Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

7 وصفات طبيعيّة للتخلّص من التعرّق الليلي عند السيّدات

7 وصفات طبيعيّة للتخلّص من التعرّق الليلي عند السيّدات
مشاركة 
الرابط المختصر

تاريخ آخر تحديث: 22-07-2019

تاريخ النشر: 24-05-2019

التعرّق الليلي حالة مُزعجة تصيب الكثير من الأشخاص وخصوصاً النساء في مرحلة دخولهم سن اليأس، فيمايلي سنقدم لك 7 وصفات طبيعيّة للتخلّص من التعرّق الليلي.



1- بذور الكتّان:

تحتوي بذور الكتّان على الأحماض الدهنيّة والأوميجا 3 وعلى الألياف الغذائية التي تُساعد على التخلّص من الاحمرار وحالات الإصابة بالهبّات الساخنة والتعرّق الليلي، لذلك عليكِ سيدتي إضافة بذور الكتّان إلى نظام غذائك اليومي عن طريق إضافته إلى السلطات والمشروبات.

2- تقليل الكافيين:

يُحفّز الكافيين الهبات الساخنة والتعرق الليلي، لذلك ننصحك سيدتي بالتقليل من شرب الشاي والقهوة خلال اليوم لكي تتخلّصي من مشكلة الإصابة بالتعرق الليلي المزعج.


اقرأ أيضاً:
نصائح للتخلص من سيطرة الكافيين على جسدك


3- الاقلاع عن التدخين:

يُعتبر النيكوتين من المُسبّبات الرئيسيّة للإصابة بمشكلة التعرق الليلي، لذلك ينصح الأطباء بالإقلاع عن التدخين أو التخفيف منه قدر المستطاع وخصوصاً في فترة الليل.

4- فيتامين E:

يُساعد فيتامين E على القيام بالكثير من الوظائف المهمة لجسم الإنسان، وإنّ الاستخدام المُنتظم لهذا الفيتامين يُساعد وبشكل كبير على التخلص من مشكلة التعرق الليلي والهبّات الساخنة، ويتوفّر هذا الفيتامين بكثرة في الزيوت النباتيّة والمُكسرات.

5- الجينسنج:

يُستخدم الجينسنج في العادة كعلاج شعبي للتخلص من الصُداع، والإجهاد، وضعف المناعة، وقد استخدم حديثاً لتخفيف أعراض سن اليأس والتعرق الليلي، ولكن يجب عدم الإكثار من تناول هذهِ العشبة لأنها قد تُسبّب بعض الآثار الجانبيّة كالغثيان والإسهال.


اقرأ أيضاً:
نبتة الجنسنغ... مفعول سحري وفوائد عظيمة لصحتك


6- زيت زهرة الربيع:

تتميّز زيت زهرة الربيع بغناها بالأحماض الدهنيّة التي تُساعد في علاج مشكلة التعرق الليلي والهبات الساخنة، ويُستخدم هذا العلاج عن طريق كبسولات خاصة.

7- التمارين الرياضيّة:

إنّ ممارسة التمارين الرياضيّة اليوميّة تُخفّف وبشكلٍ كبير من الإصابة بمشكلة الهبات الساخنة والتعرق الليلي، وهذا ماأكدّتهُ الكثير من الأبحاث العلميّة، وكذلك ينصح الخبراء بممارسة تمارين اليوغا تحت إشراف مدرب خاص.

 

الاقلاع عن التدخين، التخفيف من الكافيين، تناول بذور الكتان، فيتامين E، زيت زهرة الربيع والجينسنغ، وممارسة التمارين الرياضيّة، باختياركِ سيدتي لإحدى هذهِ الوصفات الطبيعيّة السبعة التي قدمناها لكِ ستتخلصين من مشكلة التعرق الليلي وبشكلٍ نهائي.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 7 وصفات طبيعيّة للتخلّص من التعرّق الليلي عند السيّدات




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع