Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

6 أغذية ضروريّة للوقاية من هشاشة العظام

6 أغذية ضروريّة للوقاية من هشاشة العظام
مشاركة 
الرابط المختصر

يُعتبر مرض هشاشة العظام من أكثر الأمراض انتشاراً في العالم، ويُصيب النساء والرجال، ولكن تؤكد الإحصاءات والدراسات الطُبيّة بأنّ المرأة مُعرضة للإصابة بهشاشة العظام أكثر من الرجل، وخصوصاً بعد انقطاع الطمث، فما هي الطرق التي تُساعد في الوقاية من الإصابة بهشاشة العظام؟ 



الخوخ و البرقوق:
يحتوي الخوخ على الكثير من المعادن المهمة التي تُساعد على تركيب العظام
وتحميها من الإصابة بالكسور والهشاشة، كمادة البوليفينول والبورون والنُحاس، فضلاً عن احتوائه على كمية كبيرة من مُضادات الأكسدة.

حليب اللوز:
يتميز حليب اللوز باحتوائِه على كمية كبيرة من الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم، فهذه المواد تُعزّز من صحة العظام وتحميها من الإصابة بالكسور، وتُشكل وقاية كبيرة من الإصابة بمرض هشاشة العظام.

يُستخدم هذا العلاج عن طريق نقع عشر حبات من اللوز طول الليل ويُقشر في الصباح ويُمزج مع كوب من الحليب الدافئ، مع إضافة القليل من الهيل والزنجبيل ويُشرب مرتين يوميّاً على الإفطار وقبل النوم.

الأناناس:
يتميز الأناناس باحتوائه على كمية كبيرة من المنغنيز الذي لديه دور كبير في زيادة الكثافة العظميّة عند الإنسان، لذلك يجب تناول كوب واحد كبير من عصير الأناناس الطبيعي يوميّاً للوقاية من الإصابة بهشاشة العظام.

بذور السمسم:
تحتوي بذور السمسم على كميّة كبيرة من الكالسيوم والمغنيسيوم، المغنيز، النُحاس، الزنك، الفوسفور وفيتامين K، لذلك فهذا العلاج يُعتبر من أكثر العلاجات الفعّالة في تقوية العظام والوقاية من الإصابة بهشاشة العظام.

تستخدم عن طريق مزج ملعقة من السمسم المُحمص في كوب من الحليب الدافئ ويشرب منهُ صباحاً ومساءً.

زيت جوز الهند:
يحتوي زيت جوز الهند على كميّة كبيرة من مُضادات الأكسدة التي تُساعد في الحفاظ على بُنية العظم ومنع فقدان العظام نتيجة التغيُرات الهرمونيّة، ويُساعد أيضاً على امتصاص الكالسيوم والمغنيسيوم الضروريان لبناء العظام القويّة، لذلك ننصحك بتناول ثلاث ملاعق من زيت جوز الهند يوميّاً.

الكزبرة:
تتميّز الكزبرة بغناها بالكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والحديد، لذلك فهي تلعب دوراً أساسيّاً في علاج ومنع ضعف العظام، وتُساعد بشكل كبير في الحفاظ على العمود الفقري عند النساء.

تستخدم عن طريق مزج ملعقتين من الكزبرة في كوب من الماء الدافئ ثُمّ يُحلى بالقليل من العسل ويُشرب مرتين في اليوم.

عزيزي القارئ بتطبيقك لهذه العلاجات الـ 6 التي قدمناها لك سَتقي نفسك من الإصابة بهشاشة العظام هذا المرض الخطير الذي يُصيب الكثير من الناس.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع