Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

7 وصفات طبيعية لعلاج تشقق الشفاه في فصل الشتاء

7 وصفات طبيعية لعلاج تشقق الشفاه في فصل الشتاء
مشاركة 
الرابط المختصر

يُعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة تشقّق الشفاه وآلامها الشديدة في فصل الشتاء، وذلك نتيجة العوامل الجوية القاسية السائدة في هذا الفصل كالبرد والجفاف، ولتتخلص من هذهِ المشكلة بشكلٍ سريع عليك أن تطبق إحدى هذه الوصفات الطبيعية التي سنقدمها لك من خلال السطور التاليّة.



أولاً: شرب المياه

لتحمي نفسك من الإصابة بمشكلة تشقّق الشفاه في فصل الشتاء عليك أن تكثر من شرب المياه بما لايقل عن 8 كاسات كبيرة في اليوم، وهذا لكي تحافظ على رطوبة جسدك وبشرتكَ.

ثانيّاً: الخيار

يحتوي الخيار على كميّةٍ كبيرة من السوائل الطبيعية التي تساعد على ترطيب الشفاه وتشكيل طبقة عازلة تحميها من الإصابة بالتشقق خلال فصل الشتاء، لهذا عليك أن تضع شرائح الخيار على الشفتين يوميّاً في الصباح والمساء لمدة ربع ساعة.

ثالثاً: هلام الصبار

يتميّز هلام الصبار باحتوائهِ على كميّةٍ كبية من المواد المغذّية التي تساعد على ترطيب الشفاه، وحمايتها من كل العوامل الجوية القاسيّة، كما تساعد على التخفيف من الآلام الشديدة التي قد تصيبكَ بسبب التشقق، ومن هنا ننصحكَ بأن تضع قطرات من هلام الصبار على شفتيك وبشكلٍ يومي.

رابعاً: زبدة الشيا

تحتوي زبدة الشيا على كميّةٍ كبيرة من المواد الدهنيّة الطبيعية التي تساعد على ترطيب الشفاه ومدها بالعناصر المفيدة التي قد تفتقدها بسب الجو البارد والجاف، لهذا عليك أن تضع زبدة الشياء على الشفتين يوميّاً، وبشكلٍ خاص قبل النوم.

خامساً: زيت الزيتون

يُساعد زيت الزيتون في القضاء على مختلف المشاكل التي تصيب البشرة في فصل الشتاء، بما فيها مشكلة تشقق الشفاه، ويُمكن استخدام زيت الزيتون عن طريق تدفئتهِ قليلاً وتوزيعهِ على الشفاه يوميّاً قبل النوم.  

سادساً: العسل

يحتوي العسل على كميّةٍ كبيرة من المواد المضادة للأكسدة، هذه المواد التي تساعد على تجديد وتقوية خلايا البشرة، لهذا فهو فعّال في معالجة مشكلة الشفاه المتشققة، ويُستخدم العسل بطريقةٍ بسيطة عن طريق وضعهِ على الشفاه يوميّاً قبل النوم.

سابعاً: زيت اللوز

يحتوي زيت اللوز على الكثير من الفيتامينات والمعادن الضروريّة للحفاظ على صحة البشرة وتقويتها ضد كل العوامل الخارجيّة، لهذا فهو فعّال في الوقاية من مشكلة تشقق الشفاه خلال فصل الشتاء، ويُستخدم زيت اللوز عن طريق وضعهِ مباشرةً على الشفاه لمدة نصف ساعة ولمرتين في اليوم.

وأخيراً ماعليكَ إلّا أن تختار إحدى هذهِ الوصفات الطبيعية التي ستتخلصُ بواسطتها من مشكلة تشقق الشفاه وآلامها الشديدة خلال الشتاء والبرد.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 7 وصفات طبيعية لعلاج تشقق الشفاه في فصل الشتاء






تعليقات الموقع