7 فوائد صحيّة مدهشة لقشر الليمون

الكثير منّا يعشق الليمون ويعشق نكهتهُ الحامضة الشهيّة في السلطات وفي مُختلف أنواع الأطعمة، ولكنّ القليل من يُفكر في قشر الليمون، ومايحملهُ من فوائد صحية مُدهشة لجسم الإنسان.
من خلال مقالتنا هذه سنُعرّفك بفوائد صحية جديدة وممّيزة لقشر الليمون وهي:



1.مقاومة السرطان:

يحتوي قشر الليمون على عناصر مُقاوِمة للخلايا السرطانية، بالإضافة إلى أنّه يحتوي على مُركب الفلافونيد الذي يُساعد على مُقاومة انقسام الخلايا السرطانية، لذلك يُعتبر قشر الليمون عِلاج وقائي من مرض السرطان وخاصةً سرطان الجلد والثدي.

إقرأ أيضاً: معلومات عن مرض السرطان وإرشادات للوقاية منه

2.المُحافظة على ضغط الدم:

يحتوي قشر الليمون على نسبة كبيرة من البوتاسيوم الذي يُحافظ على مستوى ضغط الدم، لذلك فهو يُساعد في الوقاية من أمراض القلب ونوبات السكر.

3.تحسين صحة اللّثة والأسنان:

يحوي قشر الليمون نسبة كبيرة من فيتامين C الذي لديهِ دور كبير وأساسي في الحفاظ على صحة الفم والأسنان، ويمنع التهاب ونزيف اللثة.

4.حماية العِظام:

يحتوي قشر الليمون على نسبة كبيرة من الكالسيوم بالإضافة لفيتامين C، لذلك فإنّ تناول قشر الليمون يُساعد في الحماية من هشاشة العظام، والتهاب المفاصل، والشفاء من مختلف أمراض العظام.

5.انقاص الوزن:

البكتين هو من أهم العناصر التي لها دور كبير في إنقاص الوزن، وقشر الليمون يحتوي على كمية كبيرة من البكتين الذي يتحول إلى مادة هُلامية تمنع الجسم من امتصاص السُكر، مما يُساعد في خسارة الوزن.

6.تقوية مناعة الجسم:

يحتوي قشر الليمون على العناصر الغذائية الأساسية بما في ذلك فيتامين C الذي يُعزز مناعة الجسم، ويُقاوم من انتقال العدوى والأمراض إليه.

إقرأ أيضاً: تعرّف على أهم المعلومات عن فيتامين C

7.تخليص الجسم من السموم:

يوجد في الجسم بعض العناصر الضارة والسّامة والتي تعمل على إضعاف قُدرتهِ الداخلية، ويأتي هُنا دور قشر الليمون في مكافحة وطرد هذه المواد السامة من الجسم بفضل مادة بيوفلافونويدس الموجودة في القشرة.

لايتمتّع الليمون بنكهة لذيذة فقط، بل بالكثير من الفوائد الصحية التي لم نكن نعرفها. الآن وبعد أن تعرّفت على الفوائد الصحية الكثيرة لقشر الليمون، هل ستتوقف عن رميهِ؟ وهل ستستخدم قشر الليمون للمحافظة على صحتك وصحّة عائلتِك؟




مقالات مرتبطة