Top


مدة القراءة: 2 دقيقة

7 نصائح لتتخلّص من الكوابيس

7 نصائح لتتخلّص من الكوابيس
مشاركة 
الرابط المختصر

هل تراودك أحلام مزعجة يومياً؟ هل تشعر بالخوف والذعر من أحلامك؟

إذا كنت تعاني مما سبق فعلى الأرجح أنّك سيء المزاج، فالحالة النفسية تؤثر على الأحلام التي نراه خلال النوم فهي تعكس الواقع المرير الذي نعيش به وأحياناً يكون سبب الكابوس رغبة وحاجة مكبوتة لا يمكن تحقيقها في الواقع، ولأننا نهتم لأمرك عزيزي سنقدم لك 8 نصائح للتخلص من الكوابيس ولرؤية أحلام سعيدة.




النصيحة الأولى:

لا تشغل تفكيرك بالكوابيس لأنها ستزيد من حدّة قلقك وتوترك ما يؤدي إلى رؤية أحلام مزعجة أثناء النوم، لذلك من الأفضل أن تشغل تفكيرك بالأشياء المفرحة مثل تذكّر لحظة لقائك بشريك حياتك، تذكّر اليوم الأول لك في العمل، تذكّر نجاحاتك وإنجازاتك، سيُحسّن هذا حالتك المزاجية فيزداد احتمال رؤيتك لحلم مريح وسعيد.

النصيحة الثانية:

إذا كان هناك شيء يثير غضبك أو انفعالك أو خوفك لا تذهب للنوم وأنت تحمل هذه المشاعر السلبية بل حاول أن تُنفّس عنها من خلال ممارسة اليوغا، أو التنفس العميق، أو الاستماع لأنغام الموسيقا، أو مشاهدة مقطع كوميدي ضاحك، سيساعد هذا على تهدئة أعصابك والشعور بالراحة النفسية فتستسلم للنوم المريح والأحلام السعيدة.

النصيحة الثالثة:

راقب الأفكار التي تدور في عقلك فهي تتسبّب بشكل رئيسي في الكوابيس والأحلام المزعجة، عندما تراودك فكرة سلبية كالخوف من شيء ما تعرّف على أسبابه وحدّد مدى منطقية ردة فعلك ستجد أن ما يثير خوفك عبارة عن وهم وأنت من تقوم بتضخيمه، هذه المراقبة ستحميك من تكرار الكوابيس كل ليلة لتصبح أحلامك أكثر سعادة وراحة.

النصيحة الرابعة:

تجنّب الممارسات الخاطئة كتعاطي سجائر الماريجوانا، وشرب الكحوليات، والعقاقير المهدئة، فجميعها يجعلك تعاني من اضطرابات النوم فيزداد احتمال رؤية الكوابيس أثناء النوم، واحرص على اتّباع ممارسات جيدة كتناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة واليوغا والنوم والاستيقاظ بمواعيد محددة فبفضلها ستصبح أحلامك هادئة وسعيدة.

النصيحة الخامسة:

عندما تراودك الكوابيس بشكل شبه يومي فهذا يعني أنك إما مصاب بالاضطراب العصبي أو بالاكتئاب لأن 90 بالمئة من المصابين بهذه المشاكل يتعرّضون للكوابيس المتكررة، لذا من الأفضل لك أن تستشير طبيبك فهو سيساعدك في تطبيق العلاج التخيلي لتجاوز المعاناة التي تواجهك لتصبح أحلامك في النهاية بغاية السعادة والفرح.

 

اقرأ أيضاً: كيف تتخلص من الاكتئاب النفسي وتعيش حياة سعيدة

 

النصيحة السادسة:

تناول الطعام الدسم قبل النوم مباشرة يتسبّب في تنشيط عملية الأيض وهذا ما يمنعنا من الاستسلام للنوم العميق فتكثر الكوابيس والأحلام المزعجة نتيجة لذلك، لذا من الأفضل أن تتناول وجبة العشاء قبل 3 ساعات من موعد النوم وأن تكون الوجبة خفيفة أي خالية من الدهون والنشويات والسكريات، سيساعد هذا في جعل أحلامك سعيدة وجميلة.

 

اقرأ أيضاً: 7 أطعمة خفيفة يُفضّل تناولها على العشاء

 

النصيحة السابعة:

تجنّب ارتكاب المعاصي، والتزم بالصلاة، والصيام، وقم بقراءة القرآن يومياً، واحرص على تحصين نفسك بالأدعية قبل النوم وعند الاستيقاظ، وأكثر من التسبيح، واشكر الله على نعمه واطلب مساعدته في التغلب على المعاناة التي تعيشها، هذا الإيمان سيطمأن قلبك وسيهدئ روحك لتنجح في التخلص من الكوابيس نهائياً.

 

الكوابيس هي من أسوأ الأحلام التي نشاهدها أثناء الحلم، إذا كانت تراودك عزيزي يومياً استعن بالنصائح السابقة فهي ستخلصك منها لتصبح أحلامك سعيدة وهانئة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 7 نصائح لتتخلّص من الكوابيس






تعليقات الموقع