Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

8 خطوات لتشجيع الموظفين على العمل كفريق واحد

8 خطوات لتشجيع الموظفين على العمل كفريق واحد
مشاركة 
18 ديسمبر 2016

العمل كفريق واحد سر من أسرار نجاح الشركات، والقدرة على تأصيل هذه الثقافة داخل الشركة ونشرها والتأكيد عليها وممارستها فعلياً بقناعة كاملة من الموظفين أمر هام وضروري، وهنا يأتي السؤال كيف يتم تشجيع الموظفين على العمل كفريق واحد؟



أولاً: حتى تُشجّع الموظفين على العمل كفريق واحد يجب أن يتم تحديد هدف واضح للشركة وأن يتم ربطه بكل موظف، فعندما تنجح في ذلك سيتشجع كل موظف لإخراج أفضل ما عنده.

ثانياً: يجب أن تُظهر إدارة الشركة رغبتها في التعاون، فعندما يشعر الموظفون بأن الشركة تطلب منهم أن يتعاونوا معها سيُحفّزهم هذا على العمل بكل جد وكفريق واحد لخدمة مصلحة الشركة.

ثالثاً: امنح الموظفين هامش من الحرية لاتخاذ القرار أثناء العمل، سيشعر كل موظف بأنه المسؤول الأعلى في مهمته وهذا ما يشجع الجميع على العمل بتفاني وبإخلاص.

رابعاً: عامل الموظفين باحترام واعمل على بناء الشعور بالاحترام والتقدير بينهم، سيُقرّبهم هذا من إدارة الشركة ومن بعضهم البعض وهذا ما يُسهّل العمل فيما بينهم.

خامساً: وزّع مهمات العمل بحسب اختصاص كل موظف وضع أصحاب الخبرة في المهمات الصعبة، شجّع الموظفين الجدد أن يتعلموا من زملائهم أصحاب الخبرات، سيساعد هذا على تحقيق مصلحة الشركة.

سادساً: تواصل مع العاملين بشكل مباشر، وكن دائماً في قلب الحدث وتابع سير العمل خطوة بخطوة، سيشعر العاملين بأنك موظف مثلهم وهذا ما يقوي الصلة بين الإدارة والموظفين وبالتالي سيخدم مصلحة الشركة.

سابعاً: ذكِّرهم دائماً بفضل العمل الذي يقومون به، وأخبرهم أنّ المجهود الذي يقوم به كل فرد سيحقق النجاح للشركة وسيحقق النجاح الشخصي لهم، سيتشجع الجميع على العمل بتعاون لتحقيق النجاح.

ثامناً: اخضع جميع العاملين لدورات وورشات عمل تُنمّي لديهم روح التعاون وتزيد من روابط الثقة والمحبة بينهم، كما أنّ هذه الدورات ستطلعهم على أهم التطورات العلمية التي تفيد العمل.

 

هكذا تعرفنا عزيزي على أهم الطرق التي تشجع على العمل كفريق واحد، إذا كنت مدير شركة احرص على تطبيق هذه الطرق حتى يعمل جميع موظفيك كفريق واحد.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع