Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

8 طرق تساعدك على إدخال السعادة في حياتك

8 طرق تساعدك على إدخال السعادة في حياتك
مشاركة 
22 نوفمبر 2016

السعادة شعور داخلي يتمثل في الراحة والسكينة والطمأنينة والانشراح، والشعور بالسعادة يختفي عندما يمرّ الشخص بضغوطات كثيرة، إلا أنّ هناك وسائل عديدة تساعد على توليد هذا الشعور، ولأن السعادة حاجة ضرورية لكل إنسان سنقدم لك فيمايلي بعض الطرق البسيطة التي تساعدك على إدخال السعادة في حياتك.


1. ابتسم:

للابتسامة فوائد عديدة لعلّ أهمها أنها تحسن الحالة النفسية للإنسان، وهي تزيد من إفراز هرمون الأندورفين الذي يعمل بدوره على تحويل يومك من يوم تعيس إلى يوم مليء بالسعادة والبهجة.

2. تأمّل في الطبيعة:

لا يخفى على أحد فوائد التأمل الجسدية والنفسية، فهي تساعد على الشعور بالهُدوء وتزيل الضغوطات والإجهاد وخاصةً إذا تمّ التأمل في الطبيعة فالمناظر الخلابة تزيد الشعور بالراحة وهذا ما يساعد على الشعور بالسعادة.

3. افعل شيئًا تستمتع به:

من أفضل الطرق لتوليد السعادة في حياتك أن تقوم بفعل أشياء تحبها، فإذا كنت تحب أن تمارس هواية ما قم بممارستها، وإذا كنت تحب أن تتعلم حرفة جديدة قم بتعلمها وإتقانها، هذه الأشياء ستدخل البهجة والسعادة لحياتك.

4. قم بشيء لم تقم به من قبل:

غامر واكتشف الأشياء التي لم تعرفها من قبل، كأن تسافر وتتعرف على حضارات لم تسمع عنها من قبل، جرّب أن تتعلّم ركوب الأمواج، تسلّق الجبال، اذهب في رحلات الاستكشاف، هذه الأشياء الجديدة ستجعلك شخص سعيد.

5. تناول شيء تحبه:

إذا كنت تتبع نظام غذائي صحي فهذا يعني أنك تبتعد عن تناول الكثير من الأطعمة التي تحبها، لكن لا بأس من أن تكافئ نفسك مرة كل أسبوع في تناول طبقك المفضل، لكن احرص على تناول الطعام باعتدال.

6. اشترِ لنفسك هدية:

جميعنا يعلم أن الهدايا تجلب السعادة ومن أجل هذا أوصانا رسول الله صلى الله عليه وسلم بتبادل الهدايا، وعادة ما نشتري الهدايا لأقاربنا وأصدقائنا وننسى أنفسنا فاحرص على شراء هدية تحبها من حين لآخر وقم بتغليف الهدية، ستشعر بالسعادة عندما تشتري شيء تحبه.

7. اقضِ وقتك مع أصدقائك:

الأصدقاء هم بلسم لكل ألم نعيشه وهم ملاذنا الأخير فاحرص على قضاء بعض الوقت مع أصدقائك عندما تمرّ بضغوطات، فهم سيساعدونك وسيقفون بجانبك لتخرج من أزمتك، كما أنّك ستجد السعادة برفقتهم.

8. استمع لشيء تحبه:

الموسيقا غذاء الروح، وقد كشف مؤخراً عن فوائد الاستماع للموسيقا، فعندما تشعر بالإحباط استمع لموسيقاك المفضلة وارقص على أنغامها، ستشعر بطاقة كبيرة وستولد الموسيقا السعادة بداخلك.

 

أخيراً... عزيزي القارئ، السعادة هي شعور داخلي يتأثر بالظروف التي نعيشها، إلا أنّ السعادة يمكن أن تتولّد مرة أخرى بداخلنا، وكل ما عليك فعله أن تتبع الطرق السابقة لكي تشعر بالسعادة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع