختص لمعالجة الوضع بشكلٍ سريع، وذلك لأنّ هذه الحالة تُشير إلى إمكانيّة الإصابة بسرطان المعدة، المري، أو سرطان الرئة، البلعوم، والحنجرة.

ثامناً: النزيف

يدل النزيف بشكلٍ عام من احتماليّة مؤكدة لإصابة الإنسان بأمراض السرطان القاتل، فمثلاً إن نزول الدّم مع البول يدل على الإصابة بسرطان المثانة أو البروستات، ونزول الدم مع البراز يدلُ على الإصابة بسرطان القولون أو المعدة، ونزول الدّم أثناء السعال يدلُ على الإصابة بسرطان الرئة.     

وأخيراً لا تنسى عزيزي بأن تحرص على استشارة الطبيب المختص في حال شعرت بأي نوع من الأعراض التي ذكرنها لك، وذلك لكي تُعالج المرض قبل أن يتفاقم ويصل إلى درجاتٍ خطيرة يصعُب علاجها.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 8 علامات قد تدل على إصابتك بمرض السرطان




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع