Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

8 أطعمة ممنوعة خلال فترة الحمل

8 أطعمة ممنوعة خلال فترة الحمل
مشاركة 
الرابط المختصر

أكدّت الكثير من الدراسات واستطلاعات الرأي التي أجريت في العالم على أنّ مُعظم النساء يقُمن بتناول العديد من الأطعمة الضّارة خلال فترة الحمل وهذا ما يُفسر تعرضهم لظاهرة الإجهاض المبكر أو لتشوّه الأجنة، ولأهمية هذا الموضوع في حياة كل إنسانٍ منّا سنرشدكِ سيدتي لمجموعةٍ من الأطعمة الممنوعة والتي يجب عليكِ أن تتوقفي عن تناولها خلال فترة الحمل.



أولاً: البيض النيئ

من الممكن أن يحتوي البيض النيئ على كميّةٍ من البكتيريا التي تتسبّب في إصابة المرأة بالكثير من المشاكل الصحيّة التي تؤدي لتسممها وموت الجنين، لهذا عليكِ ألّا تتناولي أي نوع من الأطعمة التي تحتوي على البيض النيئ كالمايونيز مثلاً.     

ثانيّاً: اللحوم الباردة

تحتوي اللحوم الباردة بمختلف أنواعها على الكثير من البكتيريا الضّارة التي تؤدي لتسمم الجنين وموتهِ المحتّم، لهذا على المرأة أن تتجنب تناول مثل هذه الأنواع من اللحوم خلال فترة الحمل، كالمرتديلا، الهوت دوغ، والنقانق.

ثالثاً: الحليب الغير مبستر

يحتوي الحليب الغير مبستر على بعض الأنواع من البكتيريا التي تهدد حياة الحامل والجنين، لها فإنّ الأطباء ينصحون المرأة بأن تمتنع عن تناول أي نوع من الحليب الغير المبستر وكل منتجاته من الأجبان والألبان خلال فترة الحمل.

رابعاً: الأسماك

هناك بعض الأنواع من الأسماك التي تحتوي على كميّةٍ كبيرة من الزئبق، والتي ينصح الأطباء بعدم تناولها خلال فترة الحمل، بسبب الأضرار التي تلحقها بالجنين بشكلٍ خاص، كسمك القرش، الماكريل، والتونة.

خامساً: المشروبات المنبّهة

تحتوي المشروبات المنبهة كالشاي، القهوة، والمشروبات الغازيّة، على كمياتٍ كبيرة من الكافيين الذي يحدّ من قدرة الجسم على امتصاص المعادن المفيدة كالحديد، والكالسيوم، وهذا مايُسبب الضعف للجنين، ويعرضهُ لخطورة الموت داخل الرحم.

سادساً: الخضروات الغير مغسولة

قد تحتوي الخضار الغير مغسولة على كميّةٍ كبيرة من البكتيريا والجراثيم التي تتسببُ في إلحاق الضرر بأجزاء من دماغ الجنين، وهذا مايتسببُ في إصابتهِ بالتشوهات الخلقيّة الخطيرة، لهذا على الحامل أن تهتم بتعقيم الخضار فبل تناولها.   

سابعاً: المشروبات الكحوليّة

تؤثر المشروبات الكحوليّة بكافة أنواعها بشكلٍ سلبي على صحة الإنسان، وتعرضهُ لخطر الإصابة بأمراض الدماغ الناتجة عن عدم وصول الأوكسجين إلى الخلايا المنتشرة فيه، لهذا يجب أن تمتنع المرأة عن تناول الكحول خلال فترة الحمل.

إقرأ أيضاً: الكحول وآثارها السلبيّة على صحة الفرد والمجتمع

ثامناً: المياه المنزليّة الملوثة

من الممكن أن تحتوي المياه على بعض المواد الضّارة التي تنتقلُ إليها عن طريق الأنابيب الملوثة، لهذا فإن الأطباء ينصحون بشرب المياه المعدنيّة المعقمة خلال فترة الحمل، لوقاية الجنين من الإصابة بالأمراض الخطيرة أو الولادة المبكرة.  

بابتعادكِ سيدتي عن هذه الأنواع من الأغذية الضّارة خلال فترة الحمل، ستحمي نفسكِ من التعرض للولادة المبكرة، وستحمي جنينكِ من الإصابة بالكثير من الأمراض والتشوهات الخلقيّة الخطيرة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 8 أطعمة ممنوعة خلال فترة الحمل




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع