Top


مدة القراءة: 2 دقيقة

8 طرق للحصول على شفاه رقيقة وناعمة

8 طرق للحصول على شفاه رقيقة وناعمة
مشاركة 
الرابط المختصر

تبحث المرأة عن كل ما يزيدها جمالاً وأنوثة، ولعلَّ أكثر ما تحرص على الاهتمام به هما الشفتان لأن الشفاه هي أكثر مناطق الجسم تأثُّراً بالعوامل الخارجية، فالحرارة والإفراط في وضع أحمر الشفاه وإهمال ترطيبها تجعلها جافة مشقَّقة فيتغير لونها لتصبح كما لو أنها قطعة من الخشب، ولأننا نهتم بكل ما يتعلق بإطلالتك سنستعرض فيما يلي بعض الطرق التي تساعدك في الحصول على شفاه رقيقة وناعمة.




أولاً: الكريمات المرطبة

الأجواء الباردة والتعرُّض لأشعة الشمس ولعق الشفاه والتدخين جميعها عوامل تتسبِّب جفاف الشفتين، ولكي تحاربي هذا الجفاف عليك باستخدام الكريمات المرطبة ذات الطبيعة الدهنية كالفازلين أو الجليسرين فهي تعمل على ترطيبها من الأعماق لتتركها ناعمة ورقيقة كما تريدين.

ثانياً: تقشير الشفاه

يعتبر تقشير الشفاه من أهم طرق العناية بالشفتين حيث يساعدك التقشير في التخلص من الخلايا الميتة التي تظهر على شكل قشور جافة على سطح الجلد ليتركها ذات ملمس ناعم ورقيق، اغسلي شفتيك بمحلول مقشِّر مرة كل أسبوع وبعدها اغسليهما بالماء النقي ثم قومي بتجفيفهما جيداً.

ثالثاً: تمارين الشفاه

ينصح الخبراء بضرورة القيام بتمارين الشفاه فهي تساعد على منع ظهور التجاعيد المبكرة عليها، افتحي فمك و كأنَّك تتثاءبين ثم أعيدي ببطء الشفتين لوضعهما الطبيعي وكرِّري العملية عدَّة مرات، سيساعدك هذا التمرين على شد شفتيك لتبدو جميلة ونضرة. 

رابعاً: كريم مضاد للتجاعيد

احرصي على تطبيق الكريمات المضادة للتجاعيد بشكل يومي حيث تعمل هذا الكريمات على تغذية الشفاه من الأعماق وتنشط الكولاجين داخلهما وهذا ما يحد من ظهور التجاعيد، قبل أن تشتري الكريم تأكدي من احتوائه على أحماض الهيدروكسيل المحاربة للتجاعيد.

 

اقرأ أيضاً: تعرّفي على أسباب ظهور التجاعيد المبكرة على الوجه

 

خامساً: شرب المياه

لا يخفى على أحد أهمية شرب المياه للجسم وللبشرة، فالشفاه بحاجة لكميات كبيرة من المياه حتى تبقى ناعمة ورقيقة فهي تعمل على ترطيبها من الأعماق وحمايتها من الجفاف وتمنع ظهور الترهلات والتجاعيد عليها، لذا اشربي ما لا يقل عن لترين من الماء يومياً.

 

اقرأ أيضاً: 6 أسباب مهمة تدفعكَ لشرب المياه في فصل الشتاء

 

سادساً: الخضروات والفاكهة

تساعد الفاكهة والخضروات في الحفاظ على جمال الشفتين بسبب احتوائها على نسبة عالية من الأملاح المعدنية والفيتامينات، بالإضافة إلى المواد المضادة للأكسدة وغيرها، هذه العناصر ترطب الشفاه وتغذيها وتعطيها النضارة والشباب.

سابعاً: واقي الشمس

تعتبر الأشعة فوق البنفسجية الصادرة عن الشمس أحد الأسباب الرئيسية وراء الإصابة بالتجاعيد، حيث تقوم هذه الأشعة بتدمير خلايا الجلد فيسرِّع هذا ظهور علامات الشيخوخة على الشفاه، ولذلك ينصح بتطبيق واقي شمسي خاص بالشفاه قبل الخروج من المنزل.

ثامناً: ماسكات طبيعية

يمكنك الاعتماد على الماسكات الطبيعية كحل فعال للعناية بالشفاه وحمايتها من التجاعيد، يمكنك مثلاً أن تطبقي على شفتيك عصير البابايا فهو يساعد على إزالة الجذور الحرة المسببة لظهور التجاعيد، يمكنك أيضاً أن تدهني شفتيك بزيت جوز الهند فهو مرطب طبيعي يقلل من ظهور التجاعيد وينعِّم الشفاه.

 

اقرأ أيضاً: 5 ماسكات طبيعيّة فعّالة لتنشيط الكولاجين في البشرة

 

الطرق السابقة تساعدك في الحصول على شفاه رقيقة وناعمة، فلا تترددي عزيزتي عن الاستعانة بها حتى تصبح إطلالتك أكثر جمالاً وأنوثة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 8 طرق للحصول على شفاه رقيقة وناعمة






تعليقات الموقع